هل مادة الشبو قاتلة، يعد مخدر الشبو من أخطر المخدرات بصفة عامة، حيث يؤكد العديد من العلماء أن جرعتها الأولى من هذه المادة المخدرة هي بدايتها الطريق إلى الموت، مما تأكيد ضرر الشبو على جسم الإنسان وفعالية كمخدر قوي الذي يسيطر على أجهزة الجسم بشكل كامل ويعمل على تدميرها وتدهورها بشكل قاتل ومميت وفى هذا المقال التعرف على المادة المخدرة الشبو المخدرة والأعراض التي ترافق مريض تعاطي وإدمان تلك المادة.

هل مادة الشبو قاتلة

الاسم الكيميائي لمادة الشبو هو” أمفيتامين” والشبو هو التعريف المنتشر الاستعمال بين استهلاك هذا النوع من المخدرات، حيث يكون عبارة عن مادة التي تنبه للجهاز العصبي المركزي (CNS) للإنسان.

و يجمع الشبو إلى الكثير فينيل أمين الدوائية، وهي مجموعة من المواد التي تستعمل في علاج الاضطراب التي تنتج عن نقص الانتباه.

وتستعمل هذه المجموعة التي تنشط انتباه الإنسان وجعله والأبرز نشاطاً وحيوية، كما أنه بحسب الدراسات التي يجري في هذا المجال فإنه يعود تاريخ اكتشاف الشبو إلى سنة 1887 م.

ويتم بيعه ويتم استهلاكه على أنه من المنشطات الجنسية، ونضيف إلى كونه من المنشطات الذهنية لما له من مؤثرات يعمل على خلق النشوة ومنشطات المزاج بحسب معتقدات من الدوام على تعاطي تلك المادة ،ويعتبر الشبو من الوصفات العلاجية الهامة في بعض البلاد.

أعراض الشبو

يلجأ العديد من متعاطي مادة الشبو المخدرة إلى العديد من الحجج التي يستطيع عن طريقها الذي يثبت لأنفسهم ما يكون لتلك المادة من آثار إيجابية.

ومن تلك الحجج ما يتحدث به هؤلاء المدمنون ما يتولد لديهم من إحساس بداية بمجرد تعاطي الشبو الذي يزيد الثقة في النفس والعزة والشعور بقرط في طاقتها والروح الاجتماعية العالية.

ونضيف إلى النشاط الحركي الغير عادى كما المؤكد هؤلاء أيضا على أن مادة الشبو استطاع من ان يستمر في العمل لكثير ساعات مع التقليل من الإحساس بالتعب.

وهذا هو ما يجعل طلاب المدارس يلجئون إلى تعاطي تلك المادة بشكل مفرط، وخاصة طلاب المرحلة الثانوية، الذين يفتقدون للخبرة.

ويجهلون تأثير هذه المواد السامة على أجسادهم وتأثيرها السلبي في تدمير خلايا الدماغ وتدهور شغل الأجهزة الحيوية في جسم الإنسان حتى وصول به الوضع داخل مستشفى علاج ادمان.

أهم أعراض الشبو القاتلة والمدمرة للإنسان

يشتكي متعاطي الشبو من الإحساس بالأرق وعدم القدرة على النوم في بعض الأحيان وأيضا الإحساس بالكآبة وهو شعور ملازم متعاطي الشبو، فنجده دائماً غير فرحان وغير مقبل على الحياة رغم طفولته سنه وحالته الاجتماعية المسهلة.

في حالة تناول جرعتها زائدة من هذه المادة القاتلة ارتفاع ضغط الدم بطريقة مفاجئة وبشكل غير طبيعي مما يستطيع أن يؤدي إلى انفجار في شرايين المخ أو القلب، والذي يخلف إلى الموت.

الذي يؤثر على أعراض الربو أيضا التي تحدث في بعض الحالات الفريدة، كما يتحدث الخبراء، أن تعاطي الشبو الذي يقودها إلى الإصابة بالشلل المؤقت الذي قد وصول إلى مرحلة الدوام إذا لم يتدخل الدكتور الخاص في الموضوع للإنقاذ.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان هل مادة الشبو قاتلة، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل عن مادة الشبو القاتلة، وختاما تمنى من الله ان ينال اعجابكم.