أدعية قيام الليل لقضاء الحاجة في رمضان، في شهر رمضان المبارك، يقوم المسلمون بأعظم العبادات، وتكثر فيها الدعاء حتى يتقربون من الله تعالى، فإن من أهم أعمال العبادة التي يقومون بها هي صلاة الليل التي تكون في الثلث الليل، والمؤمن يناجي ربه تعالى في هذا الوقت بكل ما يأمل أن يفعله ويحققه، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على أدعية قيام الليل لقضاء الحاجة في رمضان.

دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب 2023

على المؤمن أن يكون على ثقة تامة من أن الله سيستجيب دعاءه، ومتواضعًا ومثابرًا في دعوته، حتى يستجيب الله تعالى للمؤمن دعائه، وفيما يلي بعض الأدعية الخاصة بصلاة الليل:

  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أن تهدي قلبي، وتنير طريقي، وتجمع شملي، وتصلح لي ديني، وترد لي كل غائب، وتبيض وجهي، وتستجيب دعائي، وتعصمني من كل سوء قد يصيبني.
  • اللهم ارزقني الإيمان، واليقين الصادق الذي لا يأتي بعده كفر، وارحمني رحمة أنال من خلالها شرف كرامتك في ديني ودنياي، فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم في هذه الليلة أسألك باسمك الأعظم أن تقضي لي حاجتي، فإني أتوسلك فليس لي أحد سواك، يا شافي الصدور، أجرني من عذاب النار.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسألك أن تمن علي بالصحة في بدني وفي قوتي، وارزقني العافية في ديني ودنياي وآخرتي.

أدعية قيام الليل لقضاء الحاجة في رمضان

لأن الله عز وجل ينزل إلى السماء الدنيا، فيستجيب لمن يدعوا ويغفر لمن يطلب العفو، فإن صلاة الليل تنير وجه صاحبه في الدنيا كما تنير له القبر بعد موته:

  • اللهم لك الحمد، أنت رب السماوات والأرض ، لك الحمد، أنت قيم السماوات والأرض ومن فيهن، لك الحمد، أنت نور السماوات والأرض، قولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وأسررت وأعلنت، أنت إلهي، لا إله لي غيرك.
  • اللهم عافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، واهدني فيمن هديت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت،  وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت الله لا إله إلا أنت، ولا حول ولا قوة إلا بك.

دعاء صلاة القيام في رمضان مكتوب

في ثلث الليل نزل الله إلى السماء الدنيا وينادي على عباده هل من داع فأستجيب له، ومن هذه الأدعية كالتالي:

  • اللهم في هذا الشهر العظيم أدعوك أن تسعد قلب أهلي وأحبابي وأصدقائي، وارزقهم ما يتمنون، واجعل القرآن العظيم نور صدورهم، واجعل الجنة هي دارهم.
  • اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين، وارحم موتانا وموتى المسلمين، واغفر للمؤمنين والمؤمنات ذنوبهم،  الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم إني أسألك بنورك العظيم، أن ترزقنا الخير في كل مكان،  وتصب الطمأنينة في قلوبنا، إنك على كل شيء قدير.

نصل الختام على موقع الجنينة وقد وضحنا أدعية قيام الليل لقضاء الحاجة في رمضان، كما وضحنا دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب 2023، ودعاء صلاة القيام في رمضان مكتوب.