مشاهدة صور الكسوف الشمسي اليوم في السعودية ٢٠٢٢ ، سيحدث كسوف جزئي للشمس اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر و ستشهده المملكة العربية السعودية و عبر الجنينة سنتعرف إلى مشاهدة كسوف الشمس

الكسوف الشمسي اليوم في السعودية ٢٠٢٢

قام مركز المناخ في المملكة العربية السعودية بالاعلان عن أن البلاد سيكون فيها كسوف جزئي للشمس ، حيث قال رئيس جمعية الفلك في مدينة جدا بأن الكسوف ستكون مدته 4 ساعات و 4 دقائق في الكرة الأرضية.

و سيبدأ في تمام الساعة 11.58 ظهر اليوم الثلاثاء و ينتهي في تمام الساعة 4.02 ، بتوقيت مكة المكرمة.

مشاهدة صور الكسوف الشمسي اليوم في السعودية ٢٠٢٢

لم يبدأ الكسوف فعليا حتى هذه اللحظة ، حتي يتم وضع الصور لكن أكد المركز  الدولي للفلك بأنه سيقوم ببث و متابعو ظاهرة كسوف الشمس منذ بدايتها و ذلك في بث مباشر عبر قناته على اليوتيوب عبر القناة الرسمية الخاصة به.

نسبة الكسوف الشمسي في السعودية 2023

وضح عيسى الغفيلي رئيس جمعية الفلك في جدة بأن الكسوف الجزئي لا يحدث إلا في نهاية الشهر القمري و ذلك عند الاقتران بين القمر و الشمس و ذلك في الاعلان عن ولادة الشهر القمري الجديد.

و نسبة الكسوف تختلف من منطقة لاخرى على مساحة المملكة العربية السعودية حيث ستكون النسبة الأعلى في شمال المناطق الشرقية بنسبة (٤٢٪) و أقل منطقة سيكون فيها الكسوف بنسبة (١٥٪) في جازان .

و في مناطق ستكون مدته ١٤٧ دقيقة و اقل المناطق ١١٢ دقيقة و بدايته في شرق المملكة في الساعة ٠١.٠٢ ظهرا و سنينتهي في الساعة ٤.٠٠  عصرًا.

جمعية نور الفلك و كسوف الشمس

قامت إدارة الجمعية بالتخيز لجموع المواطنين من النظرر بشكل مباشر للشمس دون أخذ تظابير السلامة المفترضة و منها مواصفات السلامة الدولية في رؤية كسوف الشمس.

عدم النظر إلى السمس باستخدام اقراص الكمبيوتر أو الأشعة السينية أو اوراق السلوفان.

حيث أنها نظمت فعالية لمشاهدة كسوف الشمس عن كريق النظارات الكسوف و التلسكوب و كاميرات تم تزويدها بفلاتر تكابق معايير السلامة الدولية.

إقامة صلاة الكسوف في السعودية

قاما وزارة الشؤون الاسلامية داخل المنلكة بإرسال إيعاز إلى أئمة المساجد المنترة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، بالمناداة عبر مكبرات المساجد إلى الصلاة جامعة في دعوة إلى أداء صلاة الكسوف ليزيل الله الغمة .

و امتثالا لأوامر النبي صل الله عليه وسلم حيث قال صلوا و ادعو حتى ينكشف مابكم ، و الصلاة ستكون في وقت الظهر.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان مشاهدة صور الكسوف الشمسي اليوم في السعودية ٢٠٢٢ و تعرنا إلى موعد بداية الكسوف و نهايته في المملكة ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود