تاريخ استشهاد الإمام الكاظم 2023 ميلادي، حيث يجتمع المسلمون الشيعة في كل أنحاء العالم في كل سنة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم، يوم الحداد هذا المذكور بيوم عاشوراء حيث يحتفل بحياة وموت هذه الشخصية الإسلامية الموقرة التي استشهدت بشكل مأساوي في خلال الأعوام 803-813م.

حيث يحظى الإمام الكاظم بتقدير كبير ومميز ما بين المسلمين الشيعة ولا زال استشهاده ذا صلة حتى هذا اليوم، كان الإمام محمد بن علي بن موسى الكاظم المذكور باسم الكاظم السابع بين الأئمة الاثني عشر ويوقره الشيعة كقائد معصوم، وكانت حياته ممتلئة بالتعليم وذكر بمعرفته وتقواه الاستثنائيين، وتعرّض لنوبات سجن كثيرة ومعاناة طيلة حياته حيث كان آخرها في مسجد سامراء ببغداد، ومن المسلم به أنه توفي في 20 من رجب عام 813م بسبب تسمم من الخليفة العباسي الحاكم.

من هو موسى الكاظم ويكيبيديا

يعتبر موسى الكاظم هو احدى أعلام المسلمين وهو يعد الامام السابع عند الشيعة الاثنا عشرية والذي نشأ في الحجاز بتاريخ الثامن من شهر نوفمبر سنة 745 ميلادي ومات في العراق بالتحديد في بغداد بتاريخ 12 أغسطس سنة 799 ميلادي والذي كان والده هو أبو عبدالله جعفر بن محمد الصادق امام أئمة المسلمين وهو يعد من ذرية الامام الجسين بن علي بن ابي طالب .

يعتبر جعفر الصادق هو والد موسى الكاظم، بحيث ان أبو عبدالله جعفر بن محمد الصادي هو يعد من أئمة المسلمين وبذلك هو عالم جليل وعابد فاضل من ذرية الحسين بن علي بن ابي طالب نشأ في المدينة المنورة بتاريخ 24 ابريل سنة 699 ميلادي ومات أيضا في المدينة المنورة بتاريخ 8 ديسمبر سنة 765 ميلادي والذي تم دفنه في البقيع.

تاريخ استشهاد الإمام الكاظم 2023 ميلادي

حيث قالت المواقع الدينية شيعية إن تاريخ استشهاد الإمام الكاظم 2023 ميلادي وبذلك يصادف يوم الخميس الموافق 16 فبراير الحالي، حيث يوافق هذا التاريخ يوم 25 رجب وهو يعتبر يوم وفاة الإمام موسى الكاظم والذي يعد وفقا للطوائف الشيعية الإمام السابع من أئمة أهل البيت والمعروف بباب الحوائج.

موعد زيارة الإمام كاظم 2023

حيث تبحث تلك الطوائف في العراق وإيران عن موعد زيارة الإمام الكاظم 2023، بحيث يكون هذا الموعد بتاريخ 25 رجب عام 1444، من كل سنة هجري وتعد من الطقوس الدينية الهامة لديها، إذ يقوم المواطنين بزيارة ضريحة، فيما ذلك تقوم النساء بلبس الملابس السوداء الكاملة.

وبسبب تسمية الإمام الكاظم عليه السلام بكاظم الغيظ ذلك لشدة ما كظم من الـغيظ وأيضا صبر على ظلم الظالمين له والإمام موسى ابن جعفر حيث كان يكظم غيظاه لا غضبه، كان مشهور بالكاظم، أي كان يكظم غيظه فهو الإمام الذي تحمل الكثير على ظلم من ظلمه من موقف يستدعي الكثير من درجات الغضب فكان كاظما أي رابطا على غضبه ويصبر على تحمل الأذى، والإنسان الذي لا يستطيع ان يمسك غضيه قد يوصل به الحال إلى الشتائم أو الضرب.

وفي ختام مقالنا هذا تاريخ استشهاد الإمام الكاظم 2023 ميلادي، لقد كرنا اهو وابرز المعلومات التي تخص هذا الموضوع، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.