عبارات عن يوم التمريض الخليجي 2023

اليوم  العالمي  للتمريض الخليجي 2023 هو عام يحتفل به جميع سكان الخليج ،بالممرضات والممرضن الذين تعبو وسهرو الليالي في سبيل راحة المرضى وفي سبيل رفع العذاب والألم والوجع عنهم ،وتهدئة المرضى ،وهي مهنة تمثل أسمى أشكال الانسانية في العالم ،في هذا المقال يتحدث عن يوم التمريض الخليجي بعبارات وكلمات وتهنئة بهذا اليوم الرائع.

اليوم العالمي للتمريض الخليجي 2023

اليوم  العالمي للتمريض الخليجي عام 2023 هو اليوم الذي يحتفل فيه الناس من جميع دول الخليج العربي ،في عمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وقطر بالتمريض كواحد من أكثر المهن إنسانية في العالم ،إنه يوم عظيم تعقد فيه ندوات ومحاضرات لإبراز أهمية هذه المهنة ،وأهميته في العملية الطبية ،وتعرف بأهمية الممرضات في المستشفيات ودورهم المهم في علاج المرضى ،خاصة في ظل انتشار  فيروس كورونا ،ويصادف اليوم العالمي للتمريض الخليجي لعام  2023 م ،الموافق السبت 29 رجب 1444 هـ.

وتجدر الإشارة إلى أن يوم التمريض الخليجي انطلق رسمياً في عام 2011 ،وتم الاحتفال به لأول مرة تنفيذاً لقرار وزارة الصحة السعودية في ذلك العام ، والذي يوافق عام 1432 هجريا ،يوم التمريض العالمي في الخليج العربي في 13 مارس 2011،ذلك اليوم هو الثامن من ربيع الثاني 1432 هـ ،ومنذ ذلك الحين يحتفل الناس في دول الخليج بيوم التمريض في 13 مارس من كل عام. 

أهداف اليوم الخليجي للتمريض

لا شك أن وزارات الخليج العربي حددت لهذا اليوم أهدافًا عالية ، وزينت مهنة التمريض ، ووضعت أهدافًا لإظهارها بالصورة الإنسانية الحقيقية التي تستحقها  لذلك ، يمكن تحديد أهداف يوم التمريض الخليجي على النحو التالي:

  • تطوير كل الأقسام المتعلقة بمهنة التمريض وتطوير دراستها أيضًا، والاهتمام بالطلاب الذين اختاروا دراسة هذا الاختصاص وتأمين وظائف كافية لهم، خاصة في ظل الحاجة الكبيرة للممرضين في ظرف تفشي وباء كورونا والتوقعات بتفشي المزيد من الأوبئة في العالم.
  • تقديم الندوات التعليمية للممرضين وتحفيزهم وتقدير جهودهم العظيمة، وتقديم الدعم المعنوي والمادي لهم.
  • إصدار القرارات المناسبة التي من شأنها أن تزيد من أهمية هذه المهنة والتي تدعم كافة الممرضين في دول الخليج.
  • إقامة المحاضرات التعريفية بهذه المهمة وتشجيع الطلاب على دراستها والاهتمام بها، وذلك من خلال جعل التمريض اختصاصًا منفردًا بنفسه في الجامعة بعيدًا عن الطب.

عبارات عن اليوم العالمي للتمريض الخليجي 2023

بمناسبة اليوم العالمي للتمريض الخليجي 2023م فيما يأتي نضع بعض العبارات عن هذه المناسبة الكريمة:

  •  يقف الممرضون والممرضات على الخط الأول في مواجهة الأوبئة والأمراض المعدية الخطيرة، وهم لا يهابون الموت مهما عظم شأنه، شكرًا بكل لغات الشكر في عيدكم العالمي.
  • لطالما كانت مهنة التمريض مهنة إنسانية خالصة، إنَّها التعب في سبيل راحة الآخرين وتخفيف الألم عنهم.

وفي نهاية مقالنا عن عبارات عن يوم التمريض الخليجي 2023 ، نكون قد قدمن لكم عن اليوم العالمي للتمريض في الخليج، وكذلك الهدف من يوم التمريض، وعبارات عن يوم التمريض.