إجازة البنوك عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان ، سنعرض لكم في هذا المقال على موقع الجنينة عن إجازة البنوك في عيد الأضحى المبارك لسنة 2023 في سلطنة عمان ، نتمنى أن تنال أعجابكم.

إجازة عيد الأضحى 2023

عيد الأضحى المبارك أو كما يسمى بالعيد الكبير ، يعتبر ثاني عيد للمسلمين بعد عيد الفطر السعيد ، حيث يأتي بعد أن وصل الحجاج إلى جبل عرفات والوقوف عليه بالقرب من الكعبة المشرفة وهو من أهم مناسك من شعائر الحج ويكون في اليوم العاشر من ذي الحجة ،ويكون الشهر الثاني عشر من التقويم الإسلامي .

بحسب الحسابات الفلكية لهذا العام سيكون من الممكن رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الأربعاء ، وبالتالي سيكون الخميس 30 يونيو هو أول أيام الشهر العربي ، وهذا يعني أنه يوم الجمعة سيكون يوم التوقف في عرفات في التاسع من ذي الحجة ، ويوم السبت الموافق 9 يوليو ، أول أيام العيد.
وبالنسبة لبعض الدول الإسلامية التي تستخدم الحساب الفلكي مثل تركيا، فإنها أيضا تتفق مع بقية الدول العربية في موعد عيد الأضحى المبارك.

إجازة البنوك عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان

إجازة عيد الأضحى المبارك في سلطنة عمان هي إحدى الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر ، وهذه الإجازة مخصصة لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والكيانات الاعتبارية الأخرى والعاملين في مؤسسات القطاع الخاص ، والتي تبدأ من يوم الوقوف بعرفات إلى ثالث أيام التشريق ، ولذلك يبدأ عيد الأضحى المبارك لهذا العام في سلطنة عمان يوم الجمعة الموافق 9 ذو الحجة ويستمر حتى تاريخ 12 ذو الحجة 1444 هـ ، وذلك تماشيا مع إعلانات المرسوم الملكي الذي نص على تحديد مواعيد عيد الأضحى المبارك في سلطنة عمان من اليوم التاسع من ذي الحجة إلى اليوم الثاني عشر من نفس الشهر.

ماهي أيام العطل 2023 في سلطنة عمان

يحق لموظف القطاعين العام والخاص داخل سلطنة عمان ما يقارب 10 أيام إجازة رسمية عام 1444 هـ الموافق 2023 م، وذلك وفق المراسيم والقوانين المعمول بها ومنها ،إجازة عيد الفطر المبارك وعطلة عيد الأضحى المبارك وعيد رأس السنة الهجرية وعطلة الإسراء والمعراج.
يتضمن الجدول أدناه قائمة بجميع العطلات الرسمية في سلطنة عمان للعام الحالي 2023 م:
            العطل الرسمية تاريخ الإجازة اليوم عدد الأيام 
رأس السنة الهجرية 30/يوليو/2023م السبت يوم واحد
المولد النبوي الشريف 8/سبتمبر/2023م السبت يوم واحد
الإسراء والمعراج 28/فبراير/2023م الإثنين يوم واحد
العيد الوطني 18/نوفمبر/2023م الجمعة يومان
إجازة عيد الفطر 30/أبريل/2023م السبت خمسة أيام
إجازة عيد الأضحى 8/يوليو/2023م الجمعة أربعة أيام
والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال ،وعرضنا لكم إجازة البنوك في عيد الأضحى لسنة 2023م في سلطنة عمان ، كما ذكرنا أيام العطل الرسمية داخل السلطنة.