طريقة الصيام المتقطع للنساء؟ كم مدة الصيام المتقطع للنساء؟ ،هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة. حيث يتساءل الكثير من الأشخاص، و خاصة النساء عن الطريقة الصحيحة للصيام المتقطع ،و ما هي أهم فوائده، و لمعرفة ما هي طريقة الصيام المتقطع للنساء؟ كم مدة الصيام المتقطع للنساء؟، عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال.

ما هي طريقة الصيام المتقطع للنساء؟

طريقة الصيام المتقطع للنساء؟ كم مدة الصيام المتقطع للنساء؟، يحظى الصيام المتقطع في هذه الأيام بشعبية كبيرة، بخلافه عن غيره من أنواع الأنظمة الغذائية المختلفة، يستند هذا الصيام على تحديد وقت الأكل، تساعد هذه الطريقة في الأكل على تقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة، كما و يساهم في زيادة صحة القلب و الشرايين، و تقليل خطر الإصابة للتعرض لمرض السكري، و يساهم أيضا في تقليل الوزن.

اقرأ أيضا :أشهر أنواع الريجيم والأنظمة الغذائية النباتية لخسارة الوزن

فوائد الصيام المتقطع للنساء

يعود الصيام بالعديد من الفوائد المختلفة على صحة المرأة، و فيما يلي سنتعرف على أهم الفوائد التي يقدمها الصيام المتقطع للمرأة:

  • يؤثر بشكل إيجابي على صحة القلب : تعد أمراض القلب و الأوعية الدموية من أهم مسببات الموت في كافة أنحاء العالم، و ذلك نتيجة لارتفاع نسبة الدهون الثلاثية، و الكوليسترول، و ضغط الدم. حيث أظهرت احدى الدراسات أن الصيام المتقطع يساعد جسم الإنسان فيما يلي :
    • أولا : يساهم في التقليل و خفض مستوى ضغط الدم خلال 8 أسابيع، و ذلك بنسبة 8%.
    • ثانيا : يساهم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم نسبة 25%.
    • ثالثا : يساهم في خفض نسبة الدهون الثلاثية بنسبة 32%. بينما لا يزال الارتباط بين تقليل مستويات الدهون الثلاثية، و الكوليسترول في الدمع مع الصيام المتقطع غير واضح.
  • يعمل الصيام المتقطع على تقليل و خفض خطر التعرض للإصابة بمرض السكري. كما و يساهم الصيام في تقليل عوامل الخطر للأشخاص المصابين بمرض السكري.
  • العديد من الناس يفضلون استخدام هذا النظام الغذائي، و ذلك أملا في التقليل من وزنهم، لآنه يعد من الطرق الآمنة و الفعالة و المريحة، كما و من الممكن أن يساهم في تحسين الحالة النفسية للشخص، و المحافظة على كتلة العضلات.

كم مدة الصيام المتقطع للنساء

تتسائل الكثير من النساء عن كيفية القيام بالصيام المتقطع، و الالتزام به، حيث أن الطرق الشائعة في هذا النوع من الصيام، تشمل الصيام اليومي لمدة حوالي 16 ساعة، او القيام بالصيام لمدة 24 خلال كامل الأسبوع ،كما و أنه لا يتم تتبع عدد السعرات الحرارية في هذا النظام، و ذلك بخلاف الأنظمة الغذائية الأخرى، كما أنه لا يوجد أي متطلبات حول نوعية الغذاء التي يتناولها الشخص في هذا النظام.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة، و الذي كان بعنوان طريقة الصيام المتقطع للنساء؟ كم مدة الصيام المتقطع للنساء؟.