كم سعرة حرارية في البيضة المسلوقة

تتنوع السعرات الحرارية للبيض بتنوع طريقة إعداده، إذ إن السعرات الحرارية في البيضة المسلوقة تعادل 155 سعرة حرارية بينما تمتلك البيض المقلي على 196 سعرة حرارية من خلال لموقع مركز معلومات الغذاء (FDC).

يمتلك البيض المسلوق على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات الهامة، مثل فيتامين د، فيتامين هـ، وفيتامين ب12.

في الجدول الآتي أبرز العناصر الغذائية وكمياتها في بيضة بحجم 100 غرام.

العنصر الغذائي
الكمية
البروتين
12.58 غرام
إجمالي الدهون
10.61 غرام
الصوديوم
124 مليغرام
كالسيوم
50 مليغرام
الحديد
1.19 مليغرام
المغنيسيوم
10 مليغرام
فوسفور
172 مليغرام
الكوليسترول
373 مليغرام
الزنك
1.05 مليغرام

فوائد البيض المسلوق

يحتوي البيض على الكثير من الفيتامينات والمعادن الرئيسية الهامة لأي نظام غذائي متوازن صحي، قد يمتلك البيض على الكثير من الفوائد المُحتملة والتي تحتاج ان نتبع نظام غذائي صحي للحصول عليه.

في ما يأتي يتضمن الفوائد المحتملة للبيض المسلوق:

  • الحفاظ على صحة الجهاز المناعي وذلك السبب يعود احتوائه على الكثير من الفيتامينات.
  • يساعد على انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب إذ انه يمتلك على مادة تعرف الكولين التي تلعب دورًا هاما في تكسير الحمض الأميني هوموسيستئين الذي يساعد في أمراض القلب.
  • الوقاية من العيوب الخلقية عند الطفل والحفاظ على حمل صحي الذي يمتلك على حمض الفوليك.
  • يحافظ على صحة العين عن طريق منع التنكس البقعي المتعلق بالعمر، والسبب يمتلك البيض على اللوتين والزيازانثين (Zeaxanthin)، وتقوي الفيتامينات الأخرى الرؤية الجيدة.
  • العمل على فقد الوزن والحفاظ عليه بسبب تواجد البروتين الذي يرفع مدة الإحساس بالشبع، وبالتالي يقلل الاحتياج في تناول العديد من الغذاء وتقليل كافة إجمالي السعرات الحرارية التي يتم تناولها الشخص.

لماذا يجب تناول البيض المسلوق

 فإن البيض المسلوق يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تعطي الجسم بالطاقة، في ما يأتي أسباب سوف تجعلك تعمل على تتناول البيض بشكل دوري.

  •  مصدرًا جيد للبروتين عالي الجودة:

تمتلك حبة البيضة الواحدة بحجم 100 غرام على 12.5 غرام نسبة البروتين الذي يمتلك على أنواع الأحماض الأمينية التسعة الرئيسية؛ التي لا يتمكن الجسم تصنيعها بنفسه.

يمتلك صفار البيض على نصف كمية البروتين ومعدلات قليلة من الكوليسترول والدهون.

  •  مصدر مليء بالعناصر الغذائية:

هذا مقصده أن البيض يمتلك على عناصر غذائية أعلى مقابل السعرات الحرارية الذي يقارن مع الأطعمة الأخرى، في حال تناولك للبيض سوف تنال من الحصول على فيتامين B12، السيلينيوم، الفسفور، الكولين، والكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على الحفاظ على صحتك.

  •  يرفع نسبة الكوليسترول الجيد:

الكوليسترول الجيد (HDL)، اتضح أنه يرفع عند الأشخاص الذين يعملون على تناول ثلاث بيضات أو أكثر يوميًا، لكن ذلك لا يقصد عدم ارتفاع للكوليسترول السيء (LDL) بل إنه علوه أيضًا؛ لكن ارتفاع الكوليسترول الجيد سوف يجعل من الصعوبة الإصابة بأمراض القلب.

  • يُخفّض من نسب الدهون الثلاثية:

قد يساعد البيض وخاصة المحتوية بالأحماض الدهنية مثل الأوميغا 3 إلى خف معدل الدهون الثلاثية.

حيث يعتبر البيض هو أحد الأطعمة القليلة التي يجب من خلال عمليات تصنيفها على أنها “أطعمة خارقة”. فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، وبعضها نادر في النظام الغذائي الجديد.

البروتينات هي اللبنات الرئيسية لجسم الإنسان. يتم استعمالها لصنع كافة أنواع الأنسجة والجزيئات التي تعمل على مساعدة الأغراض الهيكلية والوظيفية في جسم الإنسان.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان كم سعرة حرارية في البيضة المسلوقة، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة حول السعرات الحرارية التي تكون في البيضة المسلوقة وذكرنا أهم الفوائد الصحية التي يمتلكها لجسن الإنسان التي تحافظ على صحة القلب وأهم التفاصيل عن ذلك، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.