‏تفاصيل مسلسل لغز بابل 2023 قصة عشق، حيث تدور أحداث مسلسل بابل حول عرفان وهو يعتبر معلم جامعي في كلية الاقتصاد يتم العمل على فصله من الجامعة في الموعد الذي يكون بحاجته فيه إلى المال لعلاج ابنه من تعبه ومرضه الخطير. يضطر الفنان عرفان الى الشغل في أعمال مشبوهة بمشاركة صاحبه ايجيمان حيث يعملان بعملية نصب هائلة على أحد رجال الأعمال المهمين في دولة  تركيا و يظنان انهما انتهيا من عملهما بتفوق.

مسلسل بابل Babil

يعتبر مسلسل بابل من أبرز المسلسلات التركية التي أثارت للجدل في سنة 2020م،فقد نال من الحصول على معدل مشاهدة عالية وتقييم متميز من خلال المشاهدين، وتم ترجمته ودبلجته باللغة العربية خلال شهور:

اسم المسلسل
Babil بابل The choice
سنة الإنتاج
2020
الأبطال
خالد أرغنتش واوزان جوفين وآصلى أنور وبيرجي أكالاي ونور فتاح أوغلو ومسعود أكوستا
مكان التصوير
اسطنبول تركيا
تقييم المسلسل
7.3
فئة المشاهدة
للكبار فقط
مدة العرض
ساعتان وعشر دقائق
نوع المسلسل
أكشن ورومانسي
عدد الحلقات والأجزاء
20حلقة جزأين

تفاصيل مسلسل لغز بابل 2023 قصة عشق

يعتبر مسلسل بابل هو مسلسل تركي صدر في شهر يناير سنة 2023م، إنها تعتبر من إنتاج شركة القمر للإنتاج، ومن إخراج أولوش بيراقدار، التي تذاع على قناة ستار تي التركية، ولقد تم تصويره مقاطعه في مدينة إسطنبول في دولة تركيا مع مجوعة كبيرة من النجوم في موسمين.

تدور أحداث مسلسل بابل حول شخصية بارزة عرفان الذي يقوم بالعمل بدوره خالد أرغنش، وهو معلم يُدرّس في إحدى الجامعات التركية المتواجدة  في كلية الاقتصاد، إذ يُفاجأ في إحدى الأيام بأنه قد تم فُصله من الجامعة.

وتم منعه من مزاولة شغله، رغم انه كان حاجته الماسة إلى المال وذلك من خلال دفع تكاليف علاج ولده الذي يشتكي من مرض خطير، مما يضطره في نهاية المطاف إلى الشغل في بعض الأعمال المشبوهة ويشترك فيها صاحبه إيجيمان الذي قام بتمثيل بدوره أوزان جوفين.

أبطال مسلسل بابل

قام بدور البطولة في مسلسل بابل نخبة كبيرة من الممثلين منهم:

  • أصلي أنور Aslı Enver‏  (عائشة)

فنانة تركية مواليد 10 من شهر مايو 1984م، في دولة  لندن عاصمة المملكة المتحدة، ومن أبرز أعمالها: شمس الشتاء، ومسلسل عروس إسطنبول الذي مثلت فيه دور ثريا.

  • أوزان جوفين Ozan Güven (إيجهمان)

هو فنان تركي ولد سنة 1975م، ومن أبرز أعماله: My Mother’s Wound، كما اشتغل أوزان في السلطانوالسينما.

  • بيرجي أكلاي Birce Akalay‏ (إلاي)

وهي فنانة تركية نشأت في مدينة إسطنبول يوم 19 من شهر حزيران عام 1984م، ومن أشهر أعمالها مسلسل عاصي

  • خالد أرغنتش Halit Ergenc (عرفان)

فنان تركي، نشأ عام 1970م في مدينة إسطنبول في دولة تركيا، من أبرز أعماله: مسلسل حريم السلطان، ويبقى الحب، ومسلسل نار الحب، وإسطنبول الحمراء ومسلسل أنت وطني.

  • نور فتاح أوغلو Nur Fettahoğlu (إيدا)

فنانة تركية من أصول ألماني نشأت في ألمانيا سنة 1980م، ومن أبرز أعمالها: والعشق الممنوع، وحريم السلطان، مسلسل وادي الذئاب.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان تفاصيل مسلسل لغز بابل 2023 قصة عشق، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل وما خص مسلسل لغز بابل، وختاما نتمنى من الله ن ينال اعجابكم.