هل النسكافيه مضر للحامل ، فترة الحمل حساسة جداً و اتباع نظام صحي سليم أمر غاية في الأهمية ، للمحافظة على صحة الجنين و الأم معًا ، و عبر الجنينة سنتعرف على أضرار النسكافيه على الحامل و هل يمكن تناوله في فترة الحمل الاولى

هل النسكافيه مضر للحامل

يمكن للام الحامل تناول كوب واحد يوميًا من النسكافيه و يفضل تجنبه في الشهور الثلاث الأولى كون الجنين يكون في مرحلة النمو و التشكل للأعضاء و ذلك لأن الافراط في تناول الكافيين  خلال فترة الحمل تؤودي إلى نتائج سلبية على صحة الأم و الجنين.

و السبب في ذلك هو أن جسم المرأة تلحامل يكون في هذه الفترة أكثر عرضة للحساسية من أي مركب قوي أو يحتوي على منبهات لذلك تنصح الأمهات في مرحلة الحمل بتجنب كثير من. الأطعمة و التعرض للاشعة و تناول بعض الأدوية ، لأنها قد تؤدي إلى حدوث تشوهات لدى الجنين.

أضرار تناول النسكافيه بشكل دائم خلال فترة الحمل

توجد مجموعة من الأضرار التي يحتوي عليها النسكافيه و هي النسبة العالية من الكافيين و المنبهات التي تضر بالمرأة الحامل و من هذه الأضرار هي على النحو الآتي:

  • الصداع و الصداع النصفي.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • عسر الهضم (الإمساك).
  • الحاجة ألى التبول بشكل كبير (فوق المعتاد).
  • انخفاض كمية السوائل في الجسم .
  • احتمالية الإصابة بالجفاف.
  • التوتر الدائم.
  • الغثيان.

تأثير الكافيين على صحة الجنين

يؤثر الكافيين على المشيمة للجنين مما يزيد من فرصة حدوث الإجهاض ، انخفاض وزن الجنين عند الولادة ، عدم انتظام نوم الجنين او خلال تناول الكافيين خلال الشهور الاخيرة في الحمل لأنه منبه قوي و يجعل الطفل في حالة دائمة من الاستيقاظ.

يذكر أن ان الجنين في مرحلة النضج و التمثيل الغذائي و أن الاستقلاب في تناول الكافيين خلال فترة الحمل يؤدي إلى عدم حصوله على التغذية السليمة و الكافية.

لكن يمكن للأم الحامل الراغبة في تناول النسكافيه ان تكتفي بفنجان واحد على مدار اليوم و لا تزيد عن هذا الحد ، و يجب التنبيه إلى أن  هذا الحد ليس على النسكافيه و إنكا على كافة المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين ، فإنه يفضل الحد منها أو الامتناع عنها خلال فترة الحمل حفاظا على صحة الجنين و الأم.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان هل النسكافيه مضر للحامل، تعرفنا على  أضرار  النسكافيه على كل من الام و الطفل في مرحلة الحمل و ما بعد الولادة و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.