ما هو التمريض المسرع ، سنتعرف في هذا المقال على موقع الجنينة ، ما هو التمريض المسرع ، الذي يعتبر من أحد المساقات الجامعية التي يُفضّل  الكثير من الطلبة اللجوء إليه بهدف اختصار الوقت والجهد.

ما هو التمريض المسرع

هناك العديد من المهن التي يمارسها الإنسان ويؤديها ، والتي تعتبر أهم المهن ، ولا يوجد فرق في الأهمية بينها ، فلكل وظيفة أهمية كبيرة في حياة الإنسان و التي لا يمكن الاستغناء عنها  ، والتي عليه أن يتقنها على أكمل وجه.

هذا ويعتبر التمريض المسرع برنامج مدفوع الرسوم  ،حيث يحصل حاملو الدرجة الجامعية الأولى على درجة البكالوريوس في التمريض في وقت أقل مما يطلبه الأمر لإكمال شهادة جامعية ، ويطلق عليه أسم (Acceleratcd) لأنه يمنح الطالب الفرصة لإكمال دورات التمريض المطلوبة في فترة أقصر من برنامج الدراسات العليا في التمريض العادي ، وتم إدخال هذا التخصص مؤخرًا في العديد من الجامعات في العالم العربي بهدف تسهيل الأمر على طلاب الجامعات لإكمال جميع الدورات الأكاديمية في وقت أقل.

معلومات عن التمريض المسرع

يعد برنامج التمريض المسرع أحد برامج البكالوريوس التي تتيح للطلاب تسريع الحصول على درجة جامعية ، ويرد أدناه مزيد من المعلومات حول هذا البرنامج:

  • التعليم في هذا المجال يستمر عامين دراسيين.
  • تغطي كل سنة دراسية ثلاثة فصول دراسية وجامعية ، أي الفصل الأول والثاني والصيفي.
  • مدة الدراسة تغطي الفصل الدراسي التمهيدي.
  • يجب على طالب الرعاية العاجلة إكمال تدريب إلزامي مدته ستة أشهر من أجل التأهل للحصول على تدريب داخلي.
  • تشمل دورات البرنامج دورات طبية متخصصة ودورات تمريض ، وأيضاً دورات إضافية.
  • عدد الساعات البرنامج 104 ساعة معتمدة بالإضافة إلى اثنتي عشرة ساعة معتمدة أسبوعياً خلال فترة التدريب لستة أشهر.
  • يحق للطالب اختيار المواد التي تهمه من خلال استمارة التقديم التي يدعمها المرشد الأكاديمي خلال أسبوعين قبل بدء الفصل الدراسي.

دراسة التمريض

يوفر تخصص التمريض ، المسمى الفرصة لإعداد ممرضين قادرين على العمل مع المرضى ومستعدين تمامًا للعمل العملي كممرض ، بما في ذلك علاج العديد من الأمراض وتقديم المشورة للوقاية منها ، حيث يخضعون لبرامج مكثفة قائمة على على التعليم الأساسي ، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن للممرضة العمل في عدة مجالات للتمريض مثل الصحة الجسدية والنفسية والاجتماعية ، وأن أحد الشروط الرئيسية للقبول في تخصص تمريض هو أن يدرس الطالب العلوم ويدرس الصحة أو دراسة التمريض في المدرسة الإعدادية.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وقد عرضنا لكم ما هو التمريض المسرع ، كما ذكرنا بعض المعلومات عنه وعن دراسة التمريض بشكل عام ، نتمنى ان ينال اعجابكم.