اختبار البوصلة الشخصية ، يعطي هذا الاختبار الرائع دليل لتحديد وتعيين أنواع الشخصيات الرئيسية الاربعة كذلك يستطيع اكتشاف أنواع الأشخاص الذين تتفاعل معهم من خلال الإجابة على أسئلة الإختبار بالاضافة الى معرفة المزيد عن نفسك ومن حولك من موقع الجنينة سنتعرف على اختبار البوصلة الشخصية .

اختبار البوصلة الشخصية

اختبار البوصلة الشخصية من ابتكار الاختصاصيتان النفسيتان ديان تيرنر وثيلما جريكو تعتمد على  تقسيم الشخصيات إلى أربعة اتجاهات جنوبية وشمالية وشرقية وغربية من خلال  الاختبار ستتعرف على ملامح شخصيتك و ابرز خصائصها في اختبار البوصلة الشخصية اذ تم وضع هذا الاختبار بدقة فقد تم تقسيم شخصية الفرد الى اربع اتجاهات كما اتجاهات البوصلة كل جهة لها صفاتها الخاصة حسب درجة عصبيتها وإدارتها لمختلف المواقف يسمى كذلك اختبار أنماط الشخصية الأربعة قد تكون شخصيتك ذات جهة واحدة مثلا جنوبي او ذات جهتين مثلا شرقي جنوبي ففي اختبار البوصلة الشخصية تكون الاسئلة مقسمة على مجموعتين  شمال وجنوب و  شرق و غرب  اجب عن جميع الاسئلة بصراحة ووضوح وشفافية حتى تعطى لك نتيجة اقرب للواقع وتتعرف على شخصيتك بشكل دقيق.

هل أنت شمالي أكثر أم جنوبي أو شرقي أو غربي؟

يجب الاجابة على عدد من الأسئلة وفي هذه الحالة يتم تدوين الإجابة أ أو باء ج أو دال على ورقة فاذا كنت تمتلك صفات أ فأنت شمالي وإذا كنت تمتلك صفاتب فأنت جنوبي ذا كنت تمتلك الصفات ج فأنت شرقي وإذا كنت تمتلك الصفات د فأنت غربي

صفات أنماط الشخصية الأربعة

فيما يلي نبين لكم أهم صفات لانماط الشخصية الاربعة ذلك وفق اختبارات البوصلة :

  • الشخصية الجنوبية : حسب البوصلة ونتائجها فهي شخصية سريعة الغضب بطيئة الحركة تحرص على الابتعاد عن التوتر والضغط النفسي والاسترخاء.
  • الشخصية الشمالية : شخصية تميل إلى الغضب والهدوء بسرعة متسرعة وتفضل أداء المهمام في وقت قصير لذلك فهي الأكثر ارتكاب للأخطاء.
  • الشخصية الشرقية :حسب اختبار البوصلة الشخصية فهي تنطبق على أشخاص تتوخى الدقة في أداء المهمات ولا تقبل الأخطاء الصغيرة أو الكبيرة تحب الاهتمام بالتفاصيل عن طريق الدقة والتحري والتحليل كما أنها تميل إلى الترتيب والنظام وتحمل المسؤوليات مهما كانت النتيجة.
  • الشخصية الغربية : هي الشخص سريع الانفعال والعاجز على القدرة على استعادة حالة الهدوء بسرعة فهو شخص مغامر اجتماعي يميل إلى بناء الصداقات والعلاقات ويمكن التضحية من أجل الآخرين.

بذلك نكون قد انتهينا من مقالنا من خلال موقع الجنينة اختبار البوصلة الشخصية حيث تعرفنا على ماهية اختبار البوصلى الشخصية وتقسيمها الى انماطها الاربعة الشمالي والشرقي والغربي والجنوبي وصفات كل منها.