تجربتي مع الصيام المتقطع لمدة شهر , هناك العديد من الأنظمة الغذائية المختلفة التي يمكن استخدامها لفقدان الوزن ومكافحة السمنة، وأحد الأنظمة الغذائية التي ثبت نجاحها في القيام بذلك هو نظام الصيام المتقطع، على موقع الجنينة يمكننا أن نقرأ عن تجارب الصيام المتقطع وأنواع مختلفة من هذا النظام ومميزاته وعيوبه.

تجربتي مع الصيام المتقطع لمدة شهر

هناك مجموعة متنوعة من الخبرات من الأشخاص الذين استخدموا هذا النظام الغذائي، وهي كالتالي:

  • التجربة الأولى: تصف هذه التجربة شخصًا يعاني من زيادة الوزن والسمنة، تعرفت على نظام الصيام المتقطع وقرر تجربته، اختار الطريقة التقليدية التي تدعو إلى صيام 16 ساعة وتناول الطعام في الساعات الثماني المتبقية من اليوم، في الواقع، كان يبدأ صيامه في الساعة العاشرة مساءً قبل الذهاب إلى الفراش، وعند الاستيقاظ لا يتناول الطعام ويكتفي بشرب الماء واليانسون الدافئ الخالي من السكر، ويذهب إلى عمله وعندما يعود يكون قد مر حوالي 16 ساعة من الصيام فيتناول طعام صحي متوازن، وبعد مدة من اتباع النظام بدأ يشعر بفرق واضح وخسر الكثير من وزنه وأصبح أخف في الحركة والنشاط.
  • التجربة الثانية: إحدى النساء اللواتي استخدمن نظام الصيام المتقطع لفقدان الوزن والدهون في جسدها شاركت تجربتها، قائلة إنها في البداية، رغم أنها شربت الكثير من الماء والسوائل، إلا أنها تعرضت للكثير من الجهد والإرهاق خلال فترة الصيام، ومع ذلك، بعد فترة تكيف جسدها، وفقدت أكثر من 10 كيلوغرامات من وزنها في الشهر الأول، وهو أقل شهر شهدته على الإطلاق بعد ذلك، بدأت تفقد الوزن بشكل أبطأ ولمن يحرق جسدها معظم الدهون الموجودة في جسدها منذ ذلك الحين.

ما هو الصيام المتقطع

هناك عدة أنواع مختلفة من الصيام المتقطع، لكنها جميعًا تحفز الجسم على حرق الخلايا والأنسجة الدهنية لتزويده بالطاقة التي يحتاجها لتعمل أجهزته وأعضائه الحيوية، الصيام المتقطع هو نمط غذائي يعتمد على الامتناع عن الأكل لعدد من الساعات التي تختلف في مدتها حسب نوع النظام المتبع.

أنواع الصيام المتقطع

هناك العديد من الأنواع المختلفة من الصيام المتقطع، والتي تتراوح من السهل إلى الصعب إلى الأكثر صعوبة، ولكن جميعها تنطوي على انخفاض كبير في تناول الطعام، والتركيز على تناول وجبة فطور جيدة ومتوازنة، والحاجة إلى البقاء رطبًا. أثناء الصيام، ونكتشف الأشكال المختلفة للصيام المتقطع أدناه:

الصيام لمدة 16 ساعة

يمكن التعرف على هذا النظام في النقاط التالية عبر موقعنا الجنينة:

  • يختار العديد من الأشخاص استخدام الطريقة التقليدية للصيام المتقطع، والتي تتضمن عدم تناول الطعام لمدة 16 ساعة، بما في ذلك فترات النوم.
  • في هذا النهج، يتم تناول الوجبات خلال الساعات الثماني الأخيرة من اليوم.
  • تعمل هذه التقنية بشكل أفضل بين الساعة الثانية عشرة مساءً والرابعة في اليوم.
  • انتبه جيدًا لشرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى طوال فترة الصيام بشرط ألا تكون محلاة بالسكر.
  • يجب على الشخص الانتباه إلى وجبته الرئيسية اليومية والتأكد من أنه يستهلك ما لا يقل عن 2000 سعرة حرارية يوميًا من هذا النظام.
  • الصيام لمدة 16 ساعة يعتبر من أشهر الأنظمة في الصيام المتقطع لكونه يساعد في خفض سريع للوزن دون معاناة كبيرة يشعر بها الشخص.

الصيام لمدة 12 ساعة في اليوم

يمكن التعرف على هذا النظام في النقاط التالية عبر موقعنا الجنينة:

  • تعتمد تقنية الصيام لمدة 12 ساعة على تقسيم اليوم إلى نصفين، بحيث يحدث الأكل في النصف ويحدث الصيام في النصف الآخر.
  • تعتبر هذه التقنية أكثر مثالية للمبتدئين لأنها أقل تحديًا من نظام الـ 16 ساعة.
  • يساعد الصيام لمدة 12 ساعة يوميًا في حرق الدهون بسرعة بالإضافة إلى تخفيف الضغط على المعدة والجهاز الهضمي.
  • من الضروري اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن طوال نظام الصيام لمدة 12 ساعة والذي يركز على الأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والخضروات والحبوب.

وهناك العديد من الأنظمة في الصيام المتقطع مثل، الصيام يوم بعد يوم، والصيام ليوم كامل في الأسبوع.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على تجربتي مع الصيام المتقطع لمدة شهر، وقد تعرفنا ايضا على ما هو الصيام المتقطع، وقد تعرفنا ايضا على أنواع الصيام المتقطع، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.