فحص المقبلين على الزواج للجنسين هل يشمل المخدرات، شدد العديد على أهمية مبادرات وزارة الصحة الهادفة لفحص المقبلين على الزواج من كلا الجنسين الذكر والأنثى والتي هدفت إلى الكشف عن الأمراض الوراثية في مرحلة مبكرة قبل الزواج اذ دعا البعض إلى إدراج الصحة النفسية في هذا الفحص الذي يعتبر أكثر من هام للإقبال على حياة زوجية خالية من الأمراض ومن هذا الحديث سوف نتكلم عن هذا الأمر في موقعنا الجنينة لليوم.

فحص المقبلين على الزواج للجنسين

من خلال هاشتاغ الفحص قبل الزواج لكلا الجنسين طالب المغردين بألا يقتصر الفحص عن الكشف عن أمراض الدم والأمراض الوراثية والمعدية فقط بل امتد ليشمل فحص المخدرات والكحول وغيرها من التحليلات التي قد تكون معنى اجتماعي بالإضافة إلى المعنى الطبي.

الأمراض بعد الزواج

نشر المغردين قصصًا عن الكشف عن بعض الحالات بعد الزواج أن أحد الزوجين يعاني من أمراض نفسية لم يسبق اكتشافها أو إدمان نوع من المسكنات أو حالات أخرى حيث اعتبر البعض أن الفحص النفسي وأنماط الشخصية لا تقل أهمية عن الفحص الطبي لأن علاج المرض متاح بينما علاج الروح والشخصية مكلف ومؤلمة وقد يكون له تأثير أكبر على استقرار الزوجية الحياة بعد ذلك.

فحوصات الإعاقة

أشارت أبرز الاقتراحات إلى تنظيم دورات تأهيل اجتماعي لمن هم على وشك الزواج في إطار المبادرة ذاتها وذلك لتحقيق أعلى مستوى من الاستحقاق لضمان حياة أسرية مستقرة بعيدًا عن المشاكل الصحية والنفسية أيضًا وشدد بعض المختصين على أهمية إجراء العديد من الفحوصات اللازمة وخاصة للأقارب المقربين أو من إحدى القرى ومنها فحوصات الإعاقة موضحين بعض المراكز التي تجري الفحص سالف الذكر.

في ختام مقالنا لهذه الساعة نذكر باحثينا الكرام بما ذكرنا لهم من عناوين فرعية مهمة وبارزة عن فحص المقبلين على الزواج للجنسين والأمراض بعد الزواج وفحوصات الإعاقة وتابعونا في مقالات جديدة كي تستفيدوا من معلوماتنا وعناويننا الفرعية.