النوع الأفضل من المراهم لعلاج مشكلة التواء الكاحل والتخلص منها نهائياً،  التواء الكاحل هو أحد الإصابات الأكثر شيوعًا بسبب ممارسة التمارين الرياضية، ويتسبب بشد أو تمزق رباط واحد أو أكثر من أربطة مفصل الكاحل نتيجة هذه الإصابة،  واحدة من أهم الوظائف التي تؤديها هذه الأربطة، وهي أوتار الأنسجة التي تربط العظام المفاصل، هي الحد من نطاق حركة المفصل، قد تتأثر الأوتار أو المفاصل أو حتى الأوعية الدموية بهذا النوع من التمدد أو التمزق، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على النوع الأفضل من المراهم لعلاج مشكلة التواء الكاحل والتخلص منها نهائياً.

كيف يحدث الالتواء في الكاحل

أكثر من 85 ٪ من المرضى الذين يعانون من إصابات في الكاحل يعانون من هذه الإصابة، والتي عادة ما تكون الإصابة بسيطة، هناك ثلاث درجات مختلفة للإصابة:

  • الدرجة الأولى أو تمدد الرباط / الأربطة: على الرغم من عدم تمزق الرباط، إلا أن الأربطة (الأربطة) مشدودة وقد تنتفخ وتتألم.
  • الدرجة الثانية أو إصابة في الرباط الثانوي أو الجزئي: ينتج عن تمزق جزئي في الرباط يؤدي إلى عدم استقرار المفصل، والذي يؤدي بدوره إلى حدوث الوذمة، وتصلب المفاصل، وعدم الراحة، والتورم.
  • الدرجة الثالثة أو إصابة الرباط الكلي: عند المشي، تكون القدم غير مستقرة بسبب تمزق كامل في الرباط.

ما هي اسباب التواء الكاحل

عند المشي أو الجري أو ممارسة الرياضة، قد يؤدي الإجراء غير الصحيح إلى التواء الكاحل، يمكن أن يحدث هذا أيضًا بعد القفز والهبوط، وكذلك بعد ركلة الكرة الناجحة، وبسبب هذه الحركة الخاطئة، يحدث التواء قسري لمفصل الكاحل، فيما يلي ثلاث حركات يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالالتواء لأن هناك أسبابًا مختلفة:

  • تقع القدم للداخل وتستلقي على جانبها الداخلي عندما تلامس الأرض.
  • تقع القدم على الجزء الخارجي من الكعب عندما تلامس الأرض وتتجه مباشرة نحو الداخل نحو إصبع القدم الكبير.
  • عند لمس الأرض، تقع القدم على الجانب الخارجي من الكعب وتواصل الحركة باستخدام جانبها الخارجي.

النوع الأفضل من المراهم لعلاج مشكلة التواء الكاحل والتخلص منها نهائياً

كريم لعلاج التواء الكاحل، وهي تمزقات كبيرة في الأربطة يتبعها ألم وتورم، يمكن استخدام المراهم لتقوية العضلات والأربطة وإصابات الضمادات، تتضمن بعض الأمثلة ما يلي:

مرهم كريم هيموكلار

يعالج هذا الكريم الكدمات والتورم الناجم عن تمزق الأربطة من التواء الكاحل، والذي يمكن أن يؤدي إلى تجلط الدم و حدوث كدمات، يعالج المرهم الالتهابات التي تسببها الإصابات ويساعد في تقليل هذه الجلطات.

مرهم ريباريل جل

يقلل هذا الكريم من الألم الناجم عن تصلب العضلات ويقلل من الوذمة والالتهاب الناجم عن التواء الكاحل، يتم تطبيقه ثلاث مرات في اليوم لعلاج كدمات الدرجة الأولى.

مرهم كريم بايوديرما

كريم التواء الكاحل: يساعد هذا الكريم على تعزيز الشفاء السريع من خلال علاج التورمات والكدمات التي تسببها الكاحلين المتضررين، ولأنه يتميز بقدرة الجلد على امتصاص، لأن الزنك موجود في مكونات الكريم مما يثبط نمو البكتيريا والجراثيم على الجلد، فإنه يعالج حالات الحكة وتهيج الجلد التي تسبب الانزعاج.

مرهم ألجازون

يساعد هذا الكريم في تخفيف آلام المفاصل والعظام وكذلك التورمات الروماتيزمية، بالإضافة إلى ذلك، فهو يقلل من الكدمات والتورم والانزعاج الناجم عن التواء الكاحل، إنه يعمل بشكل جيد لتخفيف الألم.

علاج التواء الكاحل

تقليل الوذمة والألم، يجب أن تتكون الدورة الأولى من العلاج من الراحة ووضع الثلج ورفع القدم، يتم تطبيق الثلج لمدة 30 دقيقة أربع مرات في اليوم. لتجنب الحروق، يجب وضع الثلج بمنشفة أو قطعة قماش بدلاً من وضعه على الجلد مباشرةً.

الأدوية

عادة ما ينصح الأطباء مرضاهم باستخدام المراهم المضادة للالتهابات والمسكنات، والتي يمكن أن تكون طبيعية أو صناعية، مثل كريم مخلب الشيطان، يمكن أيضًا استخدام الأدوية التالية:

  • ديكلوفيناك.
  • ايبوبروفين.
  • كيتوبروفين.
  • نابروكسين.

العلاج الطبيعي

العلاج الطبيعي ويكون كالتالي:

  • قلل الانزعاج حتى تتمكن من استئناف الأنشطة اليومية بما في ذلك القيادة والعمل والتمارين الرياضية.
  • استعادة القوة العضلية، مما يساعد في السيطرة الفعالة على المفاصل.
  • إعادة تأهيل القدم لاستعادة أفضل نطاق للحركة.
  • يشمل العلاج الطبيعي تقنيات مثل التمدد بجهاز وممارسة التمارين لمساعدة الجسم على التحرك بقوة أكبر مما كان عليه قبل الإصابة.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا النوع الأفضل من المراهم لعلاج مشكلة التواء الكاحل والتخلص منها نهائياً،  و نكون وضحنا ايضا كيف يحدث الالتواء في الكاحل، و ما هي اسباب التواء الكاحل، و علاج التواء الكاحل.