أخبار كورونا , ارتفاع عدد الإصابات , سلالة  جديدة من كورونا , هذا الموضوع نقوم بإعلانه لكم من خلال موقع الجنينة في ضوء تغطيتنا المستمرة لكافة الأخبار العربية , أخر أخبار موجة كورونا في العالم وما هي السلالات الجديدة منه سنناقشه لأنه أحد الموضوعات التي يبحث عنها الناس كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي وفي محركات البحث العالمية مثل جوجل .

أخبار كورونا , ارتفاع عدد الإصابات

قال خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة ، إن عدد مرضى كورونا عالميا في ارتفاع مستمر ، الذي قال أيضا إن غالبية حالات الإصابة لا تحتاج إلى عزل .

وتابع خالد عبد الغفار “هناك اتساق في عدد وفيات كورونا , إذا لزم الأمر ، يمكننا إنشاء مستشفيات عزل للمرضى في غضون 24 ساعة”.

وقال إنه من السابق لأوانه الإعلان عن أننا بدأنا موجة جديدة ، مضيف أن متوسط عدد الوفيات بين 4 و 5 حالات يوميًا وأن 97 بالمائة من حالات أوميكرون الطافرة مصابة .

سلالة جديدة من كورونا

تسبب السلالة الفرعية BA.5 من Omicron mutant في زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في مقاطعة لوس أنجلوس ، وتم العثور على سلالة إضافية من القلق في مكان قريب في الهند .

وفقًا لمدير إدارة الصحة ، فإن منظمة الصحة العالمية تراقب متغير “BA.2.75” ، المعروف أيضًا باسم Centaurus mutant لسلالة Omicron وحتى يوم الخميس الماضي تم الإبلاغ عن 6 إصابات في الولايات المتحدة بما في ذلك اثنان في كاليفورنيا ، أحدهما في مقاطعة لوس أنجلوس الصحة المحلية .

وصرح المسؤول الأمريكي خلال مؤتمر صحفي أن هذه السلالة “يبدو أن لها تغييرات إضافية تساعد على التكاثر والالتفاف على الحصانة” ، وأنها “تنتشر بسرعة كبيرة في جميع أنحاء الهند” .

  • يحاول الباحثون تحديد ما إذا كان ظهور طفرة القنطور قد يؤدي في النهاية إلى تسريع انتشار الموجة الحالية أو تفاقمها ، والتي تحركها سلالة PA5 ، والتي تعد أيضًا عضوًا في عائلة Omicron شديدة العدوى .
  • بعد إدخاله في الهند ووصوله إلى عدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة ، تسبب فيروس القنطور ، وهو طفرة في فيروس كورونا ، في زيادة الانزعاج في جميع أنحاء العالم .
  • وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية ، تم اكتشاف أول حالة إصابة بطفرة القنطور في الهند ، وبعد ذلك زادت الإصابات في بريطانيا بشكل كبير .
  • أبلغت أستراليا والولايات المتحدة وألمانيا وكندا وست دول أخرى على الأقل عن حالات متحولة جديدة ، وهي سلالة جديدة من متحولة Omicron .
  • وذكر المركز الأوروبي للسيطرة على الأوبئة أنه يراقب عن كثب الطفرة وحث الأشخاص الذين لم يحصلوا على تطعيم ضد كورونا على القيام بذلك ينتشر Omicron بسرعة .

لهنا ننتهي من سرد كافة وأخر أخبار وتفاصيل فايروس كورونا والسلالات الجديدة من فيروس كورونا , قدمنا لكم الخبر عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة وأخر أخبار العالم والوطن العربي .