التغذية هي أهم عامل يؤثر بشكل مباشر على تحسين الرغبة الجنسية. يقول أليكسي بوتوف ، أخصائي أمراض المسالك البولية وأخصائي أمراض الذكورة في مركز الأبحاث الفيدرالي للوكالة الطبية والبيولوجية الفيدرالية التابعة للوكالة الفيدرالية الطبية والبيولوجية لروسيا: “هناك منتجات تحفز الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية ، وبالتالي تزيد الرغبة الجنسية. والبوتاسيوم والفيتامينات A ، K ، C ، E ، يعزز إنتاج الهرمونات الجنسية الأنثوية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأفوكادو غنية بالفيتوسترولس (المواد التي تحفز النشاط الجنسي) ، المدخول اليومي الموصى به هو نصف فاكهة طازجة كما أن المأكولات البحرية مفيدة جدًا للرغبة الجنسية ، ويجب إيلاء اهتمام خاص للمحار ، فالمحار غني بالسيلينيوم الذي يزيد من مستوى هرمون الاستروجين في الدم ، ويجب استخدام جوزة الطيب في المخبوزات أو في تحضير اللحوم والسلطات.

اللوز هو منتج آخر يزيد من الرغبة الجنسية بسبب ارتفاع كمية المغنيسيوم في تركيبته ، حيث يساعد المغنيسيوم على تقليل مستويات التوتر وزيادة نشاط المخ مما يساهم في يزيد من الرغبة الجنسية. الكمأة هي أنثى مثيرة للشهوة الجنسية ، تفرز الفطر الفيرومونات التي تنشط عمل الجزء المسؤول عن الانفعالية والحساسية في الدماغ. يمكن للعسل والصبار ، من بين أشياء أخرى ، زيادة الإثارة الجنسية لدى النساء. . تحتوي هذه المنتجات على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية والعناصر النزرة التي تعمل على تحسين تكوين الدم ووظيفة الانتصاب. بيض الدجاج والسمان لهما تأثير مفيد على النشاط الجنسي ، ويسرعان من إنتاج الهرمونات الجنسية الذكرية ، وله تأثير مثير للشهوة الجنسية.

المكسرات ، وخاصة الصنوبر والبندق والفستق ، مفيدة أيضًا. تحتوي المكسرات على فيتامين هـ ، وهو فيتامين مهم جدًا لسير العمل الطبيعي للجهاز التناسلي الذكري. يعتبر الموز مصدرًا للبوتاسيوم وفيتامين ب ، والتي لها تأثير مفيد على الفاعلية. يحتوي الثوم على مادة الأليسين التي تزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية. “