قال تعالى: “إِنَّمَا يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا الَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِهَا خَرُّوا سُجَّدًا وَسَبَّحُوا بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ ۩ * تَتَجَافَىٰ جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفًا وَطَمَعًا وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ” ،أدعية قيام الليل في رمضان مكتوبة 2023،هذا ما سنتحدث عنه في سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة.

أدعية قيام الليل في رمضان مكتوبة 2023

  •  اللهم أنت من ترزق النملة السّوداء في الليلة السّوداء تحت الصَّخرة الصّماء، اللهم لا تحرمني من الرزق بسوء ذنبي يا رب، اللهم إنّ كانت ذنوبي تدفع رزقي فامحوها يا رب، ولا تجعلني من الأشقياء يا أجود الأجودين.
  • اللهم إليك المُشتكى وعليك التّكلان ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم أسألك أن ترزقني من الخَير الجَزيل، ما أتقوّى به على طاعتك، فلا أظلمُ ولا أُظلم، اللهم ارحم فقري وأجبر كسر قلبي، واجعلني من الأغنياء فيك.
  • اللهم لا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعلن بمن ضلَ عن سبيلك يومًا، اللهم ارزقني ما أتقوّى به على طاعتك، واجبرني جبرًا يليق بما أشتهي وأتمنّى، اللهم تجاوز عنّ ذنوبي وخطاياي يا كريم، وأقسم لي رزقي الذي أنتظر.
  • “اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ”.
  • لا إله إلّا الله العظيم الحكيم، لا إله إلّا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله الحقّ اليقين، ربّنا وربّ آبائنا الأولين، أسألك يا الله يا حنّان يا منّان، يا بديع السّماوات والأرض أن تفتح أبواب السّماء وتستجيب دعائي، اللهمّ أسألك السّعة في الرّزق، وأسألك الغنى بعد الفقر، وأسألك اليسر بعد العسر، وأسألك أن تقضي لي حاجاتي يا ربّ العالمين.

 فضل صلاة قيام الليل

لقيام الليل فضائل كثيرة جاءت في كتاب الله و سنة نبيه ، ومنها:

  1. قوله تعالى: “يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ * قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا * نِّصْفَهُ أَوِ انقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا * أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا * إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا * إِنَّ نَاشِئَةَ اللَّيْلِ هِيَ أَشَدُّ وَطْئًا وَأَقْوَمُ قِيلًا” .
  2. قوله تعالى: “إِنَّمَا يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا الَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِهَا خَرُّوا سُجَّدًا وَسَبَّحُوا بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ ۩ * تَتَجَافَىٰ جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفًا وَطَمَعًا وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ” .
  3. قوله صلى الله عليه وسلم: “أَفْضَلُ الصَّلَاةِ بَعْدَ الصَّلَاةِ المَكْتُوبَةِ الصَّلَاةُ في جَوْفِ اللَّيْلِ، وَأَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ شَهْرِ رَمَضَانَ صِيَامُ شَهْرِ اللهِ المُحَرَّمِ”.
  4. قوله صلى الله عليه وسلم: “مَنْ قام بعَشرِ آياتٍ لم يُكتَبْ منَ الغافلِينَ ومَنْ قام بمِائَةِ آيةٍ كُتِبَ منَ القانتِينَ ومَنْ قام بألفِ آيةٍ كُتِبَ مِنَ المُقَنطِرينَ”.

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قدمه لكم موقع الجنينة بعنوان أدعية قيام الليل في رمضان مكتوبة 2023.