موعد صلاة عيد الأضحى في فرنسا 2023, اي ساعة صلاة العيد في فرنسا ,الكثير من المسلمين يريدون معرفة توقيت صلاة عيد الأضحى في فرنسا 2023، حيث إن الكثير من المغتربين من الدول العربية الإسلامية يقيمون داخل الدول الأجنبية، وأيضا يقومون بكل الشعائر الدينية على أكمل وجه، ومن خلال موقع الجنينة سوف نتناول الحديث عن متى تبدأ وتنتهي صلاة عيد الأضحى في فرنسا 2023 من خلال هذا المقال.

صلاة العيد في فرنسا 2023

يعد عيد الأضحى من ضمن الشعائر الإسلامية الهامة عند كل المسلمين في كافة أرجاء العالم، وحيث انهم يلتزمون بكل العادات والتقاليد التي تخص هذه الشعائر سواء خارج أو داخل دولهم العربية الإسلامية، إذ إن العديد من المسلمين يستقرون في الدول الأوروبية مثل فرنسا وغيرها من الدول التي بدورها تكون مختلفة عن الدول العربية في الأوقات والعادات والتقاليد لذلك يسعى الكثير منهم في الى البحث عن مواعيد الشعائر الإسلامية لإقامتها في موعدها مثل صلاة عيد الأضحى.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في فرنسا

الموعد المخصص لصلاة عيد الأضحى المبارك في دولة فرنسا في تمام الساعة 6:44 في الصباح أي انه بعد ان تشرق أشعة الشمس ب 15 دقيقة، حيث انه يوافق يوم السبت الموافق 9 يوليو 2023 ميلادي والذي يوافق العاشر من شهر ذي الحجة 1444، إذ أنه موعد أول أيام عيد الأضحى بعد وقفة عرفة.

توقيت صلاة العيد في فرنسا 2023

إن موعد صلاة عيد الأضحى في دولة فرنسا يكون مختلفا من منطقة لمنطقة أخرى وذلك بناءً على التوقيت المحلي لكل منطقة، وسنوضح أوقات صلاة العيد وهي على النحو التالي:

  • مدينة باريس: تقام الصلاة في تمام الساعة 6:44 صباحاً.
  • مدينة آنسي: في تمام الساعة 6:26 دقيقة صباحاً.
  • مدينة سانت بريوك: تقام الصلاة في تمام الساعة 6:53 صباحاً.
  • مدينة إنجرس: تقام صلاة العيد في تمام الساعة 6:48 صباحاً.

المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في فرنسا 2023

لقد قامت الجهات المختصة بالإعلان عن فتح دور العبادة في دولة فرنسا وذلك لاستقبال المصلين لكي يقيموا صلاة العيد 2023، وذلك بعد كانت مغلقة بسبب فايروس كارونا، وحيث انه سيتم فتح مسجد باريس الكبير والعديد من المساجد الأخرى في كل المحافظات في فرنسا وذلك لإقامة صلاة عيد الأضحى يوم السبت الموافق 9 يوليو 2023ميلادي، مع التنويه على الالتزام بكافة قواعد السلامة مثل التباعد أثناء الصلاة وعدم المصافحة وغيرها من القوانين والشروط.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على موعد صلاة عيد الأضحى في فرنسا 2023.. اي ساعة صلاة العيد في فرنسا، المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في فرنسا 2023, توقيت صلاة العيد في فرنسا 2023, صلاة العيد في فرنسا 2023.