يواجه المالك غرامة من 17 ألفًا إلى 170 ألف غريفنا

في كييف ، تم تغريم المطعم لعدم الامتثال متطلبات الحجر الصحي.

أعلن هذا في Telegram-channel من قبل رئيس لجنة البرلمان الأوكراني ميخايلو رادوتسكي.

وفقًا له ، كانت مؤسسة تقع في Mala Zhytomyrska. بما أن العاصمة الآن في المنطقة “البرتقالية” ، يجب أن تمتثل الأقنعة لنظام الكمامة والمسافة.

ومع ذلك ، وجدت اللجنة انتهاكات. على وجه الخصوص ، لم يكن لدى الزوار ولا الموظفين معدات الحماية الشخصية. بالإضافة إلى ذلك ، لم يتم تحديد المسافة الاجتماعية في الغرفة في قائمة الانتظار ، ولا يوجد تنظيف وتطهير منتظم للأسطح ، ولا يوجد فحص لدرجة الحرارة بين الزوار والموظفين. كانت الطاولات في المطعم على بعد أقل من 1.5 متر وكان أكثر من أربعة أشخاص يجلسون خلفها.

أعدت الشرطة محضرًا عن مخالفة إدارية. يواجه المالك غرامة تتراوح من 17 ألف إلى 170 ألف غريفنا

بدورها ، أفادت هيئة الغذاء وخدمة المستهلك الحكومية أنه مطعم نيبوس.

على صفحة المؤسسة فيس بوك يقول: “لا يهمنا ما إذا كان لديك قناع أم لا ، سواء تم تطعيمك أم لا – فنحن دائمًا منفتحون على الأشخاص الذين يتحملون المسؤولية عن صحتهم”. يصنف المطعم نفسه على أنه “مكان للناس الأحرار”.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المرضى الذين يعانون من “كوفيد” يتزايد بسرعة في كييف ، وأسرّة المستشفيات التي تحتوي على الأكسجين بالفعل الثلثين. العاصمة مهددة بالمنطقة “الحمراء”. أرسلت سلطات المدينة الطلاب في إجازة قبل الموعد المحدد. يتحقق رجال الشرطة من الامتثال للقيود المفروضة على النقل بين المدن. بموجب القواعد الجديدة ، يجب أن يكون لدى الركاب والسائقين شهادات التطعيم أو اختبارات “الكود” السلبية.