حقيقة رصد اول حالة جدري القرود في دول الخليج ، حيث هناك العديد من الاشاعات والاخبار التي تتحدث عن رصد اول حالة جدري القرود في دول الخليج ، فما حقيقة هذه الاخبار وما صحتها ، في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر حقيقة رصد اول حالة جدري القرود في دول الخليج ، بالإضافة الى اننا سوف نذكر ما هي الدول التي سجلت أول حالات إصابة بجدري القردة.

حقيقة رصد اول حالة جدري القرود في دول الخليج

لم يتم رصد أول حالة جدري القرود في دول الخليج وما هي الا اخبار مغلوطة ومجرد اشاعات ، كما ان وزارة الصحة السعودية في يوم السبت كشفت أن المملكة العربية حتى الساعة لم تسجل أي حالة إصابة بمرض جدري القرود .
و وكالة الأنباء السعودية الرسمية نقلت عن الوزارة تأكيدها على جهوزيتها الكاملة “للرصد والتقصي والتعامل مع الحالات في حال ظهور أي حالة”.
و المملكة العربية السعودية تستعد من اجل استقبال نحو مليوني حاج في هذا الموسم في الثلث الأول من شهر يوليو المقبل.
و الوزارة لفتت إلى أن كافة الفحوصات المخبرية و الطبية متوفرة، وبالإضافة الى أنها قامت بأصدار دليلا إرشاديا للممارسين الصحيين، وذكرت إن لديها خطة علاجية ووقائية متكاملة من اجل التصرف مع مرض جدري القرود في حال ظهور أي حالة.
وجدري القردة هو مرض فريد من أعراضه الام العضلات والحمى وتضخم الغدد اللمفاوية وطفح جلدي يظهر على الوجه واليدين .
وفيروس جدري القردة لا ينتقل بسهولة بين الافراد والأشخاص، ونسبة الخطر منخفضة على الناس حسب ما صدر عن منظمات صحية.
و أعراض الإصابة بجدري القردة تشمل كل من الصداع والحمى وآلام العضلات وآلام الظهر وتضخم الغدد الليمفاوية والتعب والقشعريرة ، وايضا الطفح الجلدي وفي معظم الوقت يكون على الوجه، الذي من الممكن ان ينتشر في أجزاء الجسم الأخرى من بينها الأعضاء التناسلية، قبل أن يمر بمراحل متنوعة ومختلفة ويتقشر ثمّ يتساقط.

دول سجلت أول حالات إصابة بجدري القردة

كل من دولة فرنسا ودولة المانيا ودولة أستراليا ودولة كندا قامت بتسجيل أول حالات إصابة بفيروس جدري القدرة، و سلطات الصحة الوطنية في دولة فرنسا قامت بذكر في يوم الجمعة، أن رجلا يبلغ من العمر تسعة وعشرين سنة في منطقة “باريس الكبرى” تمت اصابته بفيروس جدري القرود من غير ان يقوم بالسفر إلى دولة فيروس جدري القردة ينتشر فيها .

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر حقيقة رصد اول حالة جدري القرود في دول الخليج حيث انه لم يتم رصد أول حالة جدري القرود في دول الخليج وما هي الا اخبار مغلوطة ومجرد اشاعات ، بالإضافة الى اننا قمنا بذكر دول سجلت أول حالات إصابة بجدري القردة.