سنتحدث عبر موقع الجنينة عن  الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح ؛ سياسي وعسكري كويتي، هو المكلف لمجلس وزراء دولة الكويت منذ24/7/2023 وكان يشغل  منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وهو الابن الأكبر للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

من هو الشيخ احمد نواف الاحمد الصباح ويكيبيديا

الشيخ أحمد النواف من ماليد عام 1956، وهو الابن الأكبر لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح من زوجته الاولى شريفة الجاسم، التي خلفت أربعة أولاد وبنت واحدة، فله 3 أشقاء هم الشيخ فيصل والشيخ عبد الله والشيخ سالم و أخته الشيخة شيخة.

ما هو  منصب  الشيخ احمد نواف الاحمد الصباح ويكيبيديا

كان  يعمل في وزارة الداخلية برتبة فريق أول، وبعدها تقاعد وشغل منصب محافظ محافظة حولي، وكان يمثّل أمير البلاد في أكثر من مناسبة. وبعد أن استلم الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح منصبه كولي العهد، صار منصب نائب رئيس الحرس الوطني شاغرًا.

في 19/11/2020 تم توظيفه نائبًا لرئيس الحرس الوطني بدرجة وزير واستمر في المنصب حتى 9/3/2023

وكان سابقا عضوًا في الجمعية العمومية الخاصة بنادي العربي، وعين مديرًا للكرة خلال العصر الذهبي للنادي. كذلك شغل منصب رئيس الاتحاد الدولي للشرطة،

وترأس أيضًا اتحاد الشرطة الكويتي.

ما هي مناصبه الوزارية

  • وزير الداخلية

في 9/3/2023  تم اصدار مرسوم أميري بترسميه نائبًا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية

  • رئيس مجلس الوزراء

في 23/7/2023  أعلن أميري من قبل ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بتكليفه رئاسة مجلس الوزراء وتشكيل الحكومة الأربعين في تاريخ الكويت.

وفي ختام مقالنا لهذا اليوم الذي تحدثنا فيه عن هو الشيخ احمد نواف الاحمد الصباح ويكيبيديا نتمنى ان تكونو قد حصلتم على المعلومات التي تبحثون عنها