مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة.. بين أيدينا هنا مقال هام حول قيام الله وخواطر عنه وكل ما يتعلق به.. يمكنكم متابعتنا من أجل المزيد.

خواطر قيام الليل!

إليكم استعراض لمجموعة رائعة من أجمل الخواطر المكتوبة عن فضل صلاة الليل على يد كبار الأئمة والمشايخ:

وقد سئل الإمام الحسن البصري رحمه الله عن الصلاة الدائمة: وماذا لمن يصلي نسك الليل ، فمن هو الأفضل في الوجوه؟ قال: لأنهم خلوا الرحمن فألبسهم ثيابه.

قال سعد بن المسيب – رحمه الله – عن قيام الصلاة: أحب هذا الرجل.

قول رسول الله “محمد” – صلى الله عليه وسلم -: “نعم عبد الله ، إذا كان يصلي بالليل لم ينام ليلاً”.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “خير صيام بعد رمضان شهر الله محرم ، وخير صلاة بعد الفريضة صلاة الليل”.

فضل قيام الليل!

مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، يجب على جميع المسلمين ألا ينسوا صلاة الليل ، فهي حقًا شرف المؤمن وتاجه في هذه الحياة.

الصلاة الواجبة من أعظم سنن الرسول التي تكسب العبد أجرًا عظيمًا في الدنيا والآخرة ، فدعونا نثابر فيها ولا نضيع أجرها الجليل.

بل ما هي أعظم صلاة قيام الليل ينزل فيها الله تعالى إلى السماء والأرض ليسأل هل هناك من يستغفر وهل هناك من يتوسل؟ فاجعلنا اللهم من المستجيبين لهم في هذه الأيام المباركة.

دعونا نتأكد ، في هذه الأيام المباركة ، أن لدينا ساعات لنقضيها في عبادة الرب – تعالى – في الثلث الأخير من الليل ، لأنها من أعظم الأوقات التي يتجاوب فيها الله مع عبده دون أي حائل أو عائق. قيود.

وقت صلاة الليل في المسجد الحرام بمكة المكرمة 1444-2023

يبدأ موعد صلاة الليل في الحرم المكي لعام 2023 م 1444 هـ في شهر رمضان حسب التوقيت المحلي لمنطقة مكة المكرمة ، وحسب التقويم الرمضاني للحرم المكي والمعلن عنه في وزارة الأوقاف الإسلامية في المملكة العربية السعودية عند منتصف الليل حوالي الساعة 12.22 صباحًا وتنتهي قبل صلاة الفجر حتى نهاية شهر رمضان الكريم وظهور هلال شهر شوال ، وتجوز صلاة الليل. الصلاة في جميع مساجد السعودية بعد أداء صلاة العشاء الفريضة حتى وقت الفجر في جميع أيام شهر رمضان المبارك.

حكم صلاة قيام الليل!

صلاة الليل من السنة الثابتة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ، وقد أوصى بها رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه. يطول السجود وتقرأ سور القرآن الكريم.

ما الفرق بين صلاة قيام الليل والتهجد وصلاة التراويح!

تختلف صلاة الليل وصلاة التهجد وصلاة التراويح باختلافات بسيطة بحسب أقوال علماء الإسلام ، على النحو التالي:

تؤدى صلاة الليل طوال العام الهجري وتمتد من أول الليل حتى آخر الليل.

صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك وتبدأ من أول الليل بعد صلاة العشاء لفترة معينة.

صلاة التهجد في الشهر الكريم وتمتد من منتصف الليل حتى صلاة الفجر.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقتُ في مقالي هذا حول قيام الليل وفضله وبعض الاحاديث عنه وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي وتميزي.