مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة.. بين أيدينا مقال هام حول دعاء السديس في العشر الاواخر من رمضان وما يتعلق به.. تابعونا للمزيد.

أفضل الدعاء لصلاة التهجد السديس!

وتعددت الأدعية التي يدعوها الشيخ السديس في صلاة التهجد التي تقام في الثلث الأخير من الليل في العشر الأواخر من رمضان يتقبل الله فيها الدعاء. ومن هذه الأدعية:

اللهم ثبت قلبي على إيمانك، ولا تزغ قلبي بعد أن هديتني، وأعطني من العلم والحكمة في كتابك الكريم واحشرني يوم القيامة مع الصديقين ومع رسول الله المصطفى صلى الله عليه وسلم.

اللهم اغفر لي ذنوبي التي ارتكبتها في السر والعلانية واسترني فوق الأرض وتحت الأرض وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أعني على طاعتك وقضاء فروضك وثبت قلبي على دينك وطهرني من الذنوب والمعاصي وارحمني من عقابك يوم القيامة.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا ما تقدم منها وما تأخر إنا كنا من الظالمين.

أفضل دعاء التهجد ليلة القدر مكتوب السديس!

الدعاء من أكثر الطرق التي يقترب بها المسلم من الله تعالى ، لأن الله تعالى قال: (صلوا إليّ إني أجيبكم). والدعاء في العشر الأواخر من رمضان من أكثر الدعاء قبولاً عند الله تعالى ؛ لأن من بينها ليلة القدر. ومن الأدعية ما يلي:

اللهم إني أعوذ بك من البلاء، وشماتة الأعداء وسوء القضاء وأرح قلوبنا وفرج كروبنا واقض ديننا إنك أنت الرزاق الكريم.

اللهم إنا نسألك رحمتك ومغفرتك وحسن الخاتمة والفوز بجنتك مع الشهداء والصديقين والأنبياء اللهم أمين.

اللهم إنا نسألك الإيمان، ونسألك مرافقة رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- في جنات الخلد.

اللهم يا خير من أعطى،  أنت الحق وقولك الحق،  إني راغب إليك فأسألك لي أمري، وأقضي لي حاجتي إنك على كل شيء قدير.

اللهم إنا نسألك السلامة من كل شر وارزقنا الجنة وأبعدنا عن النار يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

اللـهم افتح لي فيه أبواب الجنان، واغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.

سبحانك ربي يا من لا يملّ اللسان من حلاوة ذكره، ولا تملّ المدامع تنهمر رغبةً إليه، يا منتهى سرائر القلوب في الخفايا والكتوم، اللهم إنّي أبتغي مرضاتك وطاعتك، يا من إذا تبنا له يرضى كأننا لم نعصه بكرمه الذي لا يوصف، أنت العفو الغفور يا رب العالمين

إلهي يا من تجاوز بعظمته عن سيئاتي وزلاتي وهفواتي، يا من أيقظ في القلب شعلة الحبّ إليه لأخضع له وأخشع لعظيم ملكوته، اللهم عافني واعف عني في ديني ودنياي وآخرتي يا رب العالمين.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت في مقالي حول دعاء السديس في العشر الاواخر من رمضان.. وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.