ما هي أركان الإسلام شرح للصغار ، سنكتب في هذا السياق عن مقال خاص عبر موقع الجنينة عن اركان الاسلام وسنكتبه بطريقة تدخل في عقول الأطفال والاستمتاع بها فإن كل مسلم يعرف اركان الاسلام ونريد أن نبسطها لأطفالنا ليفهموها بطريقة سهلة ورائعة .

تعليم أركان الإسلام للأطفال بطريقة رائعة

تعالوا معا هنا نتحدث في هذا المقال في تعليم أركان الإسلام للأطفال بطريقة سهلة وبسيطة من خلا ل الأسئلة التي من الممكن أن يسئلها الطفل علينا :

  • في الأول يجب أن نعلم أن الأب وألام هم قدوة الطفل.
  • الطفل دائما يراقب والديه فيجب أن يكونوا على قدر هذه المسؤولية.
  •  كل ما يكبر الطفل كل ما يجب علينا مساعدته للتعرف على دينه.

متي يجب أن نبدأ في تعليم الطفل أركان الإسلام

حيث يجب أن نبدأ بتحفيظ وتعليم الطفل عندما يبدأ الكلام وأيضا عندما يصبح قادر على الفهم نبدأ بشرحها له بصورة تفصيلية وواضحة ومبسطة بهذه الصورة ستبقى أركان الإسلام عالقة في أذهانهم طول العمر .

ما هي أركان الإسلام

تعد أركان الإسلام هي ركائز الإسلام الصحيح التي بني عليها الإسلام وبخلل واحدة منها يكون هناك خلل عند المسلم لذا يجب علي المسلم أن يؤدي كافة أركان الإسلام كما أمرنا الله تعالى بها ووضحها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى المسلم أن يفهم أركان الإسلام جيداً ويعمل بها كي يكون من الصالحين الطائعين المتقين .

عدد أركان الإسلام

حيث يتساءل العديد من أطفالنا ما هو الإسلام ويستمعون كثيرا إلى مقولة أركان الإسلام خمس فلابد أن نشرح لهم بصورة بسيطة يستطيع الطفل أن يستوعبها ويفهمها بعقله الصغير وتترسخ في ذهنه لتظل هي أول تعليم له يستقيه من أهلة وأن عدد أركان الإسلام خمسة ونوضح لكم ذلك :

الشهادتان

دعونا أن نقول بقلوبنا وننطق بألسنتنا دائما أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ونبيه ومصطفيه بعثه الله تعالى للأمة وبذلك يكون المرء قد دخل في الإسلام وأصبح مسلماً وعليه يجب أن يتبع جميع تعاليم الدين الإسلامي ويؤدي ما أمر الله.

إقامة الصلاة

تعد الصلاة الركن التاني من أركان الإسلام وهي الصلة بين العبد المسلم وربه سبحانه وتعالى وهي التي تفرق بين المؤمن والكافر والصلاة المفروضة على المسلمين خمس صلوات هي صلاة الفجر ركعتان وصلاة الظهر أربع ركعات وصلاة العصر أربع ركعات وصلاة المغرب ثلاث ركعات وصلاة العشاء أربع ركعات.

إيتاء الزكاة

هي الركن الثالث من أركان الإسلام فقد جعل الله تبارك وتعالى في أموالنا حق معلوم للفقير والمحتاج لمساعدتهم وتلبية ما يحتاجون إليه من طعام وشراب وملبس وغيره وهذا جعله الله تعالى لكي يكون هناك ترابط بين المسلمين بعضهم بعض غني وفقير .

صيام رمضان

يعد الركن الرابع من أركان الإسلام وهو شهر من الشهور الهجرية التي أمرنا الله تعالى بصيامه كي نكون أتقياء ونتق الله في خلقه وفي كل أمور الحياة لكي يشعر الغني بالفقير وبجوعه وفقره واحتياجه إلى الطعام والشراب والصيام من مطلع الفجر حتى غروب الشمس كما أن الصوم يغفر الذنوب أيضا وجزاؤه الجنة .

حج البيت 

اخر ركن من أركان الإسلام هو حج البيت لمن استطاع إليه سبيلاً وقد أمرنا الله تبارك وتعالى بالحج إلى بيته وهو الكعبة الشريفة في مكة المكرمة ولكن جعل الله تعالى الحج لمن استطاع أن يؤديه .

وفي ختام مقالنا في موقع الجنينة نزكر بأن اطفالنا هم مستقبل هذه الأمة فأن كانوا مؤسسين على الدين فسيقودون الأمم بدينهم وعلمهم وأخلاقهم وبارك الله فيكم ودمتم سالمين ونتمنى أن يكون هذا المقال نال اعجابكم .