نضع لكم عبر موقعنا موقع الجنينة مقال بعنوان تفاصيل تجربتي مع اليانسون للتنحيف وما هي خلطة حيث يعد اليانسون أحد الأعشاب المعمرة والتي تم استخدام بذورها وزيوتها العطرية منذ القدم في عالم الطب والأعشاب، وتعود أصولها إلى منطقة البحر المتوسط والشرق الأوسط.

فوائد اليانسون لجسم

حيث يوجد الكثير من فوائد اليانسون التي تعود على الجسم الإنسان عبر موقعنا الجنينة نقدمها لكم وهي :

تقوية صحة الجهاز الهضمي : يساهم تناول اليانسون في تعزيز عملية الهضم وتليين المعدة، وكان يستخدم مغلي بذور اليانسون منذ القدم بعد تناول وجبة دسمة للمساعدة على الهضم.

تعزيز صحة الجهاز التنفسي : عند شرب مغلي حبوب اليانسون يساعد في علاج الربو والمشكلات التنفسية المختلفة، وأيضا  يساعد في تخفيف الاحتقان في المجاري التنفسية وعلاج التهابات الشعب الهوائية،  فهو ذو تأثيرات مضادة لنزلات البرد والبلغم والسعال.

معقم عام وقاتل للحشرات : يتكون  اليانسون من زيت اليانسون العطري على مواد ذات خصائص مطهرة يمكن استخدامها لتطهير الجروح مما يمنع تسممها أو التهابها، كما يساعد في تسريع عملية الشفاء.

تسكين الألم والمساعدة على الاسترخاء : أن اليانسون يعمل على تهدئة للأعصاب وتزيل التوتر والقلق وآلام العصبية، وأيضا يحارب كل من الاكتئاب والإجهاد والغضب.

شاهد أيضا : ما هي أركان الإسلام شرح للصغار

فوائد اليانسون للتنحيف

أن اليانسون يعمل فقدان الوزن وله فوائد وهي 

  • أن التمثيل الغذائي يفقد مشروب اليانسون الوزن عن طريق تحسين التمثيل الغذائي، والذي بدوره يسرع من حرق الدهون في الجسم.
  • حل مشاكل الجهاز الهضمي يحل اليانسون مشاكل الجهاز الهضمي والتي بدورها تساعد في تحسين التمثيل الغذائي وتقليل الوزن.

تجربتي مع اليانسون لفقدان الوزن

سوف نقدم لكم عبر موقعنا تفاصيل تجربتي عن الفقدان وزن مع اليانسون :

كنت أعاني من سمنة مفرطة  وبصراحة لم يكن لدي ما يكفي من الإرادة لمتابعة برنامج إنقاص الوزن، بعدها قررت استخدام اليانسون لتقليل وزني دون الشعور بالتعب.

وفي حين شربت اليانسون حوالي 3 مرات في اليوم، مرة واحدة قبل كل وجبة، وفي بداية اليوم الرابع من تناول اليانسون، أصبت بإسهال شديد وقيء، لذلك هرعت إلى الطبيب ؛ لأنني كنت خائفًا من أن أتعرض للتسمم بطريقة ما.

وبعدها ذهبت إلى دكتور التغذية أخبرني أن اليانسون يساعد على تقليل الوزن ولكن لا يمكنه إنقاص الوزن بمفرده وأن الرغبة الشديدة في تناول الطعام عندما أبتعد عن الرياضة وأشرب الكثير من اليانسون تسبب لي في إسهال شديد.

كما بدأت ممارسة التمارين وتنظيم نظامي الغذائي واستخدمت اليانسون مرتين في اليوم، واحدة قبل النوم والأخرى بعد الاستيقاظ، مما جعل وزني ينخفض ​​بمقدار 3 أرطال أسبوعيا

ما هو مزيج اليانسون لفقدان الوزن

لتحضير مزيح اليانسون نقوم باتباع خطوات التالية وهي :

ملعقتان كبيرتان من اليانسون المطحون مع ملعقتين كبيرتين من الكمون.
يُقطع الليمون إلى عدة شرائح رفيعة.
توضع المكونات المذكورة أعلاه في كوب عميق.
املأها بنصف لتر من الماء وقم بتغطيتها بغطاء لمدة نصف ساعة.
نصف لتر مقسم إلى 3 أكواب، يشرب منها كوب قبل كل وجبة، بالطبع، يتم تسخينه قبل الاستخدام.

قد وصلنا الي نهاية المقال حيث تعرفنا على فوائد اليانسون و تفاصيل تجربتي مع اليانسون لفقدان الوزن كما تعرفنا ما هو مزيج اليانسون لفقدان الوزن من خلال موقعنا موقع الجنينة .