كل لقاح آمن وقد تم اختباره ، كما يقول الأطباء.

الآن تم بالفعل تلقيح بعض الأوكرانيين ضد فيروس كورونا الذي يجب أن يكون للتأثير الكامل والحصول على جواز التطعيم اثنين. بعض المواطنين لديهم لقاح واحد وينتظرون آخر لجعله اللقاح الذي تم تطعيمه لأول مرة. يشعر الآخرون بتوعك بعد الجرعة الأولى ، لذلك يفكرون في تغيير الشركة المصنعة للقاح في المرة القادمة. أفيف “بوريس برايل في مقابلة TSN.ua .

بالنسبة له ، حتى الآن لا يوجد دليل واضح على أن اللقاح يمكن أن يكون مختلط. لكن حقيقة أن كل لقاح آمن وتم اختباره هي حقيقة.

“ما هي الآثار الجانبية للقاح؟ الحمى ، والتكسر ، وما إلى ذلك – ليست من الآثار الجانبية. نحن يجب ألا ننسى أن هذه لحظة معيارية للتمثيل الغذائي ورد فعل على إنتاج الأجسام المضادة.لا يوجد إنتاج لشيء ما دون إطلاق الطاقة ، فإن إطلاق الطاقة هو درجة الحرارة.التفاعل الذي نراه في البشر هو القاعدة. في المرة القادمة ستكون هي نفسها. موديرنا أظهرت أفضل نتيجة لجميع اللقاحات الموجودة. اليوم يُسمح في الولايات المتحدة بتلقيح نصف جرعة موديرنا ، لأنها تعطي أيضًا تأثيرًا جيدًا “- قال بوريس بريل.

وأضاف أن اللقاحات المختلفة تعطي كميات مختلفة من الأجسام المضادة ، فيمكن حقن فايزر في يد ، ومودرنا في الأخرى ، وأستروزينيكا في البطن ، ولن يحدث شيء للإنسان “. ، – يقول بوريس بريل.

اشترك للحصول على التطعيم ضد COVID-19 اليوم يمكنك رؤية طبيب الأسرة أو الاتصال بمركز الاتصال الخاص بـ وزارة الصحة 0800 60 2019. يمكنك معرفة المزيد عن التطعيم على الموقع الإلكتروني لقاح التطعيم.covid19.gov.ua.

سنذكر اللقاح الأفضل استخدامًا لأولئك الذين أصيبوا بسكتة دماغية وما إذا كان يمكن تطعيم مثل هذا الشخص ضد COVID-19 على الإطلاق ،