وفقًا لدينيس سوركوف ، إذا استمر الناس في تجاهل التطعيم ، فإن جميع المستشفيات ستتعامل فقط مع مرضى “كوفيد”. والمرضى الآخرون ببساطة ليس لديهم مساحة كافية.

تحدث رئيس مستشفى دنيبروبتروفسك الإقليمي للأطفال دينيس سوركوف عن الوضع في المنطقة مع فيروس كورونا.

أعلن ذلك في 21 أكتوبر على الهواء مباشرة في البرنامج الحواري الاجتماعي والسياسي “الحق في السلطة”.

بحسب طبيب ، في نهر دنيبر ، على عكس العديد من المناطق الأخرى ، كل شيء موجود الآن – الأكسجين ، وأجهزة التنفس ، وما إلى ذلك

“يتم تزويدنا بالأكسجين ، ويتم توفير أجهزة التنفس الصناعي. وأنا أعلم على وجه اليقين أن لدينا وقال سوركوف رئيس الإدارة الإقليمية “نحن نعتني بها شخصيًا. نحن محظوظون جدًا لأن مصنع الأكسجين الرئيسي ، ليندي غاز ، يقع في نهر الدنيبر. لذلك ، ليس لدينا مشاكل مع الأكسجين. هناك أشخاص أيضًا”.

ومع ذلك ، هناك مشاكل عالمية أخرى. وذكر الطبيب أن نسبة الإصابة في أوكرانيا قد تجاوزت بالفعل 20 ألف شخص يوميًا . سوركوف مقتنع بأنه إذا وصل عدد المصابين إلى 40-50 ألفًا في اليوم ، “فلن يكون بمقدور أي نظام رعاية صحية مواكبة ذلك”.

بسبب عدد المصابين به. COVID-19 ، الذي يجب إدخاله إلى المستشفى بشكل جماعي ، لا يمكن للمرضى المصابين بأمراض أخرى تلقي الرعاية الكاملة. زاد لأن الناس لا يستطيعون وأريد فقط أن أقول إنه إذا لم يتم تطعيم الناس ، وإذا لم يتبع الناس قواعد الحجر الصحي ، فقد نجد أنفسنا في موقف حيث ستتعامل جميع المستشفيات في أوكرانيا في الواقع فقط مع “المعوقين” المرضى. النوبات القلبية ، والسكتات الدماغية ، والصدمات المتعددة ، وحوادث الطرق ، وما إلى ذلك. ماذا سيكون معدل الوفيات هناك ، لا يمكنني إلا أن أتخيله ، “- حذر دينيس سوركوف.