طريقة ارجاع المنتج الى أمازون بسهولة، نحن في بعض الأوقات قد يكون من الصعوبة إعادة الأشياء التي اشتريتها عبر  مواقع الإنترنت. على عكس المتاجر الفعلية المباشرة، هناك العديد من الأغراض الإضافية التي تحتاج إلى الحصول عليها تكاليف الشحن، التغليف، عناوين متنوعة، حتى الشيكات الجمركية، إذا كنت تريد إرجاع منتج قمت بالحصول عليه من Amazon ، فهناك العديد من الأشياء المختلفة التي تحتاج إلى معرفتها، سنوضح لكم جميع المعلومات الخاصة عبر مقالنا ها..

هل يقبل موقع Amazon أي عمليات إرجاع للمشتريات؟

على الرغم من وجود بعض الاستثناءات ،الذي يتيح لزبون والزائر لموقع Amazon إرجاع أغلب المنتجات فترة 30 يومًا من تاريخ الاستلام، على غير ذلك، تتغير  أهم القوانين والقواعد ، التي تعتمد على نوع المنتج الذي تحتاج لإرجاعه وحتى البائع الذي أخذت منه العنصر، دعونا نلقي نظرة على كيفية إرجاع هذه المشتريات غير مناسبة فيها على Amazon فبعض الاستثناءات الظاهرة التي تشمل:

  • كتب إلكترونية (سبعة أيام)
  • مستلزمات الأطفال (90 يومًا)
  • بطاقات الهدايا (غير قابلة للإرجاع)
  • مواد البقالة (غير قابلة للإرجاع ، لكن قابلة للاسترداد / قابلة للاستبدال)
  • منتجات Amazon المتجددة (إذا اشتريت من Amazon ، فستحصل على 90 يومًا بدلاً من 30 يومًا)
  • سلع مصنوعة يدوياً (لا يُطلب من البائعين الخارجيين قبول عمليات الإرجاع)
  • المقتنيات (يجب أن يتم التأمين على العناصر التي يزيد سعرها عن 500 دولار)
  • مشتريات Appstore (غير قابلة للاسترداد)

هل يمكنك الحصول على استرداد من بائع طرف ثالث في Amazon؟

يلتزم أغلب بائعين الطرف الثالث في Amazon بالسياسة للإرجاع نفسها مثل Amazon. وذلك من خلال الناحية الفنية، فإنهم لهم سبيل الحرية في وضع سياساتهم الخاصة بهم،  يجب عليك التأكد دائمًا قبل أن يتم عملية الشراء، لذلك أفضل النصائح Amazon Kindle الأساسية والتي يجب ان نستفيد منها إذا لم يتم استيفاء الشرطي، يمكن ان ترفع النزاع بواسطة عملية ضمان A-to-Z من Amazon، تلاشيا عن السياسة الفردية ، حيث يحتاج أغلب البائعين التابعين لجهة خارجية إلى تلبية اثني من المتطلبات الضرورية:

  • يجب عليهم تقديم عنوان الاسترداد داخل الولايات المتحدة (لمشتريات Amazon.com).
  • يجب عليهم تقديم ملصق استرداد مدفوع مسبقًا أو عمل استرداد كامل دون مطالبتك بإرجاع المنتج.

طريقة ارجاع المنتج الى أمازون بسهولة

يوجد في Amazon مركز خاص لاسترداد مخصص حيث يمكنك استخدامه لطلب الأموال المستردة على مشترياتك، مجرد فتح الصفحة ، وذلك يمكنك إما اختيار إرجاع المنتج الذي اشتريته أو إرجاعه هدية، إذا كنت تريد إرجاع المنتج الذي قمت بشرائه ، سيرسلك الموقع إلى قائمة مشترياتك الذي يمكنك من خلالها تحديد المنتجات التي تحتاج إرجاعها مرة ثانية. فإذا كنت تحتاج إرجاعه هدية ، بذلك تحتاج إلى معرفة تامة برقم الطلب، لإرجاع أحدى مشترياتك ، وابدا بالنقر فوق “Return on replace items” إلى جانب الطلب، إذا تحتاج حتى ترى الرابط ، ذلك يعني أن مدة الاسترداد قد اوشكت على الانتهاء، فسوف تحتاجي إلى تمييز لسبب طلب الاسترداد. لأن Amazon لديها سياسة الاسترداد السخية ، لذلك  لا توجد إجابات صحيحة أو خاطئة. لذلك يجب ان تكون صريحًا بصدد سبب الأرسال للعنصر مرة أخرى، الذي لن يؤثر على أهليتك، سوف تطالبك النافذة الثانية باختيار اما إذا كنت تحتاج الاسترداد أو الاستبدال. فحدد الأفضل حسب حاجتك، أخيرًا تحتاج إلى اختيار الطريقة الأنسب التي تخطط من خلالها لإرجاع المنتج. الطريقة الأكثر شيوعًا هي شحن العنصر مرة أخرى.

وفي ختام مقالنا هذا الذي بعنوان طريقة ارجاع المنتج الى أمازون بسهولة، الذي تحدثنا فيه عن كيفية ارجاع المنتجات عبر هذا الموقع بكل سهولة وأهم التفاصيل بكيفية الارجاع واسترداد الأموال، ونتمنى من الله ان ينال اعجابكم وكم جزيل الشكر.