مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول الأشياء الممنوعة بعد العملية القيصرية.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

الأنشطة البدنية الشاقة!

يجب على المرأة التي خضعت لولادة قيصرية مؤخرًا أن تتجنب التمارين الرياضية الشاقة ، وكذلك القيام بالأعمال المنزلية الصعبة ، وأن تلتزم بالراحة طوال الوقت ، لأن أي إجهاد مفرط قد يعرضها لمجموعة من المضاعفات مثل فتح الجرح أو الألم الشديد.

حمل أوزان ثقيلة!

إذا حاولت المرأة التي تخضع لعملية قيصرية حمل أشياء ثقيلة ، أي أكثر من وزن مولودها الجديد ، فقد تعاني من نزيف أو فتق في الغرز الجراحية.

الجفاف!

بعد الولادة القيصرية ، يجب على المرأة أن تشرب الكثير من السوائل والماء ، للحفاظ على ترطيب جسدها ، والوقاية من الإمساك.

صعود الدرج!

يتطلب صعود السلالم أو نزولها مجهودًا بدنيًا قد لا تتحمله المولودة حديثًا ، مما يتسبب في بعض الآثار الجانبية مثل النزيف.

علاقة جنسية!

بعد الولادة القيصرية ، يجب على المرأة الامتناع عن أي علاقات جنسية ، لأن ذلك قد يسبب لها مضاعفات غير مرغوبة مثل النزيف.

السعال!

يتسبب السعال في الضغط على منطقة البطن ، لذلك يجب على المرأة التي خضعت لعملية قيصرية مؤخرًا أن تحاول قدر الإمكان تجنب السعال ؛ لأنه يمكن أن يؤدي إلى قطع في خيوط الجرح.

نصائح قبل الخروج من المستشفى للنساء اللواتي يخضعن لعملية قيصرية!

فيما يلي نستعرض مجموعة من النصائح التي يجب على المرأة التي تخضع لعملية قيصرية أن تأخذها بعين الاعتبار قبل مغادرة المستشفى ، وذلك لتخفيف آلامها في الفترة اللاحقة ، وهذه النصائح هي:

الطلب من الطبيب المختص أن يصف لها مجموعة من المسكنات الدوائية تساعدها على تخفيف حدة الألم.

حاولي النهوض من الفراش بعد أن تستعيد وعيها الكامل ، لأن ذلك يساعدها على تحريك الدورة الدموية لديها ، وتجنب تجلط الدم.

تناول طعامًا صحيًا بمجرد شعورك بالجوع.

إرضاع طفلها في أسرع وقت ممكن ، لما له من فوائد في حليبها.

تأكد من أن جرحها مغطى بالكامل وبقوة حتى لا يصاب بالعدوى.

اطلب وضع قسطرة بولية لمدة 24 ساعة في حالة عدم تمكنها من الذهاب إلى الحمام.

ما هي أفضل الأطعمة الصحية بعد الولادة القيصرية!

نقدم أدناه جميع أنواع وأنواع الأطعمة الصحية التي تناسب جميع النساء بعد الخضوع لعملية قيصرية وهي:

تناول أطعمة خفيفة على المعدة لا تسبب عسر الهضم مثل الحساء والخضار والفواكه بأنواعها ، لأنها تعتبر أطعمة طرية للهضم في المعدة.

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين ، مثل البيض واللحوم والفاصوليا والكاجو وغيرها الكثير ، وذلك بسبب الدور النشط الذي يلعبه البروتين في الشفاء من خلال المساعدة في بناء الأنسجة والخلايا في الجلد.

تعتبر الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات مثل البرتقال والليمون والجوافة من أهم الأطعمة المناسبة للمرأة بعد العملية القيصرية ، لأنها تزيد من مناعة الجسم وتحمي المرأة من العديد من الأمراض والفيروسات.

تناول طعام يحتوي على نسب عالية من الحديد وهو الأفضل. يوجد الحديد في الأطعمة مثل الفول والفاصوليا السوداء واللحوم الحمراء والفلفل والسبانخ ، بالإضافة إلى وجوده في العسل والتين الجاف والزبيب ، حيث أنه يزيد من مناعة الجسم وقوته ويوازن الهيموجلوبين في الجسم.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول الأشياء الممنوعة بعد العملية القيصرية وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.