حيث يبحث الكثير من الأشخاص في الوطن العربي عن عرض صفحة كليوبترا ، و ذلك على افضل محركات البحث على الانترنت ، حيث تعد كليوبترا واحدة من ملكات جمهورية مصر ، حيث حكمت مصر لفترات طويلة من العمر في العصر الفرعوني ، و هي أيضاً من ملكات مصر المميزات و التي ما يزال تاريخها يتردد إلى الآن .

عرض صفحة كليوباترا على ويكيبيديا

تعتبر الملكة كليوباترا السابعة و المشهورة باسم كليوباترا هي آخر ملوك الأسرة المقدونية ، التي حكمت مصر منذ وفاة الإسكندر الأكبر في عام 323 قبل الميلاد ، و حتى احتلال مصر من قِبَل روما عام 30 قبل الميلاد.

حيث كانت كليوباترا ابنة بطليموس الثاني عشر ، و قد خلفته كملكة سنة 51 ق.م مشاطرة العرش أخاها بطليموس الثالث عشر ، كما و قد وصفـت بأنها كانت جميلة و ساحرة ، على عكس ما تظهرها الصور التي وصلت إلينا ، أما الرجال الذين وقعوا في غرامها و حبها فقد أسرتهم بشخصيتها القوية الظريفة و بذكائها و دهائها.

حيث كانت دائمة النزاع مع شقيقها الذي انتهى بطردها من مصر ، و كانت البلاد في ذلك الوقت مملكة تحت الحماية الرومانية ، و المصدر الأساسي للقمح بالنسبة للشعب الروماني ،  كما أقبل قيصر إلى مصر عقب هزيمة بومبيوس في فارسالوس سنة 48 ق.م ، فوجد الحرب الأهلية ماتزال قائمة فيها ، كما كانت كليوباترا تحاول العودة إلى مصر ، فعمدت إلى الظهور فجأة أمام قيصر ملفوفة في سجادة ( كما يزعمون ) بحيث تستطيع التوسل إليه لمساعدتها في تحقيق هدفها للعودة إلى الحكم ، و قد أسرته، إما بمفاتنها ، أو بالمنطق الجلي بأنها ستكون حاكماً أفضل من شقيقها ، حيث ساعدها قيصر على الفوز على بطليموس الذي أغرق في نهاية المعركة.

حيث حكمت كليوباترا بضع سنوات  و في سنة 40 ق. م كانت مملكتها جزءاً من نصيب الإمبراطوري الذي أصاب ماركوس انطونيوس عندما اقتسـم العالم الروماني مع كل من اوكتافيوس و ماركوس ليبيدوس بعد مصـرع يوليوس قيصر ، و قد أحب ماركوس أنطونيوس كليوباترا ، و كلّفته علاقته الغرامية هذه فقدان حظوته في روما .

سيرة كليوبترا :

هي كليوباترا السابعة “يناير 69 ق.م – 30 قبل الميلاد” ملكة مصر ، المشهورة في التاريخ و الدراما بعلاقتها بيوليوس قيصر ثم ماركوس أنطونيوس و والدة بطليموس الخامس عشر “قيصرون”.

حيث أصبحت ملكة عند وفاة والدها بطليموس الثاني عشر ، في العام 51 قبل الميلاد و حكمت تباعاً مع شقيقاها بطليموس الثالث عشر و بطليموس الرابع عشر ، و ابنها بطليموس الخامس عشر قيصرون بعد انتصار جيوش الروم أوكتافيان “الإمبراطور أوغسطس الجديد فيما بعد” على قواتها المشتركة ، حيث انتحرت كليوباترا و كذلك فعل أنطونيوس ، كما وقعت مصر تحت سيطرة الرومان.

 

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي من خلاله تم عرض صفحة كليوباترا على ويكيبيديا ، و أيضاً تعرفنا على السيرة الذاتية لها ، و  معلومات كثيرة عن حكمها و انتحارها ، نتمنى أن ينال إعجابكم .