أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجنينة، بعد التحية الطيبة نود أن نقدم لكم موضوعنا اليوم عن متى يظهر الحمل في تحليل الدم؟ ، يتم إنتاج هذا الهرمون بشكل شبه حصري في المشيمة أثناء الحمل ، وأيضًا عند النساء والرجال غير الحوامل ، ولكن عند مستويات منخفضة جدًا ، لذا فإن نتيجة الاختبار الإيجابية لوجود الهرمون تدل دائمًا على وجود الحمل ، يتكون جزيء الهرمون من وحدتين متصلتين معًا ، ألفا وبيتا ، لذا يأتي الاسم من الطريقة التي ترتبط بها مجموعات اختبار الحمل بجزء بيتا ، هناك العديد من أدوات الكشف عن الحمل التي تعتمد على الكشف عن الهرمونات في البول ولكن أدق الفحوصات هي تلك الخاصة بالكشف عن الهرمونات في الدم الموصوفة في هذا المقال ، ونتمنى أن ينال هذا اعجابكم، وأن تجدون ما تبحثون عنه.

ما هي وظيفة هرمون HCG؟

يتمثل الدور الرئيسي لقوات حرس السواحل الهايتية في حماية الجسم الأصفر والحفاظ على إنتاج البروجسترون ، مما يسمح للحمل بالاستمرار ، البروجسترون هو هرمون يفرزه المبيضان بعد الإباضة ومن المشيمة أثناء الحمل ، بدون إفراز قوات حرس السواحل الهايتية ، ينخفض ​​الجسم الأصفر ، وتنخفض مستويات البروجسترون ، ويتلف الغشاء المخاطي للرحم ، ويظهر الحيض ، تؤثر قوات حرس السواحل الهايتية أيضًا على إفراز هرمون التستوستيرون من خصيتي الجنين ، وبالتالي تلعب دورًا مهمًا في تطوير الخصائص الجنسية للجنين الذكري.

متى يفضل إجراء فحص الدم للكشف عن الحمل؟

قد تتمكن من اكتشاف بروتين HCG في دمك بعد 7 إلى 9 أيام من الحمل ، ولكن من الأفضل إجراء اختبار الحمل بعد أيام قليلة من الدورة الشهرية التالية ، وهو ما لم يحدث في الواقع ، قد يؤدي الاختبار المبكر جدًا إلى نتائج خاطئة (على سبيل المثال ، نتيجة سلبية على الرغم من الحمل) ، إنه تسرب كيميائي ، قد يؤدي الاختبار المبكر جدًا إلى نتائج خاطئة (على سبيل المثال ، نتيجة سلبية على الرغم من الحمل) ، إنه تسرب كيميائي ، تشير نتيجة اختبار بيتا السلبية (لم يحدث أي شيء) المأخوذة بعد أسبوعين من التاريخ المتوقع لآخر دورة شهرية إلى عدم وجود حمل.

إذا كانت قيم بيتا في المجال الطبيعي – هل يعني هذا أن الحمل سليم؟

لا يتم تحديد سلامة الحمل بمستويات بيتا ، ولكن من خلال المعدل الطبيعي لارتفاع الهرمونات ونتائج الموجات فوق الصوتية الأولى (6-9 أسابيع) ، عندما يصل بيتا إلى 1000 ، يمكن عادة رؤية كيس الحمل داخل الرحم من خلال محول الطاقة المهبلي ، يمكن رؤية كيس الحمل من خلال محول البطن عندما يصل بيتا إلى حوالي 2000 مل / مل.

هل يمكن أن تكون هناك دلالات أخرى لوجود الهرمون بالدم؟

هناك حالات طبية أخرى وبعض الأمراض التي تتواجد فيها الهرمونات في الدم ومن المهم مراقبة مستوياتها ، ولا تستخدم ولكنها تستخدم لمراقبة الاستجابة للعلاج ، إذا كان هذا هو سبب الاختبار ، فيمكنك الحصول على المعلومات الطبية ونتائج الاختبارات من طبيب الرعاية الأولية أو الطبيب.

وإذا كنت أخضع لعلاجات الخصوبة؟

يشبه هيكل HCG هيكل LH ، وهو هرمون آخر يرتفع أثناء الإباضة ، لذلك ، إذا أجريت فحص دم لهرمون HCG بالقرب من تناول أدوية الخصوبة (علاج الخصوبة) ، فقد تحصل على نتيجة إيجابية كاذبة (FALSE POSSITIVE) ، لهذا السبب ، يوصى بأن تخضع النساء اللواتي يخضعن لعلاج الخصوبة لفحص الدم بعد 14 يومًا على الأقل من التبويض.

متى يظهر الحمل في تحليل الدم؟

يبدأ إفراز هرمون الحمل بعد إخصاب البويضة ، خاصة بعد انغراس البويضة في بطانة الرحم ، ويبدأ رحلتها إلى الرحم في اليوم التاسع ، ويجب أن يتضاعف لمدة 96 ساعة ، وخلال هذه الفترة يصل إلى الحد الأقصى ، من الحمل ، ثم ينخفض. لذلك ، قد يكون مستوى هرمونات الحمل في الدم منخفضًا على الرغم من وجود حمل طبيعي.

هذا نكون قد أنهينا مقالنا الرائع الذي ذكرنا لكم فيه عن ما هي وظيفة هرمون HCG؟ ، كما سردنا لكم عن متى يفضل إجراء فحص الدم للكشف عن الحمل؟ ، كما تكلمنا عن إذا كانت قيم بيتا في المجال الطبيعي – هل يعني هذا أن الحمل سليم؟ ، كما تحدثنا لكم عن هل يمكن أن تكون هناك دلالات أخرى لوجود الهرمون بالدم؟ ، وأيضا عن وإذا كنت أخضع لعلاجات الخصوبة؟ ، وأيضا عن متى يظهر الحمل في تحليل الدم؟.