فوائد بول الإبل واخطر الامراض التي يعالجها: يعتبر بول الإبل من الأمور المستخدمة منذ القدم في بعض دول العالم وخاصة العالم العربي، حيث يُعتقد أن لها العديد من الفوائد الصحية، لكن هل هناك أبحاث ودراسات علمية تؤكد أو تشير إلى هذه الفوائد سنتعرف خلال هذا المقال عبر موقع الجننية عن ما هيحقيقة فوائد بول الإبل وهل له فوائد وما هي الأمراض التي يمكن ان يعالجها إليك التفاصيل.

أبحاث عن فوائد بول الإبل

  1. أجرى عميد كلية المختبرات الطبية بعض التجارب العملية على بول الإبل لمجموعة من الأفراد المصابين بمسألة الاستسقاء وكانت النتيجة متميزة وفاعلة.
  2. قامت طبيبة سعودية ببعض التحليلات حول مزايا بول الإبل إلا أنها طبقته على بعض الأمراض الجلدية المختلفة تمامًا واثبت فعاليته وحصلت على جائزة لهذا الاكتشاف الذي سجل اختراعًا باسمها.
  3. كما عملت بعض المواقع على بحث آخر وأثبتت أن بول الإبل يحتوي على بعض المواد الضرورية التي لها دور مميز في علاج مسألة السرطان الذي أصبح من أكثر الأمراض خطورة في عصرنا.
  4. توصلت مجموعة من الأطباء داخل المملكة العربية السعودية إلى الطريقة الصحيحة والموثوقة لاستخدام بول  الإبل لقتل الخلايا السرطانية في جسم المريض. كان التركيز الرئيسي على سرطان الثدي والورم النخاعي.

فوائد بول الإبل واخطر الامراض التي يعالجها

سنتعرف فيما يأتي على مجموعة من فوائد بول الإبل التي يُعتقد أنها يمكن ان يثم استخدامه على الرغم من عدم وجود أي إثبات علمي قوي وواضح على ذلك

  • خفض خطر الإصابة بالسرطان

من أحد أهم فوائد الإبل الذي ساهمت في انتشار استخدامه هو دوره في تقليل فرص الإصابة بالسرطان مثل: سرطان الثدي وسرطان الجهاز التنفسي. ويُعتقد أن مزيج بول الإبل وحليبها له دور في علاج السرطان وذلك بفضل وجود محتويات مضادة للسرطان وفي دراسة أجرتها مجموعة من الباحثين وجد أن بول الإبل قادر على منع ووقف توسع الخلايا السرطانية في الحيوانات وفي الخلايا المأخوذة من الإنسان.

  • المساعدة في علاج مرض السكر

يعتقد البعض أن خلط بول الإبل مع حليبها من شأنه أن يساهم علاج مرض السكري حيث وجدت بعض الدراسات التي تستهدف الحيوانات أن هذا المزيج يساعد في إلسيطرة على مستويات السكر في الدم وبالتالي تقليل أعراض ومضاعفات مرض السكري ويُعتقد أن التفسير وراء ذلك هو أن حليب الإبل يحتوي على الإنسولين وبروتينات مماثلة ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الموجودة فيه.

  • مضاد لتخثر الدم

من بعض فوائد الإبل التي تم اكتشافها هي دوره في تخثر الدم ، ففي هذه الدراسة تم أخذ عينات من الدم وتبين أن استخدام بول الإبل قادر على منع تخثر الدم بسبب خصائصه المضادة للصفيحات والمهمة في هذه العملية.

  • مضاد للفطريات

نشرت دراسة علمية أن استخدام بول الإبل يمكن ان يفيد البشرة ، حيث لاحظ الباحثون في هذه الدراسة التي كانت على خلايا الإنسان أن بول الإبل يتمتع بخصائص مضادة للفطريات تعمل على حماية البشرة من الأمراض الفطرية وقد تساهم في علاجها أيضاً.

  • المساهمة في علاج أمراض الكبد

أوضحت بعض الدراسات العلمية المختلفة بأن حليب الإبل قد يساعد في علاج الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي وفي دراسات نشرت مؤخرًا وجد أن بول الإبل له أثر في علاج الأعراض المصاحبة للإصابة بالتهاب الكبد وذلك من خلال تثبيط الفيروس المسبب الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي من نوع ج.

تحذيرات من بول الإبل

على الرغم من أن بول الإبل له فوائد ، إلا أن منظمة الصحة العالمية حذرت مسبقًا من استخدام بول وحليب الإبل وكان السبب المنطقي في ذلك هو انتشار فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في ذلك الوقت ، حيث كانت الإبل تنقل الفيروس إلى البشر إلى جانب ذلك لا يوجد حتى الآن دليل علمي كافٍ فيما يتعلق بمزايا واستخدامات بول الإبل كما أن الدراسات العلمية التي درست فوائدها تمت بشكل أساسي على الحيوانات والخلايا المأخوذة من الإنسان، مما يعني أنه لم يتم التأكد من أن هذه الفوائد ستتحقق إذا استخدم شخص ما بول الإبل لذلك يفضل تجنب ذلك.

وفي ختام هذه المقالة يسرنا في موقع الجنينة ان نكون قدمنا لكم بشكل موجز حقيقة فوائد بول الإبل وبعض الأبحاث القائمة على ذلك وبعض الأمراض التي يعالجها ونتمنى ان ينال اعجابكم.