تفاصيل جديد حول وفاة مواطنتين في سيدني ,لقد غيب الموت فتاتين في عمر الشباب مقيمين في سيدني هربا من المملكة العربية السعودية ولكثرة التساؤلات حول هذا الحادثة عبر منصات التواصل الاجتماعي التي كانت قد ضجت بهذا الخبر وبدورنا في موقع الجنينة سنقوم بسرد التفاصيل لكم من خلال هذا المقال.

تفاصيل سبب وفاة مواطنتين سعوديتين في سيدني

لقد قامت السلطات الأمنية في دولة أستراليا، اليوم الأربعاء الثاني والعشرون من شهر يونيو للعام الحالي 2023ميلادي بالإعلان عن تفاصيل كانوا قد عثورها على جثتي شقيقتين شابتين أعمارهم (23، 24 عامًا) وهم حاملين للجنسية السعودية، في السابع من يونيو في مدينة سيدني.

وبحسب ما قد قامت وكالة الأنباء السعودية “سبق” بتداوله وتوريده عبر موقعها الإلكتروني، انه ما زالت ظروف وفاة المواطنتين السعوديتين غامضة وغير واضحة، وذلك نقلا عن تقارير صحفية أسترالية تابعت الحدث.

ووفق ما صرحت به الشرطة الأسترالية، فإن جثتي الشقيقتين كانتا في أسرّة منفصلة عن بعضها، وكانت هناك لبعض الوقت ولم تظهر عليها أي علامات إصابة او من هذا الشيء، وإذ انه حيث لم تكن هناك علامات على الدخول القسري؛ فإنها ستتعامل مع جميع الاحتمالات التي قد تكون سببًا للوفاة.

وقد قامت الشرطة ببيانها إلى أن الفتاتين كانتا تعيشان في دولة أستراليا منذ العام 2017ميلادي وفي تلك الأسابيع الأربعة الأخيرة لهم قد تراكَمَ البريد خارج باب شقتهما؛ حيث قام المالك بتقديم شكوى بشأن بعض المستحقات الخاصة بهما.

وفاة مواطنتين في سيدني

وقد قام رجال الامن والشرطة بالتوجه إلى الشقة على الفور؛ إلا أن تراكم البريد أمام شقتهما قد أثار الشكوك، وقد قام رجال الشرطة بعدها بالدخول إلى الشقة وذلك بوجود المالك وعمدة المنطقة، وق\ اكتشفوا الجثتين في سريريْن منفصلين دون وجود أي آثار واضحة قد تشير إلى وجود شبهة كالسرقة أو القتل؛ إلا أن المحققين أكدوا أنهم سيتعاملون مع حالة وفاتهما على أنها مشبوهة حتى تنتهي التحقيقات، وطلبوا تشريح الجثث.

القنصلية السعودية في سيدني

لقد قامت القنصلية السعودية في سيدني بالإعلان أنها قد طلبت من الجهات المعنية المختصة في أستراليا موافاتها بأسباب وفاة مواطنتين في مقر سكنهما في مدينة سيدني.

وقد صرحت القنصلية الى إنها قد تلقت بلاغا من وزارة الخارجية والتجارة الأسترالية كان مفاده بوفاة مواطنتين سعوديتين في مقر سكنهما، وقد اشارت إلى أنه “انطلاقا من توجيهات القيادة الرشيدة، وما توليه من اهتمام ورعاية للمواطنين السعوديين، تواصلت فورا مع الجهات الأسترالية المختصة للوقوف على حيثيات الواقعة المؤسفة، وطلب منها موافاتها في أسرع وقت بنتائج التحقيق في أسباب وفاتهما”.

وقد أكدت القنصلية أنها ستواصل متابعة القضية مع السلطات الأسترالية المختصة.

وبحسب ما قد جاء في صحيفة “ديلي ميل أستراليا” فإن الشقيقتين قد هربتا من المملكة العربية السعودية بدون أسرهم في عام 2017 عندما كانتا تبلغان من العمر 18 و19 عاما، إذ تعمل شرطة نيو ساوث ويلز الآن لتحديد مكان أقاربهم.

وقد عملتا الشابتان لمدة من الزمن وقدرها خمس سنوات في خدمة اللاجئين التي تساعد الرعايا الأجانب على الهروب من الاضطهاد وطلب اللجوء.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا بتسليط الضوء في على تفاصيل جديد حول وفاة مواطنتين في سيدني، القنصلية السعودية في سيدني.