الكود البريدي لمدينة الطائف التي تكون لمنطقة مكة المكرمة يتوافر ببساطة من أجل أن يكون حلقة وصل بين الأنبياء خارج المدينة وبين الموجودين داخلها، ومن خلال موقع الجنينة سوف نبين إليكم هذا الكود في الفقرات التالية، ويُعد الرمز البريدي هو الرمز المعروف لكل مدينة من أجل إرسال واستقبال العمل عليه، كما أن لكل مكان داخل المدينة كود بريدي، ويتماشى هذا العمل مع النظام الدولي موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان الرمز البريدي لاحياء الطائف بعد التحديث.

الرمز البريدي لاحياء الطائف بعد التحديث

لمدينة الطائف كودا بريديًا خاص بها تابع لمكان مكة المكرمة، وهي إحدى الأماكن الإدارية الأربعة عشر، كما أنها تبعد عن المدينة المقدسة بحوالي 75 كم مربع والتي تبلغ منطقتها حوالي 321 كيلو متر مربع الكود البريدي لمدينة الطائف هو 21944.

الرمز البريدي لمنطقة مكة المكرمة

تعتبر مكة المكرمة من احسن الأماكن الإسلامية عند جميع المسلمين في الكرة الأرضية وذلك لوجود الكعبة المشرفة وبيت الله الحرام بها والتي يتوجه اليها المسلمون إليها لعمل مناسك الحج والعمرة، حيث تبلغ منطقتها 1200 كم² تقريبًا، يُعد الكود البريدي التابع لهذه الأماكن من الرموز الضرورية التي يجب معرفتها وهو: 21955.

تقوم حكومة المملكة العربية السعودية بالجري من أجل تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات الحكومية تقنيا، حيث قامت مؤسسة البريد المملكة العربية السعودية باستعمال نظام حديث يقوم على 5 أرقام: رقم المكان، رقم القطاع، رقم الفرع، رقم النوع، رقم الفرد أو المؤسسة.

تحتوي المملكة العربية السعودية الآن على حوالي 37 ألف رمز بريدي، وقامت بتنويع الأماكن البريدية إلى 8 مناطق وفقًا للاماكن المرورية، وهي كالتالي: رقم 1 هو العاصمة، 2 مكة المكرمة، 3 القسم الشرقية، 4 المدينة المنورة وتبوك، 5 الرياض وحائل، 6 منطقة ابها ونجران والباحة، 7 الحدود الجنوبية والجوف، 8 جازان.

قامت السعودية بتقسيم كل محافظة إلى قطاعات بريدية وكل قسم له يدل له برقم معين، فالقطاعات التي توجد في الجنوب تحتوي على رقم فردي، أما الأمور التي توجد في الشمال تضم على رقم زوجي.

الرمز البريدي لمنطقة خليص

توجد خليص في جنوب مكة المكرمة وتُعد من ابرز المحافظات التي توجد في المملكة العربية السعودية وتبلغ مساحتها 4277 كم²، حيث تقع على منطقة يرتبط بمحافظة الطائف الأمر الذي جعل رمزها البريدي بسيط، الرمز البريدي لمحافظة خليص هو: 21921.

الرمز البريدي لمنطقة القنفذة

تعد من ابرز وأشهر المحافظات التي توجد في منطقة مكة المكرمة والتي تبلغ منطقتها 7032 كم² تقريبًا، تحتوي على مجموعة كبيرة من الفنادق العالية، هذا الأمر الذي يرجع إلى وجودها على ساحل البحر الأحمر، بالإضافة إلى أنه يمر بها وسيلة جدة- جيزان الساحلي الدولي، الكود البريدي لمحافظة القنفذة هو: 21912.

الرمز البريدي لمنطقة رابغ

توجد مدينة رابغ في منطقة مكة المكرمة حيث تكون كائنة على شواطئ البحر الأحمر، تبلغ منطقة محافظة رابغ 14000 كم² تقريبًا، وتُعد من اعتق المدن التي تكون في المملكة العربية السعودية، الكود البريدي لمدينة رابغ هو: 21911.

الرمز البريدي لمنطقة رنية

تُعد من أقدم المدن التي توجد في السعودية، وتوجد في منطقة هضبة نجد الشمالية الغربية، وتبلغ مساحتها 62000 كم² تقريبًا، الكود البريدي لمنطقة رنية هو: 21975.

 الرمز البريدي لمنطقة الليث

تُعد رابع أكبر محافظات مكة المكرمة، وتصل منطقتها إلى 30000 كم² تقريبًا، كما أنها تكون بمحاذاة محافظة الطائف وتتشابه مع الكود البريدي لمحافظة الطائف، الرمز البريدي لمحافظة الليث هو: 21961.

الرمز البريدي لمنطقة الخرمة

تربط محافظة الخرمة بين مكان نجد ومنطقة الحجاز كما أنها من المناطق العادية التي توجد في السعودية، وتم تسميتها بهذا اللقب نسبة إلى عشبة الخرمة المتوسعة فيها، وقد قال مجموعة كبيرة أنها سميت بهذا اللقب نسبة إلى الهجمات والجرائم، تصل منطقتها 26000 كم² تقريبًا، الرمز البريدي لمحافظة الخرمة هو: 21985.

الرمز البريدي الخاص بمناطق مكة المكرمة

أما بالنسبة لمجموعة كبيرة من الأماكن التابعة لاماكن مكة المكرمة فهم:

  • الكود البريدي لمنطقة جدة هو: 21444.
  • الكود البريدي لمنطقة اضم هو: 21971.
  • الكود البريدي لمنطقة المويه هو: 21915.
  • الكود البريدي لمنطقة الطائف هو: 21944.
  • الكود البريدي لمنطقة الكامل هو: 21931.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان الرمز البريدي لاحياء الطائف بعد التحديث ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الأمور.