مدير معهد بوروفسكي لطب الأسنان في جامعة موسكو الطبية الأولى (MGMU) الذي يحمل اسم سيتشينوف ، إيرينا ميكيفا ، يحذر من أنه على خلفية تطور الأمراض المختلفة ، بما في ذلك عدوى فيروس كورونا ، يتناقص إنتاج اللعاب لدى الشخص. وهذا يؤثر سلبًا على جودة الأسنان ، ويسرع من تسوسها ، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء مدينة موسكو. من لعابه.

العديد من الأمراض المعدية ، بما في ذلك COVID-19 ، تؤثر على وظيفة الغدد اللعابية. يتم إفراز اللعاب بشكل أقل ، وعندما ينخفض ​​إفراز اللعاب أو تضطرب لزوجته ، فإن جودة تنظيف سطح الأسنان بهذا اللعاب تتدهور نتيجة لذلك في المينا ستظهر مناطق تمعدن ضعيف ومن ثم قد تتطور تسوس في هذا المكان وبالطبع في مثل هذا الوقت القصير لن تنهار الأسنان في الواقع بل تلتهب اللثة. أسبوع بدون تنظيف عادي – وسيكون هناك التهاب “، كما تقول Makeeva. نتيجة لذلك ، يمنع تسوس الأسنان من التطور. بعد كل شيء ، فإن الأحماض التي تفرزها البكتيريا في الأغشية الحيوية هي التي تدمر المينا.

يقترح العلماء استخدام تركيبة معينة من جزيئات السيريوم النانوية ، والتي يمكن استخدامها مع الفلور وعناصر أخرى في عيادة طبيب الأسنان كطلاء واقي.