وفقًا لـ TASS ، أثبتت مجموعة من المتخصصين من جامعة واشنطن أن انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون في دم الرجال يزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا وتطور أشكال حادة من COVID-19. أظهرت العديد من الدراسات أن فيروس كورونا يصيب الرجال في كثير من الأحيان. أرجع الخبراء هذه الحقيقة إلى حقيقة أن خلايا رئتي الرجال تحتوي على جزيئات أكثر بكثير من مستقبلات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 ، والتي بمساعدة الفيروس يعلق على الخلايا المضيفة.

ومع ذلك ، هناك المزيد كشف التحليل التفصيلي عن بعض التناقضات. كجزء من أحدث عمل ، تمت دراسة الملف الهرموني لنحو 150 رجلاً وامرأة مصابين بأشكال حادة من عدوى فيروس كورونا. اهتم الأخصائيون بمستويات هرمون التستوستيرون والإستروجين والأنسولين والهرمونات الأخرى لدى المرضى. اتضح أن الحالة الهرمونية لا تؤثر بشكل خاص على مسار العدوى عند النساء. لكن بالنسبة للرجال ، كل ذلك يعود إلى مستويات هرمون التستوستيرون.

وبالتالي ، فإن خطر الوفاة المبكرة والقبول في العناية المركزة لدى الرجال كان الأعلى إذا تم تحديد تركيز هرمون التستوستيرون لدى المريض الذكر عند العتبات الدنيا. كان هذا صحيحًا بشكل خاص بالنسبة للرجال ، الذين انخفضت مستويات هرمون التستوستيرون لديهم بسرعة مع تقدم العدوى (زاد خطر دخولهم في العناية المركزة 8-10 مرات). وفقًا للعلماء ، ترافق الانخفاض في تركيز هرمون التستوستيرون مع زيادة في تركيز بروتين IL-6 والجزيئات الأخرى المؤيدة للالتهابات ، فضلاً عن تغيرات في سلوك الخلايا المناعية.