أخبار كسوف الشمس الآن مباشر 2023 ، نحن في موقع الجنينة سنقدم لكم المعلومات الشاملة حول مقال كسوف الشمس التي تعتبر ظاهرة مميزة تمر علينا وتحظى بأهتمام كبير حول العالم .

أخبار كسوف الشمس الآن مباشر 2023

قدم المركز الدولي لعلم الفلك بثًا مباشرًا لكسوف جزئي للشمس ، يمكن مشاهدته في الدول العربية في أوقات مختلفة ، بما في ذلك دولة فلسطين ، من قبل المركز الدولي لعلم الفلك يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2023.

بينما قمت بتضمين مخطط مع أوقات الكسوف للمواقع العربية والأوروبية ، قدم المركز الفلكي الدولي رابطًا على YouTube لمشاهدة الكسوف الجزئي للشمس بدءًا من الظهيرة من مرصد الختم الفلكي.

كسوف الشمس المباشر

يبدأ توقيت كسوف الشمس في القدس المحتلة ، عاصمة فلسطين ، الساعة 12:58 مساءً ، ويصل إلى ذروته في الساعة 14:12 مساءً ، وينتهي الساعة 15:22 مساءً. سيغطي الخسوف 45.5٪ من السماء ، بينما ستكون نسبته 33.7٪.

وبحسب المركز ، فإن كسوف الشمس سيحدث في ذلك التاريخ في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. سيبدأ في الساعة 13:31 بعد الظهر ، ويمر عبر ساعة الذروة في الساعة 14 ، وينتهي في الساعة 15:47 بعد الظهر. سيغطي الكسوف 44.9 في المائة من السماء ، بينما تبلغ النسبة 33.5 في المائة.

مباشر اليوم كسوف الشمس

وبحسب القائمة الرسمية ، فإن نسبة الخسوف 25.7٪ ، لكن حسب قوله ، فإن كسوف الشمس في القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية يبدأ عند 12.0 ، ويبلغ ذروته عند 13.9 ، وينتهي عند 14: 16.

وكانت اليمن وجيبوتي وتونس والسودان وليبيا والجزائر وقطر وسوريا والبحرين والكويت والعراق والإمارات ولبنان وعمان والأردن وتركيا والنرويج وماليزيا ورومانيا والدنمارك من بين الدول التي تم إدراج تواريخ الخسوف فيها.

والى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة الاخبار والمعلومات حول ظاهرة كسوف الشمس .