مما لا شك فيه يعد هذا الموضوع  كم سعر تنظيف الاسنان من اهم المواضيع التي عليها يتساءل عليها منذ الصباح في المملكة وهم يتساءلون عن فهذا السؤال يعتبر من اهم وأكثر مواضيع التي حيرتهم في الفترة الأخيرة وكيفية الإجابة الصحيحة عليها وشرحها بالتفصيل الممل، لذا سوف نتطرق في مقال اليوم على الإجابة على هذا السؤال وشرحه بالتفصيل الممل لكي يصل لكي يسهل على الجميع معرفة كل شيء حول الموضوع.

أسعار تنظيف الأسنان

يبدأ الحد الأدنى لتكلفة تنظيف الأسنان من الجير من 20 دولار، ومن المعروف أن أسعار تنظيف الاسنان تختلف باختلاف التقنية المتبعة وأيضا باختلاف الدولة التي يتم فيها الإجراء الطبي، الجدير بالذكر أن سعر كافة إجراءات تجميل الأسنان تكون أعلى في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية عن أغلب الدول العربية، فعلى سبيل المثال تعد تكلفة تنظيف الأسنان من الجير في الأردن ومصر الأقل على الإطلاق وقد تصل إلى ثلث تكلفة نفس الإجراء في الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث تتراوح أسعار تنظيف الاسنان من 20 دولار امريكي الي 200 دولار أمريكي، وتختلف من دولة إلى دولة أخرى نذكرها على الشكل التالي:

  •  الولايات المتحدة الأمريكية: 75: 200 دولار أمريكي.
  • المملكة العربية السعودية: 30: 100 دولار أمريكي للفك بالكامل. 
  • تتراوح تكلفة تنظيف الأسنان من الجير في مصر في عام 2023 ما بين 20: 50 دولار على أقصى تقدير: 
  • سعر تنظيف الأسنان من الجير في الإمارات: 35: 120 دولار أمريكي. 
  •  تركيا: 30: 140 دولار أمريكي.
  •  إنجلترا: 50: 200 دولار أمریکی. 

أسعار تنظيف الاسنان في المملكة العربية السعودية

تنظيف الأسنان في المملكة العربية السعودية يختلف من مؤسسة الى أخرى او من عيادة إلى أخرى ومن طبيب الى طبيب اخر وأيضا بحسب حالة المريض وحاله السن الذي يريد تنظيفه وكذلك الطريقة او الأسلوب او المعدات المستخدمة في ذلك كله مما يلعب دورا في السعر العام لتنظيف الأسنان في المملكة العربية السعودية، وممكن أن ندرجه متوسط العام لهذه الأسعار بين 100 الى 300 ريال سعودي وهذا السعر يمكن يزيد حسب طبيعة سن المريض.

فائدة تنظيف الاسنان بالفرشاة

تعريف تسوس الاسنان فهو عبارة عن اضرار وثقوب هيكلية في أسنان المصاب وهي من أكثر المشاكل الصحية انتشارا في الوقت الحالي بين جميع الفئات العمرية والتي تؤدي أحيانا الى فقدان الاسنان.

 يعتبر تنظيف الأسنان بالفرشاة خطوه اساسيه في علاج جيوب الأمراض و اللثة المزمنة والتي تحتاج أكثر من مجرد تنظيف الفرشاة في المنزل والتي تركت بدون أي علاج يمكن ان تؤدي الى:

  • انحسار اللثة وفقدان العظام والانسجة الدعم للسن.
  • تخلخل وفقدان الأسنان نزيف اللثة خاصة عند تفريش الأسنان.
  • روائح غير مستحبة بالفوم حتى مع تنظيف الفرشاة.
  • التهاب اللثة والأنسجة المحيطة.

أمور تؤثر في تحديث سعر تنظيف الاسنان من الجير

شهره الطبيب المعالج او المركز الطبي الذي سيقام فيه التنظيف .

وجود إجراءات سابقه لعملية تنظيف كالطلب اجراء اشعه السينية على سبيل المثال.

عدد الجلسات.

الدولة التي فيها عمليه التنظيف.

التقنية المتبعة في تنظيف الجير هل هي بالموجات الصوتية او العادية.

عوامل تؤدي الي تسوس الأسنان

  • الأسنان الخلفية ( هي أكثر عرضة للتسوس من غيرها  بسبب تعرضها للأطعمة لفترة طويلة؛ فهذا يجعلها أكثر قابلية لتكون طبقة البلاك مقارنة مع الأسنان الأمامية الأنياب والقواطع.
  •  كما أن موضعها يجعل تنظيفها أصعب بالفرشاة ووسائل العناية الأخرى. الأطعمة المحتوية على السكر مثل الحلويات والعصائر السكرية.
  •  الرضاعة الليلية للأطفال: إرضاع الأم لطفلها قبل النوم وترك زجاجة الحليب في فمه أثناء نومه، وهذا يؤدي لحدوث تسوس للرضع. 
  • عدم العناية بالأسنان بشكل ملائم وجيد، ويتمثل ذلك بعدم تفريشها بشكل منتظم بعد الوجبات واستعمال الخيط الطبي.
  •  عدم استعمال الفلورايد؛ حيث إنه من المعروف انه يقوم بوقاية الأسنان؛ لأنه يحارب أثر الأحماض، وذلك عبر تحفيز إعادة المعادن المفقودة إلى مينا الأسنان. 
  •  التناول المتكرر للطعام أو الوجبات الصغيرة والسريعة، فهذا يعطي البكتيريا مصدرا مستمرا من السكريات لهضمها منتجة الأحماض.

 

وهنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم عبر موقعنا الجنينة فمن المعروف ان لكل بداية نهاية وأن خير العمل ما حسن اخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنى ان أكون قد وفقت في سردي للعناصر السابقة للسؤال بدون ملل ولا تقصير وبذلك موضحا على السؤال بالتفصيل الممل فقد تطرقنا في هذا السؤال الي شرح  كم سعر تنظيف الاسنان وأسعار تنظيف الأسنان  وأسعار تنظيف الاسنان في المملكة العربية السعودية  وفائدة تنظيف الاسنان بالفرشاة وأمور تؤثر في تحديث سعر تنظيف الاسنان من الجير وعوامل تؤدي الي تسوس الأسنان بشكل سلس ويسير وسهل.