من هي ربى الحجلي ويكيبيديا، من الجدير بالذكر ان الحكومة السورية بقيادة بشار الأسد مدعومة من قبل الصحافيين، ويذكر ان ربى أنهت تعليمها الابتدائي والثانوي في مدرسة سورية، تلتها دراستها الجامعية في الصحافة والإعلام حيث حصلت أيضًا على درجة البكالوريوس في الإعلام بشكل عام، بعد حصولها على شهادتها انضمت إلى قناة الأخبار السورية ، حيث تبث بانتظام مجموعة متنوعة من البرامج والنشرات الإخبارية قبل مغادرة المنظمة بسبب عدد من القضايا.

من هي الاعلامية ربى الحجلي ويكيبيديا

إحدى الصحفيات السوريات الأكثر شهرة هي ربى الحجلي، التحقت بالتلفزيون السوري عام 2008م بعد حصولها على درجة البكالوريوس في الإعلام من جامعة دمشق في عام 2008م، عملت في برنامج اجتماعي تم بثه على القناة، ونتيجة لموهبتها الإعلامية والصحفية الاستثنائية تمت ترقيتها لاحقًا إلى مذيعة أخبار في قناة الإخبارية الفضائية السورية، وشارك في عدد من المؤتمرات والبرامج التي تم تقديمها دوليًا.

ربى الحجلي السيرة الذاتية

بالنظر إلى أن ربى الحجلي هي واحدة من أكثر الشخصيات شهرة في سوريا وأن الكثير من الناس مهتمون بمعرفة كل ما يمكن معرفته عنها، وفيما يلي كافة  المعلومات الأساسية عنها والتي هي المدرجة أدناه:

  • وكان آخر الجدل الذي تورطت فيه ربى الحجالي هو طردها من قناة الإخبارية السورية، جاء ذلك نتيجة زلة لسانها.
  • وذلك عندما ذكرت السرقات التي تمت على الحواجز التي أقامتها الحكومة السورية
  • بعد أنباء طردها أنشأ نشطاء هاشتاغ “كلنا ربا الحجلي”، المحادثة التي أجرتها مع الضيفة في ختام عرض “فن الممكن” استشهد بها النشطاء على أنها السبب الرئيسي لإنهائها من منصبها، وقرار توقيفها جاء بناء على طلب وزير الاقتصاد.

انظر أيضا: من هي المذيعة ريما الشامخ السيرة الذاتية

من هو زوج ربى الحجلي

ولم تذكر وسائل الإعلام أن ربى الحجلي، الشخصية البارزة في الإعلام السوري عن حياتها الشخصية، حيث ان جميع المعلومات المقدمة عنها تتعلق بدورها كمقدمة إذاعية للقناة الإخبارية السورية وأهم الموضوعات الخلافية التي أثيرت مؤخرًا بشأنها.

تعتبر ربا الحجالي من أهم الشخصيات التي أثارت الجدل مؤخرًا بسبب سلوكها الحازم وردود الفعل السريعة على الأسئلة والتعليقات التي طرحتها.

وبذلك نكون قد انتهينا من مقالنا لهذا اليوم على موقع الجنينة، وعرفنا فيه المزيد عن الإعلامية السورية ربى الحجلي وماهية حقيقة انهاء عملها الذي اثار موجة غضب في عالم الإعلام، لقد قدمنا ​​لك أيضًا جميع المعلومات التي قد تثير أسئلة في ذهنك، وذلك كله عبر مقالنا لليوم.