أفضل دعاء للميت مؤثر جدا قصير 2023 ادعية للمتوفي قصيرة افضل الدعاء للميت مستجاب،  هذا العنوان الذي سوف يتناوله هذا المقال، بحيث يكون الميت قطع أمله من هذه الدنيا، إلا من لديه أخ صالح يحبه ويدعو له بالرحمة والمغفرة بعد موته، لذلك سيعرض لكم موقع الجنينة بعض الأدعية المؤثرة للميت، والتي تحميه من عذاب القبر.

دعاء للميت مؤثر جدا قصير

وفقا لما ذكر بأن يعتبر الدعاء للميت من احدى ابرز و أفضل ما يمكن فعله وعمله بعد موت الأحباب، بحيث من خلاله نفع كثير للميت، إليكم من خلال النقاط التالية أدعية مؤثرة للميت:

  • اللهم ادخل فقيدنا الجنة دون حساب، وآته أنسه في القبر، واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النيران.
  • اللهم اغفر لحينا وميتنا، صغيرنا وكبيرنا، ذكرنا وأنثانا، اللهم من قبضت روحه اقبض روحه على الإيمان وجازه بالإحسان.
  • اللهم امسح على وجهه بالغفران والإحسان، وأدخله الجنان، وارحمه تحت التراب.
  • اللهم ارزقه بحلاوة قراءة القرآن، وشفع سيدنا محمداً صلى الله عليه وسلم به يوم القيامة، واغفر له ذنوبه.

دعاء للميت مستجاب

بعد ان يرحل المسلم من على الدنيا، ينقطع أمل الميت من كافة أعمال الدنيا والأخر، إلا في حال كان يوجد له أحباءه يدعو له، لهذا السبب تم ترك بعض الأدعية للميت:

  • اللهم إننا فقدنا أعزاء على قلبنا، فاغفر لهم، وآنسهم في القبر، فأنه لا ملجأ إلا إليك.
  • يا رب ارحم فقيدنا رحمة وسعت السماوات والأرض، وأدخله جنات النعيم، واغفر له برحمتك يا واسع المغفرة.
  • يا من تجير المستجير، يا مفرج الكروب، ومقضي الديون، أسألك أخي الذي في القبر، أن تغفر له، وتجمعنا سوياً على حوض الرسول الكريم.

دعاء للميت مكتوب طويل

كما نعرف بان الدعاء لأخيك المتوفى من احدى العبادات التي تشفع له يوم القيامة، وبناء على ذلك سوف نقم بنشر بعض الأدعية الطويلة للميت عسا ربنا أن يغفر عن جميع الأموات:

  • في القبور أناس رحلوا وتركوا في القلب غصة، نتذكر محاسنهم وذكراهم العطرة بين الحين والآخر، ونحزن على هذا الرحيل، وليس لنا إلا أن ندعي إليهم، فيا رب أحمي عبدك الضعيف في قبره وتجاوز عن سيئاته، وأدخله جنة النعيم، يا رب إننا رفعنا إليك أكف الضراعة، أن تغفر لميتنا وتجعل الجنة نصيبه.
  • يا الله إني أسألك باسمك الأعظم إن كان فقيدنا مذنباً فتجاوز عن سيئاته واغفر له، وإن كان محسناً فزد في حسناته وخذ بيده إلى جنتك، كان طيب الخلق عطر اللسان مع الصغار والكبار، فكما كان يسعد الجميع أسعده بآخرته يا رحمن ويا رحيم.

 

 

إلى هنا وصلنا وإياكم إلى نهاية المقال الذي تناول عنوان أفضل دعاء للميت مؤثر جدا قصير 2023 ادعية للمتوفي قصيرة افضل الدعاء للميت مستجاب، حيث تم نشر عدد من الأدعية المؤثرة المكتوبة.