اللجنة الاستشارية العلمية البريطانية للتغذية ، تشير إلى أن “Lenta.RU” ، تدعو إلى مكافحة مرض السكري من النوع 2 من خلال التحول إلى نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. وفقًا للخبراء ، في غضون ستة أشهر فقط ، سيؤدي اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات إلى خفض مستويات السكر في الدم وتحسين حالة المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. تم استخلاص هذه الاستنتاجات من تحليل البيانات الخاصة بالتغيرات في الوزن وسكر الدم ومستويات الدهون ، وكذلك تناول الأدوية في فئة مرضى السكر.

ويذكر أن الناس على انخفاض – فقد النظام الغذائي الكربوهيدرات (تشكل الكربوهيدرات 13-40٪ من إجمالي مدخول الطاقة) وزناً أكبر في الأشهر الثلاثة الأولى من النظام الغذائي العادي (41-55٪ من إجمالي مدخول الطاقة). بالإضافة إلى فقدان الوزن ، قامت المجموعة الرئيسية بتحسين الهيموجلوبين السكري وجلوكوز الدم الصائم وثلاثي الجلسرين في الدم.

إذا تم تشخيص السمنة ومرض السكري من النوع 2 لدى شخص بالغ في نفس الوقت ، فيمكن وصف نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لمدة تصل إلى 6 أشهر لتحسين السيطرة على السكر وتطبيع مستويات ثلاثي الجلسرين. يتضمن النظام الغذائي المعبر عنه الحبوب الكاملة أو الأطعمة الغنية بالألياف والفواكه والخضروات. ومع ذلك ، يجب الحد من استهلاك الدهون المشبعة بنفس الطريقة التي يتم بها الحد من الكربوهيدرات السريعة.