حقيقة اكتشاف أول حالة إصابة بمرض جدري القرود في المملكة السعودية: نظرًا لأن هذا المرض منتشر في جميع أنحاء العالم لفترة طويلة ولا يزال موجودًا حتى الآن ، سنناقش الحل لهذه المشكلة في الأسطر التالية من خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على حقيقة اكتشاف أول حالة إصابة بمرض جدري القرود في المملكة السعودية وكيفية تجنبه.

ما هو جدري القرود

يعد جدرى القرود من الأمراض الفيروسية غير الشائعة التى تنتقل عن طريق الحيوانات ويمكن أن تنتقل إلى البشر. إنه مشابه للجدري العادي ، إلا أنه أكثر اعتدالًا ، نظرًا لأن هذا المرض ينتقل في الغالب من الحيوانات إلى البشر ، وخاصة القرود ، فإن الانتقال من شخص إلى آخر يكون مقيدًا ونادرًا ، هذا المرض ناجم عن فيروس يعرف باسم فيروس جدري القرود ، والذي ينتمي إلى جنس فيروسات الجدري في عائلة فيروس الجدري. تم اكتشافه في عام 1958 نتيجة انتشار وباء بين مجموعة من القرود الملتزمة بإجراء البحوث والاختبارات العلمية عليها ، ونتيجة لذلك ، أطلق عليه هذا الاسم ونُسب إلى القرود حتى عام 1970 ، عندما تم اكتشاف أول إصابة بشرية لهذا المرض والتحقق منها في جمهورية الكونغو ، بشكل عام ، هذا مرض غير شائع يصيب في الغالب الأجزاء الريفية من غرب إفريقيا ، وكذلك أجزاء من وسط إفريقيا بها غابات مطيرة استوائية.

حقيقة اكتشاف أول حالة إصابة بمرض جدري القرود في المملكة السعودية

وبحسب فضائية “العربية” ، اعترفت وزارة الصحة السعودية ، اليوم ، بأنها لم تسجل أي إصابات بجدرى القرود في المملكة ، بعد اكتشاف حالات الإصابة بجدرى القرود في دول مختلفة في الأسابيع الأخيرة ، بما في ذلك أوروبا والولايات المتحدة ، اجتاح العالم حالة من الذعر ، تعقد منظمة الصحة العالمية مؤتمرا طارئا لبحث وباء جدري القردة ، مشيرة إلى أنه يجري التحقيق في 80 حالة مؤكدة و 50 حالة مشتبه بها في جميع أنحاء العالم ، وتتم مراقبة الفيروس في 11 دولة على الأقل.

اقرأ أيضا… طريقة ورابط التسجيل بالقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي للرجال عبر ابشر

أنواع فيروس جدري القرود

ينتج هذا المرض عن نوعين أساسيين من الفيروسات ، لكل منهما مجموعة سماته وخصائصه الخاصة. الأنواع الفيروسية هي كما يلي:

  • فيروس جدري القرود الغرب إفريقي:الأعراض التي يسببها هذا النوع من الفيروسات أقل حدة ، وإمكانية الانتقال من شخص إلى آخر منخفضة.
  • فيروس جدري القرود الوسط إفريقي: والأعراض التي يسببها هذا النوع من الفيروسات شديدة ، تؤدي إلى أكبر معدلات الوفاة من هذا المرض ، ولا مفر من الانتقال من شخص إلى آخر عن طريق اللمس.

ونصل الى هنا لختام مقالنا حيث تعرفنا على حقيقة اكتشاف أول حالة إصابة بمرض جدري القرود في المملكة السعودية ، وتعرفنا ايضا على ما هو جدري القرود ، وأنواع فيروس جدري القرود.