المسافة من الرياض الى خميس مشيط , قد يشعر الكثير من الأفراد بالفضول بشأن موقع خميس مشيط، ما هي المسافة بينها وبين مدن السعودية؟ قبل ذلك، سنقدم لك عزيزي القارئ مقدمة موجزة عن هذه المدينة الرائعة، نظرًا لتنوع معالمها البصرية، تعتبر خميس مشيط، المدينة الساحلية الجميلة التي يبلغ ارتفاعها 1850 مترًا فوق مستوى سطح البحر، من أشهر المواقع السياحية في المملكة العربية السعودية، المكان المثالي لمتسلقي الجبال، ونظرًا لمناخها الصيفي المعتدل وغزارة هطول الأمطار، ستأخذك السياحة في خميس مشيط إلى عالم من الجمال، كما تشتهر بشواطئها الجميلة التي تكتظ بالسياح خلال هذا الوقت من العام.

المسافة من الرياض الى خميس مشيط

الرياض هي من المدن السعودية الأبعد عن خميس مشيط، وهناك 917 كيلومترا بين هاتين المدينتين حسب التقديرات، وهذا يعني أنه عند السفر بالسيارة، يمكن قطع هذه المسافة في إجمالي 8 ساعات و 15 دقيقة.

اين تقع خميس مشيط

خميس مشيط من أكبر مدن المملكة العربية السعودية، تقع على الجانب الشمالي الشرقي من منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية، حيث يلتقي وادي بيشة ووادي عتود ليشكلوا بداية سهول الحجاز الشرقية.

خميس مشيط والمسافات بينها وبين المدن السعودية

خميس مشيط هي إحدى المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية، وسنتحدث في هذا التقرير عن موقعها من حيث علاقتها بالمدن السعودية الأخرى وكذلك بعدها عنها:

المسافة بين خميس مشيط وأبها

تعد أبها من أقرب المدن إلى خميس مشيط، حيث تفصل بين المدينتين مسافة قصيرة فقط، حوالي 40.6 كم، بمعنى آخر، تستغرق هذه المسافة 38 دقيقة.

المسافة بين خميس مشيط ومكة

تبلغ المسافة بين مكة وخميس مشيط حوالي 625 كيلومترًا، ويلزم ما يقرب من 6 ساعات ونصف لقطع هذه المسافة بالسيارة.

المسافة بين خميس مشيط وجدة

تقدر المسافة التي تفصل بين مدينة خميس مشيط ومدينة جدة بحوالي 663 كم.

وبإمكان المسافر ما بين هاتين المدينتين قطع هذه المسافة في زمن قدره 8 ساعات و20 دقيقة عند السفر باستخدام السيارة.

المسافة بين خميس مشيط وجازان

تستغرق الرحلة ساعتين و 46 دقيقة بالسيارة بين مدينتي خميس مشيط ونجران اللتين تفصل بينهما مسافة 234 كيلومترًا تقريبًا، وتفصل خميس مشيط عن جيزان بحوالي 229 كيلومتراً.

المسافة بين خميس مشيط والطائف

إذا كان السائح يقود سيارته، فسوف يستغرق ما يقدر بساعتين و 58 دقيقة للذهاب بين هذين المكانين.

افضل فنادق خميس مشيط

سندرج لكم في مقالنا عبر موقعنا الجنينة أفضل فنادق خميس مشيط، في نقاط عبر النحو التالي:

  • فندق فندق بيات من كريستال: يقع فندق بيات من كريستال ذو الـ 5 نجوم على رأس قائمة أفضل خيارات الإقامة في خميس مشيط، ويرجع ذلك إلى كل من روعة ورفاهية أماكن الإقامة المعدة للضيوف، والتي تم تأثيثها بجميع وسائل الراحة المعاصرة لضمان أقصى حد، الراحة والمرافق الترفيهية والترويحية الرائعة، يقع فندق بيات من كريستال على بعد 32 كم من مطار أبها الإقليمي.
  • كوبر كراون للشقق الفندقية: يوجد في خميس مشيط فندق 5 نجوم يسمى كوبر كراون للشقق الفندقية، يوفر السكن مع إطلالة واسعة على المدينة، ويحتوي على تراس وصالة مشتركة، تحتوي كل غرفة على حمام خاص مع دش ووسائل الراحة المجانية ومجفف شعر، كما تحتوي على تكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وميكروويف وغلاية وخزانة ملابس.
  • فندق جولدن دريم خميس مشيط:  أحد أفضل فنادق خميس مشيط من فئة الأربع نجوم، وهو مثالي للعائلات والأزواج، يتميز الفندق بموقعه الهادئ وقربه من المطار. يتم تقديم الخدمات في جميع أنحاء العقار، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية، فإنه يوفر غرفًا مكيفة ومفروشة بالكامل ومطعمًا وبارًا ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الغرف، والمسافة بين مطار أبها وفندق جولدن دريم 27.5 كم و 8.3 كم على التوالي.
  • فندق قصر السحاب خميس مشيط: إن قربه من المطار ومراكز الخدمة المختلفة يجعله أحد أفخم فنادق خميس مشيط من فئة الأربع نجوم، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر مستوى عالٍ من الخدمة المتخصصة جنبًا إلى جنب مع بيئة هادئة وخاصة لضمان إقامة مريحة للسائح، ويقع الفندق على بعد 6.6 كيلومتر من قرية الصالحية التراثية و 19.5 كيلومتر من مطار أبها الدولي.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على المسافة من الرياض الى خميس مشيط ، وقد ترعفنا ايضا على مدينة خميس مشيط، وتعرفنا على المسافة بينها وبين مدن المملكة العربية السعودية، وقد تعرفنا ايضا على أفضل الفنادق في مدينة خميس مشيط، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.