اجمل دعاء للمملكة العربية السعودية تويتر،كثير من الناس يبحثون عن ادعية للمملكة العربية السعودية فهي الوطن والمسكن والأمان ، والدعاء للمملكة في جميع الأوقات ، كل يوم ، وعادة ما تقدم لها الدعاء في صلاة الجمعة من كل أسبوع ، حيث يدعي الإمام للمملكة ويردد من وراءه  المصلين ، ومن خلال المقال التالي سنعرض عليكم أجمل الأدعية للمملكة العربية السعودية.

دعاء للمملكة العربية السعودية تويتر 1444

دعاء للمملكة العربية السعودية حيث تعد المملكة العربية السعودية من أجمل دول شبه الجزيرة العربية و أعظمها وتحتوي المملكة على المسجد الحرام والمسجد النبوي وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم ومقابر الصحابة الكرام و يزور ملايين المسلمين المملكة العربية السعودية من جميع أنحاء العالم بشكل سنوي لأداء مناسك الحج والعمرة ، وكذلك زيارة مسجد وقبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، وعلينا الدعاء لسلامة المملكة العربية السعودية في كل صلاة نصليها داخل المملكة.

اجمل دعاء للمملكة العربية السعودية تويتر

ما يميز المملكة العربية السعودية أنها تهتم بكافة المراحل التعليمية بغرس حب الوطن وأهمية هذه العلاقة الوثيقة بين الناس والأرض ، لهذا نجد أن جميع أبناء المملكة العربية السعودية يدعون لأرضهم في جميع الأوقات وفي كل مكان و يهتمون بالدعاء لها بشكل مستمر وحمايتها من أي شر أو عدو وحمايتها من أي مرض ، ومن اجمل الأدعية للملكة العربية السعودية:

  • اللهم يا حنان يا منان يا عظيم يا قوي يا اله العالمين اللهم انصر بلاد الإسلام والمسلمين اللهم انصر السعودية وبلاد الحرمين على كل من يريد بها مكرا وخبثا وفسادا سوءا وشرا.
  • اللهم إنا نستودعك رجال السعودية ونساءها وشبابها وأطفالها واموالها يا من لا تضيع عنده الودائع” يا ودود يا ودود يا ذي العرش المجيد يا رب )).
  • اللهم انصرها واحميها وادم عزها اللهم اجعلها إلي يوم الدين قوية بالإيمان والمسلمين اللهم احفظها واحميها اللهم نجها من المهالك والفتن وقوي شعبها ومليكها وولاة أمرها على الخير والصلاح.
  • اللهم من أرادها بسوء فاجعل كيده في نحره واشغله في نفسه واجعل تدبيره في تدميره وتخطيطه في هلاكه وأدبه كما يذاب الملح في الماء واخسف به أرضه.
  • اللهم إني استودعتك السعودية وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، واسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير الأنام، فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء، ومن تعدا عليك وعلى رسولك، وأرنا فيهم عجائب قدرتك.
  • اللهم احفظ بلادنا وجنبنا الأمراض والأوبئة، اللهم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شرور العالم ومن شرور مخلوقاتك يارب العالمين وأزل عنا الكرب وأرسل علينا كل ما هو خير.
  • اللهم احفظ المملكة وشعبها من كل سوء يا قوي يا عزيز انهم إخوان لنا وأحباب وأشقاء واحميهم يارب، اللهم اني استودعتك المملكة العربية السعودية بحفظك الذي لا تضيع ودائعه، اللهم احفظ البلاد والعباد من كل شر وضرر.
  • اللهم إني أسألك أن تحفظ بلادنا الغالية من كل سوء، وأن تدم علينا نعمة الأمن والآمان، وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه. اللهم نجنا وارحمنا واجعلنا بلدا محافظا على الدين والتوحيد والشرك والإيمان اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا.

اقرأ أيضاً : من هو اول امير ارسل الى الحج

افضل دعاء للمملكه العربية السعودية

في العديد من الصلوات الشهيرة مثل صلاة التراويح التي تنقل مباشرة من الحرم المكي إلى العالم أجمع عبر بعض القنوات المتخصصة ، وعقب الانتهاء من هذه الصلوات ، توجه الدعاء للمملكة العربية السعودية والوطن والأمم كافة العديد من الادعية الرائعة التي يشهدها العالم كله و الأدعية الشهيرة للمملكة العربية السعودية :

  • “يا رب ياحنان يا منان احفظ هذا البلد من كل من يريد لها السوء، ورد كيدهم في نحرهم، وقبح أعمالهم واقصم ظهورهم، وفرق شملهم يا الله، واجعلهم عبرة لكل من بعدهم”.
  • “يا رب كل من يريد السوء لبلادنا ولولاة أمرنا، أشغله في نفسه، وانحر كيده، واجعل تدبيره هو تدميره”.
  • “اللهم احفظ السعودية بحفظك، واحفظها أهلها وأرضها ومالها، وابعد عن جميع الفتن، كل ما ظهر منها وما بطن”.
  • “اللهم احفظ المملكة، وشعب المملكة، واحميهم من كل سوء، فهذا البلد الآمن أعظم من أي إرهاب، وأكبر من طلقات الصواريخ، وابعد عنها كل من يحاول المساس بها والاقتراب منها”.
  • ربنا احفظ بلدنا الغالي من كل سوء، ووفق قائدها إلى ما تحبه وكل ما ترضاه”.
  • “يا رب استجب لنا دعاء اللهم احفظ السعودية وأرضها، واحفظها من الحروب والمرض والفتن، ونجها من كل شر وسوء”.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه اجمل دعاء للمملكة العربية السعودية تويتر ، كما تتطرقنا للدعاء للمملكة العربية السعودية و أفضل الأدعية للملكة العربية السعودية.