كم باقي على اجازه يوم التأسيس، بحيث يعتبر يوم التأسيس يومًا مقدسًا بالنسبة لجميع المواطنين السعوديين، وبذلك لأنه يمثل ذكرى تأسيس دولتهم الحبيب السعودية، على يد الأمام محمد بن سعود رحمه الله.

وفي ظل الاقتراب لموعد إجازة يوم التأسيس عام 1444، حيث كثرت التساؤلات من خلال السعوديين العاملين في القطاع العام والخاص في المملكة العربية السعودية عن تفاصيل هذه الإجازة، وبذلك عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، على إصدار تصريح رسمي خلال توقيت الإجازة وعدد أيامها أيضا، لذلك ستناول تفاصيل الحديث عن يوم التأسيس 1444 .

 يوم التأسيس السعودي

حيث ان يوم التأسيس السعودي يمثل الذكرى الوطنية لتأسيس المملكة العربية السعودية، وبذلك على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله، بحيث تولى الإمام محمد بن سعود الحكم في مدينة الدرعية، وذلك في التاريخ الذي يوافق 30 من شهر جمادى الأولى لسنة 1139 هجري.

حيث شهدت السعودية في عهده ازدهار كبير وواسع وانتشار الوعي والثقافة، وقامت أيضا بنهضة حضارية غير متوقعة على الإطلاق، وبذلك جاء الأمر، من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين.

في أن يكون يوم 22 فبراير من كل سنة، يومًا خاصًا احتفاليًا بيوم التأسيس للملكة العربية السعودية، ولقد اعد الملك سلمان بن عبد العزيز، أن هذا اليوم هو رمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي لتاريخ المملكة العربية السعودية.

كم باقي على اجازه يوم التأسيس

حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، على تعيين موعد إجازة يوم التأسيس 1444 لسنة 2023، حيث سيتم منحها لكل الطلاب والعاملين في القطاع العام أو الخاص في المملكة العربية السعودية، وستبقى لمدة أربعة أيام لهذه السنة، وهي مدفوعة الآجر بالتأكيد، وستكون على النحو الاتي:

  • اليوم الأول من إجازة يوم التأسيس 1444: وهو يصادف يوم الأربعاء الموافق 22 من شهر فبراير لسنة 2023 ميلادي، والموافق 2 من شهر شعبان لسنة 1444 هجري.
  • اليوم الثاني من الإجازة: وهو يصادف يوم الخميس الموافق 23 من شهر فبراير لسنة 2023 ميلادي، والموافق 3 من شهر شعبان لسنة 1444 هجري.
  •  اليوم الثالث من إجازة يوم التأسيس 1444: وهو يصادف يوم الجمعة الموافق 24 من شهر فبراير لسنة 2023 ميلادي، والموافق 4 من شهر شعبان لسنة 1444 هجري.
  • اليوم الرابع والأخير من الإجازة: وهو يصادف يوم السبت الموافق 25 من شهر فبراير لسنة 2023 ميلادي، والموافق 4 من شهر شعبان لسنة 1444 هجري.

أبرز أهداف يوم التأسيس السعودي 

وإن من اهم وأبرز أهداف يوم التأسيس 1444 للملكة العربية السعودية، هي على النحو الاتي:

  • أولا، الاعتزاز بالجذور المهمة للملكة العربية السعودية.
  • وكذلك أيضا الاعتزاز بالارتباط الوثيق بين جميع أفراد الشعب السعودي وقادة المملكة العربية السعودية.
  • وأيضا الاعتزاز بما قدمته الدولة السعودية من الوحدة والاستقرار والأمان والأمن.
  • و بالإضافة إلى الاعتزاز بصمود المملكة السعودية الأولى والدفاع عنها أمام كل الأعداء.
  • وكذلك الاعتزاز ببقاء الدولة السعودية الأولى وحفاظها على قوة صمودها ودوام حفظ جذورها وإخلاص قادتها.

وفي ختام مقالنا هذا كم باقي على اجازه يوم التأسيس، لقد ذكرنا اهم وابرز المعلومات التي تخص هذا الموضوع، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.