افضل طريقة لزيادة الوزن في شهر مجربة ومضمونة ، تعد النحافة الزائد مشكلة كبيرة لبعض الفتيات حيث يلجأ بعضهم في هذه الحالة إلي اتباع نظام غذائي صحي من أجل زيادة الوزن وأيضا تقوم بعض النساء في ممارسة التمارين وبعض يقوم اتباع نظام غذائي وفي سطور هذه المقال سوف نتحدث عن افضل طريقة لزيادة الوزن في شهر مجربة ومضمونة من خلال موقع الجنينة.

افضل طريقة لزيادة الوزن في شهر مجربة ومضمونة

الحلبة

تعمل الحلبة على زيادة الوزن بسرعة كبيرة وبصورة واسعة وأيضا لها الكثير من الفوائد للجسم وتساعد على التخلص من الانيميا والخمول وتزيد نشاط الجسم وتجعله أكثر قدرة على ممارسة النشاطات اليومية. وأيضا ان الحلبة تساعد على التخلص من فقدان الشهية. حيث نستطيع استخدام الحلبة بطرق مختلفة وهي :

  • نحضر نصف كوب من الماء على النار ونضيف اليه الحلبة الحصى.
  • وتغلي الحلبة على الماء الى نصف حجمه او أكثر ثم يضاف الي الحلبة كوب من الحليب الكامل الدسم وتترك على النار حتى يغلي اللبن مع الحلبة.
  • نرفع الحلبة من على النار وتحلي بالعسل الأسود ولزيادة الوزن بسرعة يفضل شرب الحلبة مرتين او 3 مرات يومياً.
  • أن الحلبة الخضراء اكل ملعقة من الحلبة الخضراء صباحاً قبل تناول وجبة الإفطار يساعد على زيادة الوزن بصورة كبيرة.

السمسم

من المعروف أن السمسم يساعد علي زيادة الوزن ويعمل على فتح الشهية بشكل كبير وأيضا يعتبر غني بالزيوت التي تساعد زيادة الوزن وهو مصدر رئيسي للكثير من الفيتامينات حيث نستطيع استخدام السمسم بطرق مختلفة وهي :

  1. تناول ملعقة من السمسم كل يوم في الصباح المساء
  2. أن كنت لا ترغب في  تناول السمسم كثير تسطيع تناول الطحينة أو الحلاوى الطحينة حيث يتم تصنيعهم من السمسم ويساعدون على فتح الشهية وزيادة الوزن.

المكسرات

ان المكسرات تحتوي على نسبة العالية من الدهون غير مشبعة هي مفيدة للجسم وتساعد على زيادة الوزن تحميص المكسرات وتناولها بمختلف أنواعها لزيادة الوزن، فالمكسرات ذات طعم لذيذ وتناول كميات كبيرة منها لا يؤثر على الصحة.

السمن الطبيعي

أن السمن الطبيعي يساعد زيادة الوزن بشكل كبير ويجب الحرص عند استخدام السمن ويجب التأكد من السكن البلدي الطبيعي الذي يساعد على زيادة الوزن دون حصول على مشاكل وكما يجب الابتعاد تماماً عن استخدام السمن والزيت المهدرج، لأنه يحتوي على سموم تضر الجسم كثيراً. يوجد العديد من الوصفات من السمن تساهم في زيادة الوزن بشكل ملحوظ وهي :

  • السمن والسكر :  الوصفات التي تساعد على زيادة الوزن بشكل مرتفع حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من السمن مع ملعقة من السكر البودر او العسل الأسود ويتم تناولها صباحا
  • المعجنات المصنوعة بالسمن: تزيد الوزن أيضا بشكل ملحوظ لأنها تحتوي على النشويات والسمن.

الجبن كامل الدسم

من المعروف أن الجبن يساعد على زيادة الوزن لأنها يحتوي على نسبة عالية من الدهون وتمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها الجسم وهى غنية بالكالسيوم والمعادن المفيدة، وذلك أن الجبن بجميع أنواعها تساعد على زيادة الوزن بطريقة سليمة لا تشكل خطر على الجسم الانسان حيث نستطيع اضافه الجبن مع مكونات الأخرى واضافتها الى وجبة الغذاء مثل الجبن المكرونة والخضروات وهذه الوصفة تساعد على زيادة الوزن بشكل مرتفع لأنه تجمع بين النشويات الدهون وأيضا غنية بالفيتامينات والمعادن لوجد الخضروات وهي وجبة رائعة جدا .

شاهد أيضا :تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن في مدة قصيرة

الشوفان

يعمل الشوفان على زيادة وزن حيث ينصح بتناول الشوفان لأنه العديد من فوائد الصحية حمي من الإصابة بأمراض الشرايين والقلب والأوعية الدموية. يساهم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم. يساهم في تعزيز الدورة الدموية في الجسم. حيث نستطيع استخدام السمسم بطرق مختلفة وهي :

  • حيث يتم وضع وعاء عميق القيام بوضع ست ملاعق من الشوفان.
  •  نضيف على الشوفان كوب من الزبادي وكوب من الحليب.
  • و يتم وضع اربع ملاعق من العسل على الوصفة بالإضافة إلى 100 جرام من المكسرات.

ها نحن نصل لختام مقالنا لهذا اليوم بعنوان افضل طريقة لزيادة الوزن في شهر مجربة ومضمونة  حيث  تعمل الحلبة على زيادة الوزن بسرعة كبيرة وبصورة واسعة  أيضا تحدثنا على الشوفان لزيادة الوزن من خلال موقعنا الجنينة .