أسعار البترول في الإمارات لشهر أغسطس 2023 بعد تحديث ، تتقلب أسعار البترول كل شهر منذ أن تعتمدها وزارة الطاقة والصناعة في الدولة على متوسط ​​سعر النفط العالمي ، سواء كان يرتفع أو ينخفض ، و سوف نحصل على معلومات بخصوص أسعار النفط في الإمارات العربية المتحدة لشهر يوليو 2023 على موقع الجنينة.

البترول في الإمارات العربية المتحدة

تعتبر صناعة البترول من الصناعات الحاسمة التي ترفع مستوى الإقصاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ، منذ عام 2016 ، تمتلك الإمارات العربية المتحدة حوالي 97.800.000.000 برميل من احتياطيات النفط المؤكدة ، تحتل الإمارات العربية المتحدة ، التي تمتلك حوالي 5.9 في المائة من إجمالي احتياطيات البترول في العالم – أو ما يقرب من 1،650،585،140،000 برميل – المرتبة الثامنة في العالم ، بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك الإمارات احتياطيات مؤكدة ، بافتراض مستويات الاستهلاك الحالية ، ستستمر لمدة 299 عامًا.

أسعار البترول في الإمارات لشهر اغسطس 2023

وبحسب أسعار البترول في السوق الدولية ، سيبلغ سعر برميل النفط 110 دولارات أمريكية ، في الإمارات العربية المتحدة في شهر يوليو 2023 م ، يجب التأكيد على أن ارتفاع أسعار البترول له تأثير على أولئك الذين يمتلكون السيارات ويستخدمون وسائل النقل العامة ، بشكل مباشر وغير مباشر لأن ذلك قد يؤدي في بعض الأحيان إلى ارتفاع الأسعار.

قائمة أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو 2023

وبالمقارنة بشهر يونيو ، ارتفعت أسعار الوقود في يوليو ، فيما يلي أسعار البترول  لشهر يوليو 2023:

الصنف السعر
بنزين 98 4.63
بنزين 95 4.52
ديزل 4.76

أبرز شركات البترول في الإمارات

يوجد في دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من شركات البترول المهمة ، ومن أشهرها:

 شركة إينوك

واحدة من أكبر الشركات في مجال البترول والغاز ، تأسست عام 1993 من قبل حكومة دبي ، ساهمت الأعمال بشكل كبير في المبادرات الجارية لتعزيز الاقتصاد والتنمية المستدامة ، تشكل اينوك أكثر من ثلاثين شركة ، وهي شركة رائدة في صناعات التكرير و خلط زيوت التشحيم والتخزين والطيران وتجارة التجزئة ، يعمل في اينوك أكثر من 9000 شخص منتشرين في حوالي ستين موقعاً. ، بالإضافة إلى ذلك ، تقدم اينوك لعملائها خدمة متميزة وتتميز بتقديم أحدث الأفكار والتقنيات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل دفع عجلة النمو الاجتماعي والاقتصادي.

شركة ادنوك

نظرًا لأنها كانت تسيطر على حقول البترول والغاز في الإمارة وتنتجها نيابة عن حكومة أبوظبي ، كان لإحدى شركات البترول الأقدم تأثير كبير على تنمية اقتصاد الإمارات ، أثر الملايين من الناس في الإمارات على الفور ، مما ساهم بشكل إيجابي في ازدهار الدولة ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مكانة أبوظبي البارزة على الساحة الدولية ، فقد أوجدت الآلاف من فرص العمل.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا أسعار البترول في الإمارات لشهر أغسطس 2023 بعد تحديث ، و نكون وضحنا ايضا البترول في الإمارات العربية المتحدة ، و قائمة أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو 2023 ، و أبرز شركات البترول في الإمارات.