هل تعلم معلومات عامة قصيرة 2023 مع الإثبات العلمي ,من أفضل الأشياء في معرفة الحقائق هو أنه من السهل جدًا مشاركتها مع الآخرين! من الممتع الذي تعرفه أنه يمكن إرسال رسالة نصية سريعة إلى صديق قديم أو كبداية محادثة مع معارف جدد.

هل تعلم معلومات عامة قصيرة 2023 مع الإثبات العلمي

من القوانين الغريبة إلى الحكايات التاريخية العشوائية ، هذه مثيرة للاهتمام ورائعة ومدهشة تمامًا هل تعلم أن الحقائق ستذهلك أنت وأصدقائك!

1. هل تعلم أنه من غير القانوني إطعام الحمام على الأرصفة والشوارع في سان فرانسيسكو؟

بالتأكيد ، قد يبدو رش فتات الخبز لإطعام الطيور الجائعة غير ضار ، لكن في مدينة كاليفورنيا الشهيرة ، قد تواجه مشكلة.

كما تشرح إدارة الأشغال العامة في سان فرانسيسكو أن هذا القانون ساري المفعول لأن “هناك عشرات الأسباب التي تجعلك” لا تطعم أصدقاء الحمام الجدد “، ولكن بشكل أساسي: إطعام الحمام يضر أحيائنا ويضر أيضًا بالطيور.

  • 2. هل تعلم أن رائد الفضاء كان يعاني من حساسية تجاه القمر؟
  • كما يبدو أن شخصًا ما كان يعاني من مشكلة حساسية ثلاثية القمر! خلال مهمة أبولو 17 ، اكتشف رائد الفضاء هاريسون شميت أن لديه رد فعل شديد تجاه غبار القمر.
  • 3. هل تعلم أن هناك متحفًا للمراحيض؟
  • كما في نيودلهي ، يضم متحف سولاب الدولي للمراحيض مجموعة نادرة تعرض تفاصيل التطور التاريخي للمراحيض من 2500 قبل الميلاد وحتى يومنا هذا عندما تتصفح المعرض ، ستتعرف على نظام السباكة في المجتمعات القديمة ، وستتعجب من المراحيض المزينة بشكل متقن في أوروبا في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ، وحتى يمكنك الجلوس على واحدة من النمسا على شكل أسد!
  • 4. هل تعلم أن الطائر الرسمي في ريدوندو بيتش بكاليفورنيا هو جوديير بليمب؟
  • كما في عام 1983 ، جعلت المدينة الساحلية من طائر Goodyear Blimp طائرها الرسمي في المدينة تحسباً لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1984 حتى أنهم قدموا لوحة لفريق من Goodyear Airship Operations للمساعدة في الاحتفال بالقرار!

هل تعلم معلومات عامة قصيرة عن العلم

5. هل تعلم أن 3 رؤساء أمريكيين قد فازوا بجوائز جرامي؟

كما فاز الرئيس السابق جيمي كارتر بثلاث جوائز جرامي في فئة أفضل ألبوم منطوق الأول كان لقيمنا المهددة بالانقراض: الأزمة الأخلاقية في أمريكا في عام 2007 وجاء بعد ذلك ، حياة كاملة: تأملات في التسعين في عام 2016. وأخيرًا الإيمان: رحلة للجميع في عام 2019.

كما في عام 2004 ، فاز بيل كلينتون بجائزة Best Spoken Word Album for My Life قبل عام واحد فقط في عام 2003 ، فاز بجائزة أفضل ألبوم للكلمة المنطوقة للأطفال مع Prokofiev: Peter And The Wolf / Beintus: Wolf Track.

أخيرًا ، فاز باراك أوباما بزوج من مكبرات الصوت الذهبية الخاصة به فاز بجائزة Best Spoken Word Album في عام 2006 عن رواية كتابه Dreams from My Father audiobook في عام 2008 ، أخذ إلى المنزل واحدة أخرى عندما أخذ إلى المنزل Grammy for Best Spoken Word Album لإصدار الكتاب الصوتي من The Audacity of Hope.

6. هل تعلم أن رجال الفايكنج يرتدون المكياج؟

كما لا شك في أن الفايكنج كانوا من أقوى الرجال في كتب التاريخ ومع ذلك ، فقد اهتموا بمظهرهم لدرجة أن المكياج كان جزءًا من روتين حياتهم اليومي.

7كما هل تعلم أنه يمكنك رسم مقل العيون بالوشم؟

هل تعلم معلومات عامة قصيرة عن اللغة العربية

  • كما هل تعلم أنّ أوّل من وضع النقط على الحروف هو أبو الأسود الدؤلي.
  • كما هل تعلم أنّ اللغة العربيّة هي آخر لغة أضيفت إلى اللغات الست الأساسية في هيئة الأمم المتحّدة.
  • هل تعلم أنّ اللغة العربيّة تسمى لغة القرآن لأنّه نزل بها.

كما إذا كنت تتطلع إلى رسم وشم على جسدك بالكامل ، فلا داعي للتوقف عند مقل عينيك! يحصل العديد من محبي الوشم المتشددين على بياض عيونهم محقونًا بالحبر بجميع أنواع الألوان التي تتراوح من الأخضر إلى الأرجواني.

كما ومع ذلك ، هناك بعض المخاطر التي ينطوي عليها الأمر مثل الألم وعدم وضوح الرؤية لفترة طويلة وازدواجية الرؤية.

8. هل تعلم أن ملعب النسور كان يضم قاعة محكمة ذات يوم؟

ملعب قدامى المحاربين ، حيث لعب فريق فيلادلفيا إيجلز مرة واحدة ، كان به قاعة محكمة وسجن للتعامل مع مشجعي الفريق المشهورين. ومع ذلك ، أفاد أحد قضاة قاعة المحكمة المذكورة أن 95٪ من “النزلاء” لم يكونوا في الواقع من المدينة نفسها!

9. هل تعلم أن “Q” هو الحرف الوحيد الذي لا يظهر في أي اسم ولاية أمريكية؟

كما راجع قائمة الخمسين ولاية الأنيقة ويمكننا أن نضمن أنك لن تجد أي حالة بها الحرف Q في اسمها!

10. هل تعلم أن الفارس فاز مرة بسباق بعد وفاته؟

تم الترحيب بفرانك هايز باعتباره الفائز في سباق في بلمونت بارك خارج مدينة نيويورك مباشرة في عام 1923 ومع ذلك ، كانت هناك مشكلة بسيطة.

كما أصيب هايز بنوبة قلبية وتوفي في منتصف السباق لذا لم يكن الاحتفال جميلًا تمامًا.

هل تعلم معلومات عامة قصيرة في الجغرافيا

11. هل تعلم أن أسماك القرش تحب طعم الإنترنت؟

إذا كانت هجمات القرش تمنحك الهبي جيبي ، فأنت والأشخاص في Google لستم وحدك.

كما في عام 1987 ، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن أسماك القرش “أظهرت ذوقًا لا يمكن تفسيره لكابلات الألياف الضوئية الجديدة التي يتم ربطها على طول قاع المحيط الذي يربط بين الولايات المتحدة وأوروبا واليابان.”

12. هل تعلم أن ونستون تشرشل قد صدمته سيارة وكاد أن يقتل أثناء زيارته لنيويورك؟

كما تحدث عن ترحيب أمريكي بالكامل! خلال جولة محاضرة في الولايات المتحدة في ديسمبر 1931 ، صدمت سيارة ونستون تشرشل أثناء عبوره الجادة الخامسة وكاد أن يُقتل. لحسن الحظ ، نجا من الحادث.

13. هل تعلم أن صنع نسخة طبق الأصل من بدلة دارث فيدر سيكلف 18.3 مليون دولار؟

هل تعلم الحقائق
كما من المؤكد أن نسخة طبق الأصل من دارث فيدر ستصنع زيًا رائعًا لعيد الهالوين ، لكن من المحتمل أن تكون أكثر من الميزانية بقليل وفقًا لـ Time ، سيكلف الشخص العادي 18.3 مليون دولار لعمل نسخة طبق الأصل من البدلة السوداء سيئة السمعة التي تحتوي على معدل صوت ، وجهاز تنفس ، وأطراف صناعية ، وفلتر واقع معزز.

14. هل تعلم أن نيل أرمسترونج هدد ذات مرة بمقاضاة حلاقه لبيعه شعره؟

في عام 2005 ، هدد نيل أرمسترونج ذات مرة بإجراءات قانونية ضد حلاقه السابق الذي كسب 3000 دولار أمريكي لبيعه خصلة من شعر رائد الفضاء لم يأخذ الحلاق أي اهتمام بالتهديد واستمر في جني أكثر من 38000 دولار في عام 2016 من خلال بيع كل من الشعر ومشط ومقص الحلاق.

  • كما هل تعلم أنّ البحر الأدرياتيكي هو جزء من البحر الأبيض المتوسّط يفصل بين إيطاليا ودول البلقان.
  • هل تعلم أنّ بحر بيرين يفصل بين روسيا وولاية ألاسكا الأمريكية.
  • كما هل تعلم أن جزيرة بوبيان تشكّل 5% من مساحة دولة الكويت.

هل تعلم معلومات عامة قصيرة دينية

15. هل تعلم أن “نقاط القوة” هي أطول كلمة في اللغة الإنجليزية بحرف متحرك واحد؟

كما وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية ، فإن “نقاط القوة” هي أطول كلمة في اللغة الإنجليزية بحرف متحرك واحد الكلمة تحتوي على تسعة أحرف ، ثمانية منهم من الحروف الساكنة.

16. هل تعلم أن حجم الكبد يتقلب بشكل ملحوظ على مدار اليوم؟

أثناء دراسة الفئران ، وجد فريق من الباحثين السويسريين أن خلايا الكبد لدى الفئران تضخم وتقلص بنسبة تصل إلى 40٪ أثناء قيامهم بأنشطتهم اليومية على الرغم من إجراء الأبحاث حول ما إذا كان هذا يحدث إلى هذا الحد عند البشر ، وجدت دراسة واحدة من عام 1986 أن كبد الشخص يتضخم بنسبة 20 في المائة تقريبًا بين النهار والليل – ويفترض أنه مرتبط بحقيقة أن الكبد لا يعمل بجد عندما يكون الشخص نائمًا.

  • هل تعلم أنّ حامل نعل الرسول -صلى الله عليه وسلّم- هو لقب أطلق على الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه-.
  • كما هل تعلم أنّ الطارق المذكور في سورة الطارق معناه كوكب الصبح أو النجم الثاقب.
  • هل تعلم أن عدد آيات سورة البقرة هو 286.

17.كما هل تعلم أن هناك بالفعل طائرتان تابعتان للقوات الجوية؟

عندما تكون وظيفتها الوحيدة هي نقل أحد أكثر القادة نفوذاً في العالم في جميع أنحاء العالم ، فمن المهم أن يتم الحفاظ عليه في أفضل حالاته. لذلك عندما يتم إصلاح طائرة بوينج 747-200B من طراز Air Force One ، هناك طائرة متطابقة تقف بجانبها!

18. هل تعلم أن ليختنشتاين ليس لديها سوى سجن واحد؟

تقع دولة ليختنشتاين بين سويسرا والنمسا ، ولا تضم ​​سوى 10-20 شخصًا في سجنها الفردي! يُرسل أي مجرم يتطلب عقوبة تزيد عن عامين إلى سجون في النمسا أو سويسرا.

19. هل تعلم أن الممثل دانيال رادكليف مر بما يقرب من 70 عصا و 160 زوجًا من النظارات أثناء صنع أفلام هاري بوتر؟

وفقًا لصحيفة The Hollywood Reporter ، قام فريق إنتاج الأفلام السبعة أيضًا بإنتاج 40 نسخة من مدلاة Salazar Slytherin ، و 250 لوحة لسلالم الرخام ، و 900 قارورة ذاكرة للخزانة في مكتب دمبلدور ، و 210.000 قطعة نقدية لمشهد بنك Gringotts للأخير فيلمين فقط تحدث عن السحر!

هل تعلم معلومات عامة قصيرة عن الحيوانات

20. هل تعلم أن حشوة Kit Kats مصنوعة من Kit Kats التالفة؟

هل تعلم الحقائق
من المؤكد أن الأشخاص في مصنع كيت كات يعرفون كيفية إعادة التدوير! عندما يصبح شريط Kit Kat غير مثالي بطريقة ما أثناء الإنتاج مثل فقاعات الهواء أو مشكلة أخرى ، لا يتم التخلص من لوح الشوكولاتة. بدلاً من ذلك ، يتم طحنها إلى معجون ناعم وتحويلها إلى حشوة يتم دمجها بعد ذلك مرة أخرى في عملية الإنتاج لإنشاء قضبان Kit Kat جديدة!

21. هل تعلم أن تأثير الكحول على دماغك يستغرق ست دقائق فقط؟

امنح نفسك 6 دقائق وسترى أن مشروبك الكحولي المفضل يمكن أن يخطر ببالك أسرع مما تعتقد وجد الباحثون في مستشفى جامعة هايدلبرغ أنه بعد ست دقائق فقط من تناول الكحول ، تحدث تغيرات بالفعل في الدماغ!

22. هل تعلم أن ساعي البريد صنع قلعة في فرنسا؟

Le Palais Idéal هي قلعة يبلغ ارتفاعها 85 قدمًا وارتفاعها 33 قدمًا وتقع جنوب ليون ، وهي مصنوعة من الصخور التي التقطها ساعي بريد فرنسي من القرن التاسع عشر خلال طريقه البريدي على مدار 34 عامًا على الرغم من أن ساعي البريد لم يكن لديه تدريب رسمي على الهندسة المعمارية ، إلا أنه بنى القلعة بنفسه بما في ذلك الأعمدة والكهوف والدعامات الطائرة. اليوم ، لا يزال الهيكل الضخم قائمًا ولا يزال الزوار يذهبون لرؤيته اليوم.

  • هل تعلم أنّ العين الموجودة في وجه الحصان هي الأكبر بين الحيوانات الثديية الأرضية.
  • كما هل تعلم أنّ حصان طروادة هو اسم لحصان خشبي اختبأ به عدد من الجنود لفتح مدينة محاصرة.
  • كما هل تعلم أنّ اللافقاريا سمين تهذا الاسم لعدم امتلاكها للعمود الفقري.

23. هل تعلم أن صانعي الجبن المحترفين يدرسون ما إذا كانت الموسيقى يمكن أن تغير طعم الجبن؟

كما أحلام سعيدة مصنوعة من الجبن! يقوم صانع الجبن السويسري ، Beat Wampfler ، بتشغيل أغانٍ من فرق مثل Led Zeppelin و A Tribe Called Quest أثناء عملية إنتاج الجبن ، وبمساعدة طلاب من جامعة الفنون في برن ، يدرس ليرى ما إذا كان يمكن للموسيقى أن تتغير وكيف نكهة جبنه Emmental.

24. كما هل تعلم أن بحيرة لوخ نيس تحتوي على مياه عذبة أكثر من جميع بحيرات إنجلترا مجتمعة؟

كما تقع بحيرة لوخ نيس في اسكتلندا ، وتحتوي على مياه عذبة أكثر من أي بحيرة بريطانية أخرى بحجم 7،452 متر مكعب! إذا كان بإمكان أي بحيرة أن تحمل وحشًا أسطوريًا يشبه الديناصورات ، فهذه هي البحيرة.

هل تعلم معلومات عامة قصيرة للإذاعة المدرسية

25. هل تعلم أن براز الومبت هو شكل مكعب؟

يشتهر الومبت بكونه لطيفًا بشكل رائع ، ويشتهر بإنتاج حوالي 80 إلى 100 قطعة من الفضلات كل ليلة ولم يعرف أحد سبب كونه على شكل مكعب. بعد ذلك ، في عام 2018 ، وجد الباحثون أن أمعاء الحيوان الأسترالي تتكون من أقسام قابلة للتمدد وبعضها قاسية ، مما يؤدي إلى تكوين التكعيب أثناء عملية الهضم.

26. هل تعلم أن أصغر لاعب أولمبي كان عمره 10 سنوات؟

كما وفقًا للسجلات الأولمبية الرسمية ، كان أصغر رياضي يفوز بميدالية أولمبية هو لاعب الجمباز اليوناني ديميتريوس لوندراس ، الذي احتل المركز الثالث في دورة الألعاب الأولمبية لعام 1896 عندما كان عمره 10 سنوات.

27. هل تعلم أن هناك 118 نتوء على جانب عشرة سنتات؟

  • هل تعلم أن البلاستيك المصنّع من المشتقات النفطية يحتاج إلى (100-500) عام حتى تتحلل.
  • كما هل تعلم أنّ هناك رية تقول أنّ سقوط نيزك على المكسيك كان السبب المباشر في انقراض الديناصورات.
  • كما هل تعلم أنّ بحيرة بيكر الملقبة بلؤلؤة سيبيريا هي أعمق بحيرة في العالم.

هل تعلم معلومات عامة قصيرة للاطفال

يوجد أيضًا 119 نتوءًا على جانب الربع ، و 150 جانبًا على جانب نصف دولار ، و 198 على جانب عملة الدولار.

28. هل تعلم أن 18 قطعة فقط من أصل مليون قطعة ليجو معيبة؟

القوالب في مصنع التصنيع في Lego دقيقة للغاية وفعالة لدرجة أن 18 فقط من أصل 1 مليون وجدت أنها معيبة هذا من أصل 20 مليار قطعة يتم تصنيعها كل عام!

29. هل تعلم أن هناك كوكب على شكل بطاطس؟

يدور الكوكب القزم هاوميا حول الشمس بنفس حجم بلوتو تقريبًا ، وله حلقات تشبه كوكب المشتري ولكن ما يجعل هذا الشيء أكثر إثارة للاهتمام هو أنه على شكل حبة بطاطس!

30. هل تعلم أن هناك متحف مخصص للفشل؟

يضم متحف Failure المتجول حوالي 159 منتجًا وابتكارًا فاشلاً ، ويعرض أفكارًا سيئة مثل عطر Harley-Davidson ، ومقبلات Colgate المجمدة ، و Microsoft Zune.

31. هل تعلم أن هناك ملعب كرة سلة في مبنى المحكمة العليا الأمريكية؟

تقع غرفة التخزين السابقة في الطابق العلوي من مبنى المحكمة العليا الأمريكية ، وقد تم تحويلها إلى منطقة تمارين لموظفي المحكمة في الأربعينيات قبل تركيب الشبكات في نهاية المطاف. تُعرف الآن باسم “أعلى محكمة في الأرض”.

32. هل تعلم أن طائر تويتر له اسم؟

  • هل تعلم أنّ محمية الأزرق الواقعة في الأردن سميت نسبة إلى واحة الأزرق فيها.
  • هل تعلم أنّ اللغة الإنجليزية تحتوي على 5 حروف علة.
  • هل تعلم أنّ عدد حروف اللغة العربية هي 28.
  • هل تعلم أنّ القلب هو المسؤول عن ضخّ الدم إلى جميع أجزاء الجسم.

إنه “لاري”! سميت بلوبيرد سيئة السمعة على وسائل التواصل الاجتماعي على اسم لاعب الدوري الاميركي للمحترفين السابق لاري بيرد ، الذي اعتاد اللعب لفريق بوسطن سيلتيكس ، المؤسس المشارك لتويتر ، بيز ستون.

فقرات هل تعلم معلومات تاريخية

33. هل تعلم أن ما يقرب من نصف سكان العالم شاهدوا مباريات كأس العالم 2010 و 2014؟

في عام 2010 ، عُرضت بطولة كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا في كل بلد وإقليم في العالم ، بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية ودائرة القطب الشمالي.

وهذا يعني أن 3.2 مليار شخص حول العالم حطموا الرقم القياسي شاهدوا اللعبة في منازلهم بعد أربع سنوات ، استقطبت نهائيات كأس العالم في البرازيل نفس العدد المذهل من المشاهدين.

34. هل تعلم أن هناك أغنية عمرها 3400 عام؟

يعتبر “ترنيمة حوريان رقم 6” من أقدم الألحان على الأرض ، ويعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر ، وقد نُقِش بالخط المسماري على ألواح من الطين ، تم التنقيب عنها بواسطة علماء الآثار من مدينة أوغاريت القديمة (التي تُعرف الآن باسم سوريا) يمكنك بالفعل الاستماع إلى اللحن الذي يؤديه الملحن مايكل ليفي على القيثارة!

35. هل تعلم أنه من غير القانوني امتلاك خنزير غينيا واحد فقط في سويسرا؟

خنازير غينيا مخلوقات اجتماعية للغاية تفضل رفقة خنازير غينيا الأخرى. هذا هو السبب في أنه من غير القانوني امتلاك واحد فقط من هذه الحيوانات الأليفة الرائعة في سويسرا.

أيضًا ، إذا توفي أحد خنازير غينيا الخاصة بك ولم تكن مستعدًا للالتزام بآخر ، فستسمح لك الحكومة السويسرية أيضًا باستئجار خنزير غينيا كمرافق لحيوانك الأليف المتبقي.

36. هل تعلم أن البطريق حقق لقب الفروسية؟

حصل البطريق الذي يعيش في حديقة حيوان إدنبرة على لقب الفروسية في عام 2008.

البطريق ، المسمى نيلس أولاف الثالث ، هو التميمة لملك الحرس النرويجي ، مما جعله شخصية خاصة للجيش في البلاد ، وكان حفل تسليم الفرسان فرصة الاحتفال بالعلاقات بين النرويج واسكتلندا.

37. هل تعلم يرتدي تمثال الحرية حذاء مقاس 879؟

هل تعلم الحقائق
لا عجب أن سيدة ليبرتي في ميناء نيويورك هي نصب تذكاري ضخم. يبلغ طول التمثال النحاسي وحده 151 قدمًا وبوصة واحدة.

ومع ذلك ، إذا احتاجت إلى زوج جديد من الصنادل ، فستحتاج إلى حذاء مقاس 879 لتغطية قدميها الهائلتين.

38. هل تعلم أن آلة العودة إلى المستقبل كانت عبارة عن ثلاجة؟

لم يكن DeLorean دائمًا الطريقة التي كان من المفترض أن يسافر بها مارتي ماكفلي إلى الماضي في امتياز فيلم Back to the Future.

في الواقع ، في المسودات المبكرة للسيناريو ، تم إرفاق آلة الزمن بالثلاجة وتم نقلها إلى صحراء نيفادا إلى موقع اختبار القنبلة الذرية ، حيث تم ربطها في الجزء الخلفي من شاحنة ودفعها للانفجار الذري في لتسخير قوتها الحقيقية.

39. هل تعلم أن الطيور في ولاية مينيسوتا تسكر من التوت؟

في أكتوبر 2018 ، أصدرت إدارة شرطة جيلبرت مينيسوتا إشعارًا للجمهور يحذر من الطيور التي يبدو أنها تحت التأثير قليلاً.

اتضح أن الحيوانات المحمولة جواً كانت على ما يبدو تأكل التوت الذي تخمر بسبب الصقيع المبكر ، مما جعلها تشعر بأنها أقل رصانة!

فقرات هل تعلم مفيدة وجديدة

40. هل تعلم أن إحدى فساتين مارلين مونرو الشهيرة بيعت بالملايين؟

تم بيع الفستان اللامع الأيقوني الذي ارتدته مارلين مونرو أثناء عرض أغنية “Happy Birthday” للرئيس جون كينيدي مقابل 4.8 مليون دولار في مزاد عام 2016.

وحتى يومنا هذا ، لا تزال هذه الصفقة هي الرقم القياسي العالمي لأغلى قطعة ملابس تم بيعها على الإطلاق ، متجاوزًا الرقم القياسي الذي كان يحمله في السابق فستان آخر من فساتين مونرو ، وهو الفستان الأبيض سيئ السمعة من فيلم The Seven Year Itch.

41. هل تعلم أن هناك كأس ستاربكس في كل لقطة في Fight Club؟

قد تكون الأسطورة الحضرية خاطئة بأن هناك ستاربكس في كل زاوية في كل مدينة ولكن هذا ليس هو الحال في فيلم 1999 ، نادي القتال من بطولة براد بيت وإدوارد نورتون وهيلينا بونهام كارتر ، وصل فنجان القهوة الأبيض الشهير إلى كل مشهد في الفيلم.

تقول الشائعات أن هذه الحيلة مستوحاة من سطر في الفيلم ، عندما تشرح شخصية نورتون ، “عندما يتزايد استكشاف الفضاء السحيق ، ستكون الشركات هي التي تسمي كل شيء ، IBM Stellar Sphere ، Microsoft Galaxy ، Planet Starbucks.”

42. هل تعلم أن قشعريرة الرعب ناتجة عن عضلة؟

هل تعلم عن اللغة العربية معلومات عامة قصيرة

توجد في قاعدة كل بصيلة شعر عضلات صغيرة على شكل مروحة تسمى Arrector pili.

تنقبض هذه العضلات عندما يكون الجسم باردًا في محاولة لتدفئة الجسم وجعل شعر الشخص “يقف بشكل مستقيم” على جلده ويعرف أيضًا بقشعريرة الرعب.

43. هل تعلم أنه تم إلغاء تدريب على قارب نجاة صباح مأساة تيتانيك؟

وفقًا للراكب آرثر جودفري بوشين ، كان من المقرر إجراء تدريب روتيني على قارب نجاة في صباح يوم كارثة تيتانيك.

ومع ذلك ، لم يجتمع الطاقم لشخص واحد وتم إلغاؤه.

44. هل تعلم أن أطول رجل في العالم أنقذ زوج من الدلافين؟

45. هل تعلم أن الكي المفرط رياضة حقيقية؟

 

إذا كنت طويلاً لتجمع بين حبك للتنظيف وشيء أكثر تطرفًا – فقد يكون عالم الكي المفرط هو الرياضة المناسبة لك! تأسس عام 1997 ، هذا التحدي يثبت أنه ليس لضعاف القلوب! يتعين على المنافسين الضغط على القمصان في أماكن غير متوقعة مثل الأشجار المرتفعة أو التعلق فوق المنحدرات أو التجديف في منحدرات المياه البيضاء.

46. ​​هل تعلم أن أول طالب دراسات عليا في جامعة برينستون كان رئيسًا للولايات المتحدة؟

على الرغم من أن جامعة Ivy League لم تبدأ رسميًا في منح الدكتوراه حتى عام 1879 ، إلا أنها حصلت بالفعل على أول طالب دراسات عليا في عام 1771.

كان اسمه جيمس ماديسون وأصبح في النهاية الرئيس الرابع للولايات المتحدة.

47. هل تعلم أن العلماء أعطوا الفئران ذات مرة رؤية ليلية تشبه الأبطال الخارقين باستخدام جزيئات نانوية؟

أثناء الاختبار في المختبر ، مُنح عدد قليل من الفئران المحظوظة القدرة على الرؤية تمامًا في الظلام عندما استخدم العلماء الجسيمات النانوية التي تحول الأشعة تحت الحمراء إلى ضوء مرئي.

سيظهر لك أن المنتقمون ليسوا الوحيدين ذوي القوى الخارقة!

48. هل تعلم أن القطط القديمة أدت ذات مرة إلى انقراض الكلاب القديمة؟

يعود التوتر بين القطط والكلاب لفترة أطول مما تعتقد.

في العصور القديمة ، قبل حوالي 20 مليون سنة ، كانت القطط والكلاب تتقاتل من أجل الطعام ، وفازت القطط!

49. هل تعلم أن أحد أكبر الأهرامات في العالم هو متجر باس برو في ممفيس بولاية تينيسي؟

لا ، ليس عليك الذهاب إلى مصر لمشاهدة بعض أكبر الأهرامات في العالم.

ما عليك سوى التوجه إلى مسقط رأس موسيقى الروك أند رول! يبلغ ارتفاع متجر Bass Pro Shops Megastore الذي يبلغ ارتفاعه 321 قدمًا ، ومساحته الداخلية 535000 قدم مربع ، أحد أكبر الأهرامات في العالم ويضم فندقًا ومستنقعًا داخليًا وحوضًا مائيًا وصالة بولينغ.

50. هل تعلم أن الناس في إنجلترا في العصور الوسطى خاضوا معارك الراب؟

قبل معارك الراب ، كان هناك شيء في العصور الوسطى يسمى “الطيران”.

هل تعلم معلومات عامة قصيرة عن جسم الإنسان

كان هذا عندما تبادل اثنان من المعارضين الإهانات لبعضهما البعض ، وكان ذلك شائعًا على نطاق واسع في القرنين الخامس عشر والسادس عشر.

51. هل تعلم أن هناك موسوعة غينيس للأرقام القياسية للبشرة الأكثر رشاقة؟

من المملكة المتحدة ، يحمل جاري تورنر رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية للبشرة الأكثر شدًا نظرًا لحقيقة قدرته على شد جلد بطنه 15.8 سم.

إنه قادر على تحقيق هذا العمل الفذ المستحيل تقريبًا بفضل حالة خلل في الكولاجين تسمى متلازمة Ehlers-Danlos.

52. هل تعلم أن هناك سرعة محددة عند الركض عند الجري؟ وفقًا لمدرب التكييف ، مايك أنطونيادس ، فإن الركض يعني التحرك “بسرعة أقل من 6 ميل في الساعة”.

أي أسرع من ذلك ، وأنت تركض نحو التلال!

53. هل تعلم أن الخوف من التصاق زبدة الفول السوداني بسقف فمك له اسم؟

  • هل تعلم أنّ الأذن والأنف هما العضوان الوحيدان اللّذان لا يتوقّفان عن النّمو طيلة حياة الإنسان.
  • هل تعلم بأنّ عدد البكتيريا في جسم الإنسان أكثر من عدد الخلايا الحيّة بأضعاف مضاعفة.
  • هل تعلم أنّ عدد الخلايا العصبيّة في دماغ الإنسان تصل إلى حوالي مئة مليار خليّة.

بالتأكيد ، من المخاوف الشائعة أن تخاف من الأفاعي أو العناكب ، ولكن إذا كنت تعاني من رهاب العناكب ، فأنت من بين نسبة صغيرة من الأشخاص الذين يخافون من التصاق زبدة الفول السوداني بسقف أفواههم.

يترافق هذا الرهاب أيضًا مع الخوف من الاختناق أو الخوف من القوام اللزج.

54. هل تعلم أن هناك ذروة الجاذبية للكلاب؟

في عام 2018 ، أجريت دراسة من قبل جامعة ولاية أريزونا لمقارنة نظرة الناس إلى “جاذبية” الكلاب.

لقد وجدوا أن الجراء أصابت بالفعل جاذبيتها المطلقة بعمر 6-8 أسابيع!

55. هل تعلم أن القارة القطبية الجنوبية مغطاة بطبقة من الجليد يبلغ سمكها 7000 قدم؟

هذا حوالي 19 ملعب كرة قدم بسماكة! يقول برنامج القطب الجنوبي الأمريكي أيضًا أنه إذا ذاب الغطاء الجليدي ، فسوف يرفع مستوى سطح البحر في جميع أنحاء العالم إلى ما يقدر بنحو 200 قدم.

هذا يكفي لغمر الكثير من مناطق الخليج والساحل الأطلسي للولايات المتحدة!

هل تعلم معلومات عامة قصيرة عن العلوم

56. هل تعلم أن أذكى ذكرياتنا تعود إلى بداية البلوغ؟

عادةً ما يُطلق عليه “نتوء الذكريات” ، هذا المفهوم النفسي يفترض أنه عندما يتأمل البالغون في حياتهم ، فإنهم يتذكرون أحداثًا من عشرينياتهم أكثر من أي وقت آخر!

57. هل تعلم أن رجلاً برازيلياً قتل في الفراش عندما سقطت بقرة من السقف وسقطت عليه؟

في عام 2013 ، كان جواو ماريا دي سوزا يأخذ قيلولة في السرير عندما سارت بقرة كانت ترعى على العشب على تل خلف منزله على سطح الأسبستوس وسقطت ، وهبطت على دي سوزا.

ونقل المصاب الى المستشفى حيث توفي متأثرا بجراحه.

58. هل تعلم أن هناك نوعًا من قناديل البحر لا يموت أبدًا؟

من المعروف أن Turritopsis dohrnii المعروف أيضًا باسم The Immortal Jellyfish قدرته على العودة إلى حالته المراهقة بعد بلوغ سن الرشد – مما يجعلها أبدية بشكل أساسي!

59. هل تعلم أن حبة بطيخة واحدة تم بيعها مقابل 6125 دولارًا أمريكيًا؟

اشترى رجل في اليابان في عام 2008 بطيخًا أسود تقريبًا من نوع Densuke مقابل 650 ألف ين أو 6125 دولارًا. يُزرع هذا النوع الخاص من البطيخ فقط في جزيرة هوكايدو وله نوع مختلف من الحلاوة عن البطيخ الذي اعتدنا على تناوله!

  • كما هل تعلم أنّ الأخطبوط يمتلك ثلاثة قلوب، اثنان منهما يضخّان الدّم إلى الخيام، أمّا الثّالث فيضخ الدّم إلى باقي أنحاء الجسم.
  • هل تعلم أنّ غاز الأوكسجين أو أكثر الغازات الموجودة على سطح الأرض، يليه غاز ثاني أوكسيد الكربون.
  • كما هل تعلم أنّ النّباتات في عمليّة التّركيب الضّوئي تطرح الأوكسجين في النّهار وتأخذ غاز أوكسيد الكربون، وبعمليّة معاكسة في اللّيل.
  • كما هل تعلم أنّ الكبد هو أكبر عضو في جسم الإنسان.

60. هل تعلم أن فن بامبي مستوحى من لوحات المناظر الطبيعية الصينية؟

كما تم إنشاء الخلفيات في بامبي من ديزني من قبل الفنان الرئيسي الصيني المولد للفيلم ، تايروس وونغ ، مستوحاة من لوحات المناظر الطبيعية لسلالة سونغ.

على الرغم من أن الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا ، إلا أن وونغ سيواجه التمييز والفقر قبل أن يجد الإشادة مرة أخرى في التسعينيات.

هل تعلم عن الحيوانات معلومات عامة قصيرة

61. هل تعلم أن دماغ أينشتاين سرق عندما مات؟

عندما توفي عالم الفيزياء ألبرت أينشتاين الحائز على جائزة نوبل في 18 أبريل 1955 ، ترك وراءه تعليمات محددة.

كما لم يكن يريد “عبادة” جسده أو دراسة دماغه لذلك كان يرغب في حرق جثته.

ومع ذلك ، فإن توماس هارفي ، طبيب الأمراض الذي كان تحت الطلب عندما توفي أينشتاين لم يحترم تمامًا رغبات أينشتاين بدلا من ذلك ، سرق دماغ أينشتاين.

كما عندما اكتشفت عائلة أينشتاين ، لم يضغطوا على اتهامات ولم يعترضوا تمامًا على السرقة ، وكان هارفي قادرًا على إبقاء الدماغ في عبوتين في قبو منزله.

62. هل تعلم أن الملك توت كان يمتلك خنجرًا من الفضاء الخارجي؟

كان لدى الملك توت عنخ آمون الكثير من الأشياء الرائعة التي دُفنت معه عند وفاته ، ولكن ربما كان من أكثر الأشياء إثارة للاهتمام خنجرًا مصنوعًا من معدن نيزكي عندما وجده علماء الآثار في قبره في عام 1925.

وقد تمكن العلماء مؤخرًا من تأكيد أن الخنجر كان مصنوع من الحديد والنيكل والكوبالت ويشير بقوة إلى أصل خارج هذا العالم!

63. هل تعلم أن سانتا كلوز حصل على رخصة طيار رسمية في عام 1927؟

كما عندما يقوم الرجل الضخم ذو الرداء الأحمر برحلته السنوية حول العالم عشية عيد الميلاد ، يمكنك النوم بشكل سليم مع العلم أنه مسموح له بالقيادة.

في عام 1927 ، حصل سانتا كلوز على رخصة طيار من مساعد وزير التجارة الأمريكي للملاحة الجوية ، ويليام بي ماكراكين.

64. هل تعلم أن السباغيتي ، والكونفيتو ، والكرافيتو هي الأشكال الفريدة من السباغيتي ، والقصاصات ، والكتابات؟

كما هل تعلم الحقائق
على الرغم من أنه يبدو غريباً بعض الشيء أن نقول بصوت عالٍ ، وفقًا لميريام وبستر ، فإن قطعة واحدة من السباغيتي تسمى السباغيتي.

الشيء نفسه ينطبق على قصاصات الورق المقسمة ، وكذلك قطعة واحدة من الكتابة على الجدران ، وهي الكتابة على الجدران.

65. هل تعلم أن شكسبير اخترع أكثر من 1700 كلمة؟

يُعرف ويليام شكسبير عبر القرون بأنه أحد أعظم الكتاب المسرحيين في كل العصور ، حيث أنتج قطعًا بارعة مثل روميو وجولييت وحلم الليل في منتصف الصيف.

ومع ذلك ، من أجل تأليف مسرحياته وقصائده الشائنة ، لجأ أحيانًا إلى ابتكار كلماته الخاصة – وبعضها نستخدمها اليوم! يمكنك أن تشكر The Bard على كلمات مثل شعاع القمر ، مضحك ، مقلة العين ، نتوء ، تقيؤ ، بطل ، غرفة نوم ، إثارة ، ومرح.

66. هل تعلم أن غلاف الفقاعة قد اخترع في الأصل كخلفية؟

إذا وجدت أن التفاف الفقاعة الفقاعية كما هو أحد أفضل الأشياء في الحصول على البريد ، فتخيل أنه يتم لصقها على جميع جدران منزلك! اخترع المهندس Al Fielding والمخترع السويسري Marc Chavannes غلاف الفقاعات بالصدفة في عام 1957 أثناء محاولتهما إنشاء ورق حائط محكم بإغلاق ستائر دش معًا لاحتجاز فقاعات الهواء.

هل تعلم معلومات عامة قصيرة للاطفال

67. هل تعلم أن هناك يعسوب ما قبل التاريخ يمتد جناحيه أكثر من قدمين؟

منذ أكثر من 300 مليون سنة ، كانت ميجانيورا تعتبر أكبر حشرة على وجه الأرض. كان للمخلوق الذي يشبه اليعسوب طول جناحيه الممتد حوالي 2.5 قدم!

68. هل تعلم أن أطول اسم مكان في العالم يبلغ 85 حرفًا؟

يكاد يكون من المستحيل نطق Taumatawhakatangihangakoauauotamateaturipukakapikimaungahoronukupokaiwhenuakitanatahu هي مدينة في نيوزيلندا والاسم نفسه يتكون من 85 حرفًا. حظا سعيدا في محاولة تكرار هذا هل تعلم حقيقة لأصدقائك!

69. هل تعلم أن اليابان تعاني من نقص النينجا؟

إذا حلمت يومًا بأن تصبح نينجا عندما كنت صغيرًا ، فقد حان الوقت لجعل أحلام طفولتك حقيقة! في عام 2018 ، عانت مدينة إيغا ، التي تدعي أنها مسقط رأس النينجا ، من نقص النينجا على الرغم من استعدادهم لدفع رواتب تصل إلى 85000 دولار!

70. هل تعلم أن الكركند له دم نقي؟

يعرف الكثير منا أن أصداف الكركند يتغير لونها عندما تتعرض للحرارة ولكن قلة من الناس فقط يعرفون أن دم المخلوق البحري مثير للاهتمام أيضًا! يصبح دم جراد البحر صافياً في البداية ويتحول إلى اللون الأزرق عندما يصطدم بالأكسجين.

71. هل تعلم أن متوسط ​​عدد الأشياء في الأسرة الأمريكية يبلغ 300 ألف شيء؟

كما بغض النظر عن عدد المرات التي تتبع فيها نصيحة ماري كوندو “لإثارة الفرح” ، فربما لا يزال لديك أكثر مما تحتاجه في منزلك.

وفقًا للتقارير الأخيرة ، يحتوي المنزل الأمريكي العادي على حوالي 300000 قطعة.

72. هل تعلم أن مضغ العلكة محظور في سنغافورة؟

في محاولة للحفاظ على سمعة المدينة لكونها نظيفة تمامًا ، حظرت سنغافورة مضغ العلكة في عام 1992 ، بعد قوانين تحظر البصق والتبول في أي مكان سوى في المرحاض.

في عام 2004 ، تم رفع الحظر قليلاً عن اللثة العلاجية أو الأسنان أو اللثة النيكوتين.

73. هل تعلم أن ماكدونالدز صنعت البروكلي بنكهة العلكة؟

هل تعلم الحقائق
تشتهر ماكدونالدز دائمًا بالذهاب إلى أبعد من ذلك لإنشاء أفضل المنتجات لعملائها ولكن في بعض الأحيان لا تكون الأفكار الصادرة عن مقر Golden Arches هي الأفضل دائمًا.

في عام 2014 ، طورت سلسلة الوجبات السريعة البروكلي بنكهة العلكة والذي تبين أنه فشل ذريعًا. اعترف الرئيس التنفيذي لشركة ماكدونالدز دون طومسون أن الأطفال مرتبكون من الذوق!

74. هل تعلم أن السلعة الأولى التي تم بيعها على موقع eBay كانت عبارة عن مؤشر ليزر مكسور؟

إنها حقيقة معترف بها عالميًا أنه يجب عليك توخي الحذر عند التسوق عبر الإنترنت.

لحسن الحظ ، كان مارك فريزر مدركًا تمامًا على ما يبدو أنه أصيب بمؤشر ليزر مكسور عندما اشتراه مقابل 14.83 دولارًا من بيير أوميديار ، مؤسس eBay ، في عام 1995.

75. هل تعلم العنب يشعل النار في الميكروويف؟

في عام 2011 ، انتشر عالم فيزياء في جامعة سيدني على نطاق واسع بعد أن وضع حبة عنب في الميكروويف ، وصوّر النتائج المذهلة ، وأذهل العلماء حتى عام 2019! نُشر في Proceedings of the National Academy of Sciences ، أفيد أن الاحتراق التلقائي للعنب يحدث نتيجة للإلكترونات والأيونات السائبة التي تتجمع لتكوين البلازما عندما تصبح الفاكهة ساخنة.

10٪ من سكان العالم أعسر.
حقائقنا الأولى التي تعرفنا عنها تتعلق بالأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى.

يقال أن الرجال أكثر عرضة لأن يكونوا أعسر من النساء.

هل تعلم معلومات عامة قصيرة في التاريخ

كما أشارت دراسات مختلفة إلى أنه يمكن تحديد مدى سيطرة الشخص على يده من الوقت الذي يقضيه في رحم الأم.

تشير بعض الدراسات أيضًا إلى أن تراث الفرد قد يلعب أيضًا دورًا في تحديد ما إذا كان شخص ما سيكون أعسرًا أم يمينًا.

سيكون للدب المتوسط ​​42 سنًا.

سيكون لكل دب كبير 42 سنًا.

ويشمل ذلك 4 أسنان كلاب بارزة ومنحنية ، و 12 قاطعًا ، و 16 ضواحك ، و 10 أضراس.

المخالب الموجودة على أقدام الدببة أقصر نسبيًا من أسنانها.

تأكل الأرانب برازها.
بعد تناولها ، سوف يهضمونها مرة أخرى مثل الطعام العادي.

الأرانب لها نوعان من الفضلات ، نوعان صغيران مستديران أسود اللون وأخرى سوداء أكثر نعومة تعرف باسم cecotropes.

فضلات cecotrope هي التي يأكلونها ويقومون بذلك حتى يتمكنوا من إعادة امتصاص أي مغذيات غير مهضومة من طعامهم تتم هذه العملية عادة مرة واحدة في اليوم.

الطيور تتطلب الجاذبية حتى تبتلع.

لا تستطيع الطيور مضغ طعامها وبدلاً من ذلك تبتلع فرائسها كاملة.

يكون مريء الطائر عريضًا بدرجة كافية لابتلاع وجبات أكبر.

يعتمدون على الجاذبية لدفع طعامهم إلى أسفل المريء ثم يتم دفعهم لاحقًا إلى بطونهم ، وتحتوي أبجدية هاواي على 13 حرفًا فقط.

تحتوي أبجدية هاواي على ما مجموعه خمسة أحرف متحركة طويلة وقصيرة.

كما أنه يحتوي على ما مجموعه ثمانية أحرف ساكنة. تمثل أبجدية هاواي جميع الأصوات الأساسية والصوتيات في لغتهم.

دم الكركند عديم اللون.

ومع ذلك ، عندما يتعرض دمهم للأكسجين ، يصبح لونه أزرق هذا يرجع أساسًا إلى النحاس الموجود في جزيء الهيموسيانين الأزرق في دمائهم.

الآن هذه بعض الحقائق العلمية الرائعة هل تعلم الحقائق.

الحرف الأكثر استخدامًا في الأبجدية الإنجليزية هو E.

ثاني أكثر الحروف شيوعًا هي T و A و I و N و O.

والحرف الأقل استخدامًا في الأبجدية الإنجليزية هو الحرف Q.

حوالي 8٪ من سكان العالم لديهم ضلع إضافي.

  • يُعرف هذا باسم الضلع العنقي وهو يأتي من فقرة عنق الرحم السابعة.
  • يعتبر هذا خللًا خلقيًا يقع فوق الضلع الأول الطبيعي.
  • هناك احتمال 1 من 500 أن يولد الشخص بهذه الحالة.
  • تقع غالبية الحياة النباتية في المحيط.

هل تعلم معلومات عامة قصيرة للإذاعة المدرسية

يوجد حوالي 228.450 نوعًا معروفًا في المحيط وحوالي 2 مليون نوع آخر لم يتم اكتشافها.

معظم النباتات الموجودة في المحيط هي عشب البحر والأعشاب البحرية والأعشاب البحرية والطحالب. تنقسم النباتات البحرية إلى 3 فئات ، euphotic / sunli ، و disothic / twilight ، و aphotic / midnight.

تقضي القطة معظم حياتها نائمة.

تقضي القطة 15 ساعة في المتوسط ​​في النوم.

يمكن لبعض القطط أن تنام لفترة أطول لتصل إلى إجمالي 20 ساعة في اليوم.

تقوم هذه القطط بمعظم نومها أثناء النهار لأنها تنشط بشكل عام أثناء الليل.

هل تعلم الحقائق
المصدر: Pexels

العناكب ليست حشرات.

تصنف جميع الحشرات على أنها مخلوقات ذات ستة أرجل برأس وصدر وأجنحة.

العناكب هي العناكب ولها جزأين فقط من الجسم: الرأس الصدري وأرجلها الثمانية ، والبطن.

أستراليا هي القارة الوحيدة التي لا يوجد بها بركان نشط.

تقع أقرب البراكين النشطة قبالة قارة أستراليا ولكنها لا تزال داخل أراضيها.

يقع أحدهما في جزيرة هيد والآخر في جزر ماكدونالد.

السبب في عدم وجود أي براكين نشطة في أستراليا في القارة هو أنها ليست على حدود صفيحة.

العسل لا يفسد أبدا.

فقرة هل تعلم معلومات صحية قصيرة

إليك واحدة من أجمل ما لدينا من حقائق عن الطعام عندما يتم تسخين العسل وتصفيته وإغلاقه بشكل صحيح ، فإنه لن يكون قادرًا على امتصاص الرطوبة وبالتالي سيبقى كما هو إلى الأبد.

يُذكر أن أقدم جرة عسل تم العثور عليها على الإطلاق يزيد عمرها عن 5500 عام.

تم اختراع كعكة الحظ في أمريكا.
أول شخص في الولايات المتحدة أبلغ عن تقديم كعكات الحظ هو ماكوتو هاجيوارا من سان فرانسيسكو. تم تأريخ أول استخدام مسجل لملفات تعريف الارتباط في أوائل تسعينيات القرن التاسع عشر.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أفكار ملهمة لبدء الأعمال التجارية

الزرافة تنظف أذنيها بلسانها.
هذه واحدة من أكثر الأشياء إثارة للدهشة لدينا هل تعلم حقائق حول هذه المخلوقات الطويلة.

يبلغ طول لسان الزرافة أكثر من قدم ونصف أو 21 بوصة.

كما أنهم يستخدمون ألسنتهم للالتفاف حول العروش والحصول على الأوراق التي يريدون أكلها.

يتكون الدماغ البشري من 78٪ من الماء.

يتكون ما يصل إلى 60٪ من جسم الإنسان البالغ من الماء.

أشارت الأبحاث إلى أن كلاً من الدماغ والقلب البشري بهما حوالي 73-78٪ ماء.

ينام الكوالا 18 ساعة في اليوم.

  • هل تعلم أنّ الفلفل الحار يحتوي على نسبة فيتامين سي أعلى من تلك النسبة الموجودة في الفواكه والخضراوات الأخرى.
  • هل تعلم أنّ تناول تفّاحة واحدة يوميًا تساعد جسم الإنسان في القضاء على البكتيريا الموجودة فيه.
  • هل تعلم أنّ العنب من أكثر الفواكه نفعًا لجسم الإنسان.
  • ينام الكوالا عادة لمدة 18-22 ساعة في اليوم.
  • والسبب في ذلك هو أن لديهم طاقة كافية لهضم الطعام الذي يأكلونه بشكل صحيح.
  • يحتوي الإسفنج على ماء بارد أكثر من كونه ساخنًا.

فقرة هل تعلم معلومات جديدة قصيرة

هذا يرجع بشكل أساسي إلى تأثير الحرارة على الماء على المستوى الجزيئي. سيكون للماء البارد والساخن كثافتان مختلفتان ، وبالتالي ستتفاعل جزيئاتهما بشكل مختلف عند ملامستها لجسم ما.

تميل جزيئات الماء أو الماء الأكثر برودة إلى التحرك بشكل أبطأ ولا تسير في اتجاهين متعاكسين عن بعضها البعض.

أنت تشارك عيد ميلادك مع 19 مليون شخص.

في المتوسط ​​، سيشارك الشخص في عيد ميلاده 19 مليون شخص آخر من عدد سكان يزيد عن 7 مليارات.

إذا كنت قد ولدت في أقل أيام العام شيوعًا ، فستظل تشترك في نفس تاريخ ميلاد 18 مليون شخص.

القطط لديها مائة من الحبال الصوتية.

القطط لها حبلين صوتيين رئيسيين وهي قادرة على إصدار أكثر من 100 نوع مختلف من الأصوات.

إنهم يعملون جنبًا إلى جنب مع القصبة الهوائية والغضاريف في الحلق ، ولا يستطيع البط المشي دون تحريك رؤوسهم.

غالبًا ما يهز البط رؤوسهم للدلالة على الحالة المزاجية أو العواطف. في بعض الأحيان ، يمكن استخدامه أيضًا للدلالة على المغازلة أثناء موسم التزاوج.

شفاء لسان الإنسان أسرع مقارنة بجميع أجزاء الجسم.

هل تعلم معلومات عامه مسلية

ويرجع ذلك إلى الإمداد الغني بالدم الذي يدور اللسان.

قد يكون ذلك أيضًا لأن الفم يجدد ذوقك باستمرار.

لا تستطيع الأبقار الصعود إلى الطابق السفلي.

هذا لأنهم لا يستطيعون بسهولة رؤية الأرض مباشرة بعد أقدامهم.

كما أن الركبتين والوركين تجعل من الصعب عليهم التحرك بزاوية لأسفل.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن كل وزنهم الزائد سيتركهم غير متوازن وربما يسقط.

الطيور الطنانة هي الطيور الوحيدة التي يمكنها الطيران للخلف.

كما أنهم قادرون على التحليق وتغيير اتجاه الرحلة بسرعة.

هذه الطيور هي طيارون ماهرون يشار إليهم غالبًا باسم النينجا الطائر.

اخترع الأزتيك الفشار.

في الأصل ، استخدموا هذا كزخرفة واستخدموا في أغطية الرأس.

ستُستخدم هذه الزخرفة كطريقة لتمجيد إلههم تلالوك ، إله الذرة والخصوبة.

أصغر محيط هو المحيط المتجمد الشمالي.

كما أنه أضعف وأبرد المحيطات بين أحواض المحيطات الخمسة في العالم.

يبلغ حجم المحيط المتجمد الشمالي حوالي 1.5 مرة حجم الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: 100 حقيقة مذهلة ستذهلك

هل تعلم معلومات مفيدة

يحتوي دليل الهاتف الأول على 50 اسمًا فقط.

كان الكتاب عبارة عن صفحة طويلة

. ومع ذلك ، فقد تم اعتباره خطوة مهمة نحو الدلائل المطبوعة.

الاكتئاب هو أكثر الأمراض العقلية شيوعًا.

ثانيًا ، اضطرابات القلق.

يعاني اليوم أكثر من 264 مليون شخص من جميع الأعمار من الاكتئاب.

تم اختراع البطاطس المقلية في بلجيكا.

زعم المؤرخون أن أولى حالات تقطيع البطاطس وقليها بدأت في أواخر القرن السابع عشر.

غالبًا ما كان الباعة الجائلين يبيعون هذا قبل اندلاع الثورة الفرنسية.

شعر الرنة أجوف.

الشعر الموجود داخل أنوفهم هو أيضًا مبادلات حرارية فعالة تعمل على تسخين الهواء البارد الذي يتنفسونه وهذا يجعلهم عوازل جيدة.

الأبقار ليس لها أسنان أمامية علوية.

يأكلون طعامهم عن طريق طحن العشب في أفواههم ثم بلعه كاملاً.

لا تحتاج الأبقار إلى أسنان أمامية لطحن طعامها بشكل صحيح.

يتم جمع العملات المعدنية في نافورة تريفي ومنحها للأعمال الخيرية.

هل تعلم هل تعلم أي حقائق عن العملات المعدنية التي ألقيت في نوافير؟ رقم؟ هنا واحد! يتم جمع العملات المعدنية التي يتم إلقاؤها في نافورة تريفي بشكل خاص ويتم التبرع بها لمنظمات غير ربحية.

تقدم بعض هذه المنظمات الطعام للفقراء والمشردين في روما.

ينام الشخص بمعدل 25 عامًا في حياته.

يبلغ متوسط ​​الوقت الذي ينام فيه الشخص ليلاً حوالي 8 ساعات.

يقضي الناس أيضًا في المتوسط ​​7 سنوات في محاولة النوم.

باراماونت لديها 22 نجمة في شعارها.

يمثل الـ 22 نجمًا اثنين وعشرين ممثلًا وممثلة تم التعاقد معهم في الأصل للعمل في الاستوديو في عام 1916.

ومع ذلك ، تم التعاقد مع 24 ممثلاً ، ولكن تم تكريم 22 ممثلاً فقط.

يعتبر اللون الأبيض أكثر الألوان أمانًا للسيارة.

هذا لأن السيارات البيضاء تبرز عادةً على الطرق السوداء.

تشير الإحصاءات إلى أن احتمالية تعرض السيارات البيضاء لحوادث أقل بنسبة 12٪ مقارنة بالسيارات السوداء.

لا يمكن تحريك فكي القطط بشكل جانبي.

هل تعلم معلومات عامة للاطفال

تم تصميمها بشكل أساسي لقتل الفريسة ويمكن أن تفتح على نطاق واسع لضمان قتلها.

لا تستطيع القطط أيضًا مضغ طعامها بسهولة.

الأخطبوط له تلاميذ مستطيلة.

هذا يرجع أساسًا إلى تعرضهم لأضواء النهار.

التلميذ المستطيل يحمي عينيه من وهج ضوء الشمس.

ينفجر العنب في الميكروويف.
يتفاعل الماء الموجود في العنب مع الأطوال الموجية للطاقة من الميكروويف.

بعد بضع ثوانٍ ، يتفاعل الإشعاع الصادر من الميكروويف والبلازما في العنب معًا مما يؤدي إلى انفجار العنب.

لا تستطيع الخنازير النظر إلى الأعلى.
أعناقهم جسديا لا يمكن أن تنحني للبحث. هذا لأن جسم الخنزير مصمم بشكل أساسي لإعطاء الأولوية لإيجاد الطعام.

تتراوح درجة حرارة الغرفة بين 20-25 درجة مئوية.
في وحدات القياس الأخرى ، تكون 298-293 كلفن أو 59-77 درجة فهرنهايت.

يوقظك التفاح أكثر من تناول القهوة في الصباح.
هذا بسبب الكميات العالية من السكر الموجود في التفاح. تحتوي الفيتامينات الموجودة في التفاح أيضًا على تأثيرات مشابهة للكافيين ، مما يجعلك تشعر بمزيد من الاستيقاظ.

الإصبع الأكثر حساسية هو السبابة.
السبابة هي الإصبع الثاني على يدك وتسمى أيضًا السبابة. يمتلك هذا الإصبع أيضًا أعلى مهارة بين أي إصبع آخر.

أقدم كلمة إنجليزية هي “بلدة”.
هذه واحدة من أقدم الكلمات في اللغة الإنجليزية والتي لا تزال قيد الاستخدام. لاحظ القاموس الأول هذا في عام 1755.

تسمى مجموعة الضفادع بالجيش.
يمكن أيضًا تسميتها جوقة أو مستعمرة. من ناحية أخرى ، يمكن أن تسمى مجموعة الضفادع عشًا أو عقدة.

سميت البرازيل على اسم شجرة.
سميت دولة البرازيل على اسم المستوطنة البرتغالية على أرضها في القرن السادس عشر. غالبًا ما يتم حصاد أشجار Brazilwood من أجل صبغة حمراء اللون تم شحنها لاحقًا إلى أوروبا حيث حصلت البلاد على اسمها. سميت الشجرة باسم البلد.

هل تعلم للإذاعة المدرسية

تعد لعبة Monopoly أكثر ألعاب الطاولة لعبًا في العالم.
هل تعلم حقائق عن مونوبولي؟ هنا واحد. تم بيع أكثر من 275 مليون مجموعة ألعاب لوحة Monopoly في جميع أنحاء العالم. كما تمت ترجمته إلى 47 لغة أخرى بخلاف الإنجليزية.

النساء يشترون 96٪ من الشموع المنتجة.
وفقًا لمسح ، فإن 4 ٪ من الرجال الذين يشترون الشموع يشترونها إما كهدية أو لإناث مرتبطين بها.

نشأت الصين صناعة الورق.
تم توثيق أول عملية لصناعة الورق خلال الفترة 25-220 م (فترة هان الشرقية). في مرحلة ما خلال القرن الثامن ، انتشرت صناعة الورق الصينية في العالم الإسلامي والتي استخدمت فيما بعد كوسيلة لصنع العملات الورقية.

يتوهج بول القطط تحت ضوء أسود.
يتوهج بول القطط بشكل مشرق تحت الضوء الأسود لاحتوائه على الفوسفور. كما أن تسليط ضوء أسود حول منزلك سيسهل عليك التنظيف بعد القطط.

تعيش السلالات الصغيرة من الكلاب لفترة أطول من السلالات الكبيرة.
السلالات الأصغر لها متوسط ​​عمر متوقع من 12 إلى 14 عامًا. من ناحية أخرى ، يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع للكلاب الكبيرة حوالي 8-10 سنوات. بالنسبة للسلالات العملاقة ، يمكن أن تعيش لمدة قصيرة تصل إلى 5 سنوات وتصل إلى 8 سنوات.

معانقة الأشجار ممنوع في الصين.
هذه واحدة من أغرب الحقائق لدينا. تم حظر معانقة الأشجار بعد معانقة الأشجار الجماعية التي حدثت خارج حديقة الصين الإمبراطورية. وتكهنت الحكومة الصينية بأن معانقي الأشجار جزء من طائفة مشبوهة وحظرت النشاط في البلاد.

فقط البيض المسلوق يدور.
كما البيض المسلوق الناعم والبيض النيئ لا يدوران مثل البيض المسلوق بشكل أساسي بسبب السائل الموجود بداخله. يدور البيض المسلوق بشكل أسرع وبشكل متساوٍ لأن صفار البيض يكون صلبًا.

الأرز هو الغذاء الأساسي لـ 50٪ من سكان العالم.
يعتمد أكثر من 3.5 مليار شخص على الأرز في الحصول على أكثر من 20٪ من السعرات الحرارية اليومية.

70٪ من ألعاب العالم مصنوعة في الصين.
بلدان أخرى مثل اليابان تنتج فقط 19٪ من البضائع التي يتم شحنها دوليًا. تصنع معظم الألعاب المصنعة من مواد مثل البلاستيك التقليدي إلى الألعاب الخشبية.

يمكن للقطط أن تقفز 7 أضعاف طول ذيلها.

هل تعلم معلومات دينية قصيرة

هذا يبلغ ارتفاعه حوالي 8 أقدام. هذا ممكن بسبب عضلات الساق الخلفية القوية للقط.

تدوم الأربطة المطاطية المبردة لفترة أطول.
كما عندما يتم وضع شريط مطاطي داخل الثلاجة ، ستصبح البوليمرات الموجودة في الشريط أكثر استرخاءً. ومع ذلك ، عندما تتعرض الأربطة المطاطية لظروف أكثر دفئًا ، فإن البوليمرات الموجودة في الشريط ستشدد وتتسبب في كسرها بسهولة أكبر.

تمتلك الهند أكثر من 200 مليون بقرة.
يعبد البقرة إلى حد كبير وتعتني بها في الهند. في الهندوسية ، تعتبر البقرة رمزًا مقدسًا للحياة ، وبالتالي يجب حمايتها وتبجيلها.

تعضك إناث البعوض فقط.
كما تحتاج حشرة هل تعلم الحقائق؟ لا مشكلة. تلدغنا إناث البعوض فقط لأن التغذية المطلوبة من دم ضحيتها ضرورية لتطوير بيضها. يتغذى ذكور البعوض على رحيق الأزهار.

غالبية الغبار الموجود في المنازل مصنوع من الجلد الميت.
صرح العلماء أن 80٪ من الغبار الموجود في المنازل مصنوع من الجلد الميت لسكانها. هذا هو نفسه بالنسبة للمكاتب والمواقع الأخرى المزدحمة بالناس.

حتى تهب على شيء ما ، لا تصدر الرياح أي صوت.
جاهز للمزيد هل تعلم الحقائق؟ ترجع الأصوات التي تسمعها خلال يوم عاصف إلى سرعة الرياح التي تلامس أشياء مختلفة في نفس الوقت. يمكن أن تسبب عملية الاحتكاك أيضًا أصواتًا عند درجات أعلى اعتمادًا على سرعة الرياح.

بصرف النظر عن فيتامين سي ، يحتوي البيض على كل فيتامين.
كما أنه يحتوي على نسب عالية من البروتين والدهون والمعادن. يعد صفار البيض أيضًا أحد الأطعمة القليلة التي تحتوي بشكل طبيعي على فيتامين د.

الذهب لا يتآكل أبدًا.
كما هذا لأنه خامل كيميائيا. هذا يعني أنه لا يتفاعل مع الأكسجين الموجود في الغلاف الجوي.

تحت الأشعة فوق البنفسجية ، تتوهج العقارب.
يأتي توهجها من مادة موجودة في طبقة الهيالين. هذه الطبقة عبارة عن طبقة رقيقة ولكنها صلبة وهي جزء من الهيكل الخارجي للعقرب. يشار إلى هذا الهيكل الخارجي أيضًا باسم بشرة.

يتمدد الماء عند التجميد.
عند تجميد الماء ، تفقد الجزيئات طاقتها وتبقى ثابتة. هذا يسبب روابط هيدروجينية أكثر استقرارًا تتشكل بين جزيئات الماء. هذه الجزيئات الإضافية هي التي تسبب تمدد الماء عند التجميد.

 

لا تستطيع البوم تحريك عيونهم جانبية.
هذا لأن عيونهم أكبر من أن تتحرك في أي اتجاه. بدلاً من ذلك ، يديرون رؤوسهم ليروا ما يدور حولهم. يمكن للبومة أن تدير رأسها 270 درجة.

يمتد النمل في الصباح.
كما من المعروف أن النمل يحتفظ بجدول يومي منتظم. وهذا يشمل ساعات العمل والنوم والأكل.

لا يوجد صوت في الفضاء.
كما ينتقل الصوت عادة عن طريق الاهتزازات في الهواء. ومع ذلك ، لا توجد جزيئات من الهواء تهتز في الفضاء.

هل تعلم عن الحيوانات

يوجد 1792 درجة على برج إيفل.
يتزامن هذا مع عام الجمهورية الفرنسية الأولى. يمكن للزوار تسلق كل هذه الخطوات أو ركوب المصعد للوصول إلى سطح المراقبة.

في الأصل ، تم لعب التنس بأيدي عارية.
خلال القرن الثاني عشر ، تم لعب التنس لأول مرة في فرنسا. تم لعب اللعبة باستخدام راحة يدك لإرجاع الكرة إلى خصمك.

هل تعلم الحقائق
المصدر: Pexels
حدود ألمانيا 9 دول.
وتشمل هذه البلدان النمسا وبولندا والدنمارك وسويسرا وجمهورية التشيك وفرنسا ولوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا.

صُنع تيتانيك في بلفاست.
إليك واحدة من أفضل ما لدينا من حقائق عن سفينة تايتانيك الشهيرة. تم تصميم السفينة من قبل إريك كون الذي توفي بنوبة قلبية مشتبه بها. استغرق بناء السفينة ما يقرب من 3 سنوات لإكمالها.

يمكنك بالفعل طي قطعة من الورق أكثر من 7 مرات.
كما تقول الأسطورة أنه مع كل طية على الورقة التي تقوم بها ، تصبح الورقة أكثر سمكًا. في النهاية ، سيصبح من المستحيل الطي أو سيتطلب كميات مستحيلة من الطاقة لإكمال التجعد. لكن هذا ليس صحيحًا على الإطلاق! تم تحقيق هذا “العمل الفذ المستحيل” في الواقع من قبل الكثيرين في جميع أنحاء العالم. لا تصدق؟ جربه بنفسك الآن!

عدد الدجاج في العالم يفوق عدد البشر.
يتم تربية الدجاج بشكل أساسي كمصدر للغذاء. قد يحتفظ بها الآخرون كحيوانات أليفة أيضًا.

يضحك الناس بمعدل 10 مرات في اليوم.
كما للضحك فوائد عديدة مثل قدرته على خفض ضغط الدم وتقليل هرمونات التوتر. كما أنه يؤدي إلى إطلاق الإندورفين وينتج إحساسًا عامًا بالرفاهية.

البازلاء هي أقدم الخضروات المعروفة.
وجد المؤرخون آثارًا لأصولها تعود إلى العصر الحجري. منذ ذلك الحين تم زراعتها واستهلاكها بكثافة.

عظام فخذ الإنسان أقوى من الخرسانة.
تدعم عظام الفخذ وزن الجسم بالكامل وهي أقوى بثماني مرات من الخرسانة. ومع ذلك ، لا يزالون عرضة للكسر عند حدوث إصابة خطيرة في العظام.

الماس الأخضر هو أندر أنواع الماس.
ومع ذلك ، نظرًا لارتفاع الطلب على الماس الأحمر والأبيض ، فإنهما أرخص نسبيًا.

يفسد النبيذ عند تعرضه للضوء.
كما هذا هو السبب في أن زجاجات النبيذ غالبًا ما يتم تلوينها لحماية جودة النبيذ. من الناحية المثالية ، على الرغم من الزجاجات ذات الألوان الداكنة ، لا يزال من الضروري تخزينها في مكان بارد ومظلم مثل القبو.

يحتوي الموز على 75٪ ماء.
كما الموز غني بالعناصر الغذائية ومصدر جيد للإلكتروليتات. من الناحية المثالية ، يجب أن يأكل الشخص موزة واحدة على الأقل يوميًا.

هل تعلم عن الفضاء

يستغرق صنع زوج من الأحذية 3 تمساح.
كما الأجزاء الرئيسية من التمساح التي تستخدم في صناعة الأحذية هي البطن والذيل والجناح.

كما اعتمادًا على حجم التمساح ، يمكن استخدام عدد أقل من الحيوانات لصنع زوج من الأحذية.

الرياضة الأكثر متابعة في العالم هي كرة القدم.

  • هل تعلم أن ثالث رجل مشى على سطح القمر هو “تشارلز بيت كونراد”.
  • كما هل تعلم أن راكيش شارما هو أول من ذهب إلى القمر من الهند.
  • هل تعلم أن الكلب هو أول حيوان يصل إلى سطح القمر.

ينشط ما يقدر بنحو 4 مليارات معجب في دعم مجتمع كرة القدم. هذا هو أكثر من نصف إجمالي سكان العالم.

للكبد البشري 500 وظيفة.
هذا أيضًا هو العضو الحيوي الوحيد داخل جسم الإنسان القادر على التجدد. بعض وظائف الكبد الأكثر شهرة هي إنتاج العصارة الصفراوية التي تساعد في عملية الهضم.

البشر لديهم عظم واحد فقط أقل من الخيول.
يبلغ متوسط ​​عظام الخيول 205 عظمة أو أكثر بينما يبلغ عدد عظام الإنسان البالغ 206 عظمة. وفي المتوسط ​​، تعيش الخيول لمدة 25-30 عامًا.

ستنطلق الذبابة دائمًا للخلف لتبتعد بشكل أسرع.
يمكن أن يتحول ذباب الفاكهة إلى الجو من خلال هز أكتافهم. وجدت الأبحاث أيضًا أن الذبابة يمكنها معالجة المعلومات بسرعة أكبر بكثير مقارنة بالبشر. يمكن للذبابة المتوسطة أن تعالج ما يحيط بها أسرع بسبع مرات من قدرة الإنسان.

ستذهب حلبات التزلج على الجليد دائمًا في عكس اتجاه عقارب الساعة.
هذا لأن غالبية الناس يستخدمون اليد اليمنى. أولئك الذين لا يعرفون كيفية التزلج غالبًا ما يمسكون بالسور على الجانب الخارجي من الحلبة. كيف هذا رائع هل تعرف الحقائق؟

يستخدم الدماغ 25٪ من الأكسجين الذي نتنفسه ,يستخدم هذا الأكسجين لمساعدة خلايا الدم على الدوران في الدماغ والسماح له بالعمل بشكل طبيعي.

كما يستخدم الدماغ أيضًا ثلاثة أضعاف كمية الأكسجين التي تستخدمها عضلات الجسم.

الثدييات الوحيدة التي تستطيع الطيران هي الخفافيش.
أرجل الخفافيش ضعيفة جدًا بحيث لا يمكن استخدامها في المشي ، لذلك بدلاً من ذلك ، يستخدمون أجنحتهم للتنقل. بدلاً من الطيران ، تنزلق الخفافيش بشكل أساسي من مكان إلى آخر.

لا تولد الإبل بالحدبات.
تخزن سنام الإبل الدهون وتستخدمها كغذاء عندما يكون الطعام شحيحًا.

كما وهذا يمكنهم من البقاء على قيد الحياة في الصحراء لفترات طويلة.

كما يركض الثيران صعودًا أسرع من المنحدرات.

هل تعلم عن الفضاء اذاعة مدرسية

هل تعلم عن اليوم الوطني

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية؟

هذا يرجع أساسًا إلى أن أرجلهم الخلفية أطول من الأرجل الأمامية.

كما أن أرجلهم قوية جدًا ويمكنها الركض بسرعة 35 ميلاً في الساعة.

هل تعلم الحقائق
قد يكون هذا بسبب أن معظم أنواع العث لا تأكل على الإطلاق.

كما بعض العث مثل عثة لونا تخرج من شرنقتها ولا تأكل أبدًا. يعيش هذا النوع لمدة أسبوع تقريبًا.

هل تعلم معلومات عامة

لا تستطيع الزرافات السباحة.
كما يمكن للزرافة الحفاظ على توازنها على الأرض بسبب مشيتها ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث أن هذا التوازن غير فعال في الماء.هذا يجعلها واحدة من أسوأ السباحين في مملكة الحيوان.

كما يمتد على طول الحافة الغربية للأردن ويمكن السفر إليه في غضون ساعة واحدة من عمان يرتبط البحر الميت أيضًا بالعقبة بالطريق السريع مما يجعله في متناول معظم الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من المنطقة.

  • سوف يذوب الثلج النظيف بشكل أبطأ من الثلج المتسخ.
  • وذلك لأن الثلج المتسخ سيمتص المزيد من الطاقة من الشمس.
  • كما من ناحية أخرى ، يمكن أن يعكس الثلج النظيف قليلاً ولكن المغطى بالغبار 50-60٪ من طاقة الشمس.
  • اليرقة لديها عضلات أكثر من الإنسان.
  • اليرقة لديها أكثر من 4000 عضلة في جسمها.
  • كما يحتوي رأس اليرقة بمفرده على أكثر من 248 عضلة فردية ، وتتحكم أكثر من 70 عضلة في كل جزء من أجزاء الجسم.

هل تعلم معلومات عامة قصيرة 2023 مع الإثبات العلمي ,لهنا ننتهي من عرض كافة تفاصيل مقالتنا هذه .