أمضت ملكة بريطانيا العظمى إليزابيث الثانية ليلة 21 أكتوبر في المستشفى بعد أن ألغت زيارتها لأيرلندا الشمالية بتوصية من الأطباء.

“بناء على نصيحة الأطباء بالراحة لبضعة أيام ، زارت الملكة المستشفى بعد ظهر الأربعاء لإجراء فحص طبي أولي ، وبعد ذلك عادت إلى قلعة وندسور وقت الغداء. وقالت اليوم انها في حالة معنوية جيدة “. كما حددت وكالة السلطة الفلسطينية ، عادت إليزابيث الثانية البالغة من العمر 95 عامًا يوم الخميس إلى أداء “واجبات غير مرهقة”. وفقًا لـ ITV ، مكثت ليلة 21 أكتوبر في مستشفى الملك إدوارد السابع في وسط لندن.

ألغت إليزابيث الثانية زيارتها إلى أيرلندا الشمالية في 20 أكتوبر بناءً على نصيحة من الأطباء الذين أوصوا لها بقضاء الأيام القادمة في وضع مريح. وكما أوضح بيان صادر عن قصر باكنغهام ، فإن جلالة الملكة “قبلت على مضض” النصيحة. وفقًا لوسائل الإعلام البريطانية ، فإن قرار الملك بالتخلي عن الرحلة إلى أولستر لا علاقة له بوباء COVID-19.

في 19 أكتوبر ، استضافت إليزابيث الثانية ممثلين في قلعة وندسور في بمناسبة قمة الاستثمار العالمية في لندن كبار رجال الأعمال والسياسيين من جميع أنحاء العالم. وحضر الحدث على وجه الخصوص مؤسس شركة مايكروسوفت الأمريكية بيل جيتس ومبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لتغير المناخ جون كيري. لا يزال يشارك بنشاط في الحياة العامة وحضر حفل افتتاح برلمان ويلز الأسبوع الماضي. في الوقت نفسه ، قبل أيام قليلة ، ظهرت الملكة على الملأ وهي تحمل عصا لأول مرة منذ سنوات عديدة. واعتمدت عليه خلال زيارة إلى وستمنستر أبي ، حيث أقيم حفل بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الفيلق البريطاني الملكي ، وهي منظمة خيرية تساعد قدامى المحاربين في الجيش.

15 أكتوبر ذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن إليزابيث الثانية اتخذت قرارًا بالتخلي عن الكحول تمامًا. وبحسب المنشور ، فإن الملك قد دفع إلى ذلك بتوصيات الأطباء والرغبة في لقاء العام المقبل اليوبيل البلاتيني (70 عامًا) لتولي العرش في أفضل حالاته.